التدخين يؤدي للانتحار ..

mainThumb

22-07-2014 03:01 PM

السوسنة - كشفت دراسة أمريكية حديثة ان التدخين يعتبر من اهم الاسباب التي تشكل خطراً على الصحة النفسية ولا يقل عن خطره على الصحة العضوية ،حيث اثبتت الدراسات أنه يزيد من حالات التفكير بالانتحار .

وفي هذه الدراسة، حلل الخبراء حالات الانتحار التي وقعت داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قارن الباحثون بين الحالات التي وقعت في الولايات التي تنفذ سياسة مكافحة التدخين في الفترة ما بين عامي 1990 حتى 2004، والولايات الأكثر تساهلا مع المدخنين.

وجدت الدراسة أرقاما تؤكد أن الولايات التي طبقت إجراءات أكثر صرامة في مكافحة التدخين، مثل فرض ضرائب أعلى على والحد من الأماكن التي يُسمح فيها بالتدخين، انخفضت فيها معدلات الانتحار بشكل كبير مقارنة بتلك التي كانت أكثر تساهلا مع المدخنين.

ويقول ريتشارد غروكزا من فريق الدراسة: مقابل كل دولار زيادة في الضرائب المفروضة على السكائر كان هناك انخفاض 10% في مخاطر الانتحار، كما ارتبط الحد من الأماكن المسموح فيها بالتدخين مع انخفاض معدلات حالات الانتحار إلى حد كبير.

ولا تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التدخين والانتحار، لكنها من الدراسات الأولى التي تثبت أن السجائر والنيكوتين من العوامل المباشرة المؤدية إليه.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد