فوائد العصائر الخضراء

mainThumb

23-07-2014 05:29 PM

السوسنة - على الرغم من أن العصائر الخضراء صحية، إلا أنها للأسف في أغلب الأحيان ليست لذيذة. نحن دائماً على اطلاع على المكونات الجديدة لإضافتها إلى العصائر الخضراء، ولقد وجدنا الكثير منها، ويمكن القول إنه من السهل تحسين الطعم لأي عصير أخضر والاستمتاع به في كل يوم. العصير الأخضر هو جيد لجهازك المناعي والهضمي، ولبشرتك ووزنك. وهناك الكثير من الفواكه والخضروات والخضر هي صحية للعصير، ولكن إذا كنت أنت حديثة العهد ولم تعتادي بعد على مذاقها قد تجدي طعمها ليس الأفضل. من المهم أن تعرفي كيفية صنع العصائر الخضراء وجعلها أكثر قبولاً، حيث يمكنك شربها بشكل منتظم. إذا كان لديك الفضول لمعرفة قائمة المكونات اللذيذة التي يمكن إضافتها إلى عصيرك الأخضر، عليك بمتابعة القراءة.

 

الكوسا
قد تتفاجئين لرؤية الكوسا على قائمة المكونات اللذيذة التي يمكنك إضافتها إلى العصير الأخضر، ولكن هي مثالية للعصر معها. كثير من الناس يتجنبون إضافة الكوسا إلى العصائر والـsmoothies، ولكن إذا كنت تحاولين ذلك، فإنك ستحبينها، فالكوسا غنية بفيتامين C والبوتاسيوم، والكلوروفيل. طعمها حلو قليلاً، وهي تشكل قاعدة ممتازة للعصير.

 

الخيار
يمكنك بسهولة تحسين طعم عصيرك الأخضر عن طريق إضافة الخيار إليه فهو سيعطيه القليل من الطعم الحلو، ويمكن أن يشكل قاعدة ممتازة للعصير. يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ومجموعة فيتامينات B، والشوارد، كما يحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات المهمة والمكونات المضادة للسرطان مثل) حامض الـcaffeic، والـlutein، والـfisetin وكلها تساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة، المحافظة على صحة الكلى والعظام والمفاصل، السيطرة على ضغط الدم والسرطان، مكافحة مرض السكري، وعلى انقاص الوزن. فقط تأكدي من ابتياعك الخيار العضوي، لأن الخيار التقليدي يحتوي على مستويات عالية من المبيدات.

 

الجزر

الجزر هو أحد المكونات الأكثر لذة التي يمكنك إضافتها إلى عصيرك الأخضر. هو مصدر ممتاز للفيتامين C والألياف، وهو يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين. (beta-carotene) الجزر يساعد على تنقية البشرة ومكافحة حب الشباب. وعلاوة على ذلك، له خصائص مضادة للالتهابات وللشيخوخة. بما أن الجزر يحتوي على نسبة عالية من السكر، فإن إضافة واحدة أو اثنتين منه إلى عصيرك الأخضر ستكون كافية لجعل مذاقه ألذ.

 

الخس الروماني
الخس سيقدم لعصيرك الأخضر القليل من المذاق الحلو، المرطب، ذي النكهة اللذيذة. هو غني بالبروتين، أوميغا 3s ، وفيتامين C، وله الكثير من الفوائد الصحية. الخس يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن وخفض مستويات ضغط الدم، وهو جيد لقلبك. اعتقد أنه من المعقول أن تضيفيه إلى عصيرك الأخضر.


 

الليمون
ربما العنصر الأكثر شعبية لإضافته لأي مشروب هو الليمون. على الرغم من مذاقه الحامض، فإن الليمون سيمنح عصيرك الأخضر طعماً حلو قليلاً، وسيجعل مذاقه لذيذاً بشكل لا يصدق. إنه منخفض السكر والسعرات الحرارية وغني بالفيتامين C (يساعد على تحسين الجهاز المناعي ومحاربة نزلات البرد)، وبالبوتاسيوم (هو مفيد لصحة القلب) بالإضافة إلى ذلك، هو يساعد على تقوية اللثة والأسنان.

 

الطماطم
هل سبق لك أن حاولت إضافة الطماطم إلى العصير الأخضر الخاص بك؟ بالطبع لا؟ إذن أنا أوصيك بشدة بهذه المحاولة. الطماطم (البندورة) هي منخفضة السكر، وتحتوي على نسبة عالية من الليكوبين lycopene المضاد للأكسدة، وفيتامين C. انها تساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وبالسرطان، وفي خفض الكولسترول. كما أنها تساعد على تحييد الجذور الحرة free radicals، تحقيق التوازن في الجلد، التخلص من الزيوت الإضافية، وعلى مكافحة حب الشباب. انها تعطي عصيرك الأخضر طعماً حلواً وتجعله أكثر صحة.

 

الشمر
الشمر هو خضار حلو من شأنه أن يجعل عصيرك الأخضر أكثر لذة. انه يعطيه طعماً حلواً ومرطباً، ويضم العديد من الفوائد الصحية. يمكن للشمر أن يساعدك في التخلص من الغازات، الإمساك، والانتفاخ. كما أنه يعزز جهازك المناعي بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C، وهو غني أيضاً بفيتامين A وبالعديد من فيتامينات B، ويحتوي على البوتاسيوم، حمض الفوليك، المنغنيز.

 

الزنجبيل
الزنجبيل هو أحد المكونات الأكثر صحة الذي يمكن إضافته إلى عصيرك الأخضر. إنه معروف بخصائصه العظيمة المضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات. يطلق عليه اسم «المعرق»، لأنه يشجع على التخلص من السموم عن طريق التعرق. يمكن للزنجبيل أن يساعد أيضاً في تعزيز جهازك المناعي، خفض الكولسترول، منع دوار الحركة، تشنجات الحيض، الصداع، ومحاربة نزلات البرد والانفلونزا. الزنجبيل سيعطي عصيرك الأخضر طعما مذهلا، ولكن خذي بعين الاعتبار أنه عنصر ذو مذاق لاذع وقوي، لذا تأكدي من قشر طبقته الخارجية جيدا، ولا تكثري من كميته.


هناك العديد من الفوائد الصحية المترتبة من شرب العصائر الخضراء. صدقي أو لا تصدقي، يمكن أن يكون طعم عصيرك الأخضر مذهلاً، طبعاً، إذا قمت بإضافة المكونات اللذيذة إليه. هذه ليست سوى عدد قليل من المكونات اللذيذة وهناك العديد منها، مثل الهندباء الخضراء، الكرفس، الخس والسلق السويسري، فاختاري ما يعجبك منها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد