ملتقى مادبا الثقافي يبدأ برنامجه الصيفي

mainThumb

15-06-2014 08:13 PM

السوسنة -  بدأ ملتقي مادبا الثقافي للطفولة اليوم الأحد باستقبال الاطفال ذوي الاعاقة ضمن برنامجه الصيفي من الساعة 9 صباحاً ولغاية 2 بعد الظهر وعلى مدى شهرين.

واشارت رئيسة الملتقى الدكتورة هبه حدادين ان البرنامج يهدف من خلال الالعاب الرياضية التي تعمل على ادخال المتعة والسرور للاطفال ذوي الاعاقة إلى تعليمهم الانسجام مع الاخرين والعيش معهم وكيفية التعاون في الانشطة المختلفة وتعليمهم المهارات الحركية وتنشيط الاداء العقلي وبناء الشخصية وجعلهم اكثر قوة وحيوية..

وأوضحت إلى ان الالعاب التي يمارسها الاطفال في النادي ذات اهداف تربوية مختلفة وتشجع الجانب الابداعي والفني لدىهم بالاضافة الى استخدام ورشات عمل كالرمل وورشات توعوية بالمرور والالعاب التي تحتاج للقدرات العقلية والذكاء والتفكير.

وبينت ان النادي الصيفي يهتم بتنمية المهارات الشخصية وهي المهارات التي تساعد الطفل على التكيف مع المجتمع الذي يعيش فيه، ومنها العمل ضمن فريق وتنمية روح العمل والتنافس الشريف بينهم وتوظيف مهارات صنع القرار وحل المشكلات بالاضافة الى اكساب الطفل مهارات الالتزام والنظام والقدرة على تحمل المسؤولية واحترام الطرف الاخر وانشاء جيل قيادي.

كما يقوم النادي بعمل زيارات لكل من متحف الاطفال ومتحف السيارات وقرية التحديات ومتحف لاستوريا ومنتخب النادي الفيصلي والسيرك الروسي والقرية الحرفية إضافة إلى تعليم الرماية والسباحة وركوب الخيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد