هل حان وقت العبث مع الإسلاميين ؟

mainThumb

15-06-2014 09:39 PM

أسلوب الحكومة في التضييق على عقد مؤتمر حزب جبهة العمل الإسلامي رغم كونه حزب سياسي مرخص قانوناً , لا ينمّي عن حكمة في الدبلوماسية المطلوبة ( كطرف قوي ينبغي له أن يكون أكثر عقلانية ) ولا ينمّي عن إتعاظ ( من تجربة العبث مع الإسلاميين في العالم العربي) ولا ينمّي عن إحترام للدستور الأردني ( الذي كفل حق التجمّع السلمي ) ولا ينمّي عن تطبيق لقانون الأحزاب ( الذي كفل حق الأحزاب السياسية المرخصة في الإجتماع و العمل ) و لا ينمّي عن وجود رغبة حقيقية أو حتى لمجرد إدعاء بأن الحكومة تسعى نحو التنمية السياسية والديمقراطية كما تغرد وتطّبل أمام زوارها الأجانب, الذين يعرفون المستور أكثر منّا و من حكومتنا .

لا أدري إلى أين ستقودنا الإدارة غير الحكيمة للحكومة الأردنية في تعاملها مع حزب جبهة العمل الإسلامي الذي تصدى مشكوراً بالإنابة عن "عرف الإصلاح" للفساد في الأردن وما كان لأي حراك عشائري أو حزبي أن يصمد لولا وجود هذا الزخم الشعبي الذي شكّله تواجد الإسلاميين في الشارع الأردني المضغوط و المحتقن .

أتمنى أن ارى أردن أكثر إستقراراً و أماناً حينما يكون خالياً من الفساد و المفدسين , و حينما تمارس فيه الحقوق السياسية.

و في المقابل أستغرب و أندهش من عدم مبالاة أو تدخل وزارة التنمية السياسية لصالح أي عمل أو تحرك حزبي , وحريّ بها أن تقف في وجه فُسّاد السياسة .

في الختام ...

أود تقديم نصيحة عزيزة و غالية لحكومتنا التي أتمنى أن تكون رشيدة و أكثر حكمة و عقلانية , بعد الإجابة على هذا السؤال .

هل تسيرين بنا نحو فتنة سياسية نحن بغنىً عنها لتعبثي عن جهل و سوء تصرف مع الحركة الإسلامية رغم كونك طرف أقوى و صاحبة سلطة و سلطان ؟

محاربتك لجبهة العمل الإسلامي ستقودك لمحاربة الحركة الاسلامية و هذا سيجعلك تحاربين  الرموز الدينية و كتاب الله و مساجده و زيّه و تقاليده و أعرافه ... تماماً كما فعلت شقيقتك في العلمانية الحكومة المصرية, وستجدين نفسك في مآزق أنت صنعتيه بنفسك عندما تواجهين مجتمع مسلم , سينتفض في وجهك دفاعاً عن كتاب الله و عقيدته ؟
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد