مباراة كرة قدم لعاهرات البرازيل على وقع المونديال .. صورة

mainThumb

25-06-2014 10:45 AM

السوسنة -  شاركت  عدد من المومسات البرازيليات في مباراة لكرة القدم من أجل "الدفاع عن حقوقهن ورفع التمييز عنهن". ولعبت المومسات إلى جانب لاعبات من جمعية خيرية مسيحية في مواجهة فريق من جامعة محلية. وأقيمت المباراة، التي خسرتها المومسات في النهاية، تحت شعار "حقوقنا نضالنا". شاركت السبت مجموعة من المومسات في مباراة لكرة القدم في حي شعبي في بيلو هوريزونتي إلى جانب لاعبات من جمعية إنجيلية مسيحية، للمطالبة باحترام حقوقهن. فالمومسات البرازيليات يطالبن منذ سنوات بوقف التمييز الذي يطال مهنتهن ويطالبن خصوصا بقانون يحكم هذا المجال لتأمين دخل للمومسات المسنات.

 
ونظمت المباراة على هامش اللقاء بين اليونان وكولومبيا في مونديال العام 2014 وأجريت وسط شارع ضيق طلي باللون الأخضر. وقد خاضت المومسات المباراة إلى جانب أفراد من منظمة إنجيلية أمريكية، في مواجهة فريق جامعي محلي.
وقالت إحدى المومسات باتريسيا بونغيس على هامش المباراة "يجب أن يحصل الجميع على الحقوق نفسها. لا يمكن أن نهمش لأننا نعمل في هذا المجال و يجب وقف التمييز".
 
وقالت الأمريكية جيني جاك التي شاركت في المباراة المنظمة تحت شعار "حقوقنا، نضالنا"، "الرسالة التي نود تمريرها هي أن نحب بضعنا بعضا. لا نصدر الأحكام ولا نغير الناس بل نكتفي بالحب". وقد خسرت المومسات المباراة التي انتهت على معانقات وصيحات فرح من الفريقين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد