اعتصام حملة شهادة الدكتوراه من ذوي الإعاقة

mainThumb

23-06-2014 07:07 PM

عمان - السوسنة - نفذت مجموعة من حملة شهادات الدكتوراه من ذوي الإعاقة (13) شخصا من مختلف المحافظات والإعاقات، صباح اليوم الإثنين اعتصاما أمام رئاسة الوزراء للمطالبة بحق تعيينهم في الجامعات الحكومية، و ذلك بعد أن استنفذوا كل السبل المباشرة وغير المباشرة لحل مشكلة تعيينهم في الجامعات بناءً على نص "قانون حقوق الأشخاص المعاقين" ضمن الفقرة(4:ج،3) .

وحظي الاعتصام بحضور المسؤولين من المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ممثلا بالعين مهند العزة الذي أيد هذا الاعتصام في سبيل تضافر جهود المعنيين بتفعيل القانون، ونقل لهم تحيات الأمير مرعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين.

كما حضر ممثلون لحقوق الإنسان ورصدوا أرءا المعتصمين ووقفوا على أبرز أسباب امتناع رؤساء الجامعات عن تنفيذ روح القانون وتحقيق مطلب ذوي الإعاقة، حيث يتعارض ذلك مع الرصد السنوي لحقوق الإنسان في مجال تحقيق فرص العمل الممكنة لذوي الإعاقة بشكل عام ولحملة الدكتوراه منهم بشكل خاص.

والتقى المعتصمون بمستشار رئيس الوزراء للشؤون المحلية هايل الفايز، حيث وقف على مطالب الاعتصام وكيفية تحقيقها، ووعد بالعمل السريع والجاد على حل المشكلة.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد