الاردن : احتجاجات مسائية ودعوات لتدمير سفارة تل ابيب .. والدرك يتصدى

mainThumb

21-07-2014 12:01 AM

 عمان – السوسنة – محمد الضامن ومحمد النواطير - خرجت مسيرات غاضبة بعد صلاتي العشاء والتراويح مساء الاحد في مختلف مناطق الاردن، تنديدا بالمجزرة البربرية التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة صباح الاحد وراح ضحيتها حوالي مئة شهيد ومئات الجرحى .

وكان ابرز الفعاليات الوقفة الاحتجاجية بمحيط السفارة الصهيونية في عمان بمنطقة الرابية غرب العاصمة عمان، والتي دعت اليها الحركة الاسلامية والحراكات الشعبية .
 
وشهدت الوقفة تواجدا امنيا مكثفا غير مسبوق، ومنعت المحتجين الغاضبين من الاقتراب من مكان سفارة تل ابيب، الذين حاولوا اقتحامها وهتفوا بتدميرها .
 
وتصدت قوات الامن لالاف المحتجين الغاضبين الذين رددوا هتاف :" الشعب يريد تدمير السفارة الصهيونية "
 
وردد المحتجون هتافات تدعو الى نصرة المقاومة الفلسطينية، والى طرد سفير الصهاينة من ارض الاردن الطاهرة .
 
وقال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد  في كلمة له خلال الفعالية الاحتجاجية انه يجب على الأنظمة العربية الالتحاق بمسيرة التحرير والخروج من طريق الذل والعار،مطالبا الجانب الرسمي بالتبرؤ مما نشرته وسائل الإعلام الصهيونية عن دور للأردن في العداون على غزة، والإعلان عن موقف حقيقي لنصرة القطاع والشعب الفلسطيني.
 
وأضاف: "هذا أوان إعلان المواقف بصراحة، فما عاد الشعب يرضى بالمواقف الرمادية، ونريد مواقف داعمة للإسلام والمقاومة".
 
وانتقد سعيد دور الحكومات العربية، متهماً إياها بالتقاعس والتخاذل تجاه العدوان الإسرائيلي، قائلاً: "أيتها الحكومات التي عودتنا على طعم الهزيمة، جاء من يغسل العار؛ فكتائب القسام وأبناء غزة يرسمون طريق العزة، وتحرير الشعوب من العورات".
 
وخلال الفعالية الاحتجاجية قرب السفار الاسرائيلية علت صيحات التكبير من المشاركين فور الاعلان عن اسر حماس لجندي صهيوني .
 
وفي اربد خرجت مسير حاشدة من مسجد اربد الكبير بعد صلاة التراويح، تنديدا بالعدوان، وطالب المحتجون الحكومة الاردنية بتحمل مسؤولياتها وطرد سفير اسرائيل من الاردن ، وشهدت المسيرة تواجدا امنيا كبيرا .
كما خرجت مسيرة مماثلة من مسجد القدس في مخيم البقعة منددة بالعدوان والمجزرة البربرية .
 
وفي ساكب بمحافظة جرش انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد ابو بكر الصديق، تنديدا بحرب الابادة ضد ابناء قطاع غزة مستنكرين الصمت العربي والرسمي .
 
كما خرجت مسيرة في العقبة من مسجد ابو داوود بعد صلاة التراويح ، منددة بمجزرة حي الشجاعية، حيث ردد المشاركون هتافات تدعو ال محاكمة قادة اسرائيل بتهمة الابادة الجماعية .
 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد