الاردن دولة ضيف شرف لمعرض الصين 2015

mainThumb

15-06-2014 07:11 PM

السوسنة - وقع الاردن والصين اليوم مذكرة التفاهم الخاصة بالتحضير لفعاليات دول ضيف الشرف لمعرض الصين والدول العربية 2015 والذي تم الاتفاق على ان تكون المملكة الاردنية الهاشمية دولة ضيف الشرف في هذا المعرض.

وقد وقع الاتفاقية بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني  اليوم الاحد كل من رئيس مجلس المفوضين لهيئة الاستثمار بالوكالة الدكتور خالد ابو ربيع ونائب المدير العام لهيئة المعارض في مدينة نيغيسيا  الصينية شيه تشونغ مي.

وأكد د. الحلواني اهمية العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاردن والصين في كافة المجالات والعمل على تنفيذ ما اتفق عليه خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى الصين ومباحثاته مع الرئيس الصيني وكبار المسؤولين بما يسهم في تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ودعا لعقد اجتماع مشترك بين وزارتي الصناعة والتجارة في كلا البلدين على المستوى الوزاري لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال مباحثات جلالة الملك والرئيس الصيني والعمل على تسريع انجازها للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد د. الحلواني اهمية العمل باقصى الطاقة وبتعاون الجانبين الاردني والصيني لاتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة للمشاركة في معرض الدول العربية والصين لعام 2015 وخاصة تنظيم مشاركة الاردن كضيف شرف في المعرض.

وتتضمن مذكرة التفاهم برنامج عمل لضمان تنفيذ مشاركة الاردن في المعرض كضيف شرف والفعاليات المرتبطة بالمعرض وبما يضمن مشاركة فاعلة وناجحة.

واتفق الجانبان على تنظيم ملتقى اردني صيني لرجال الاعمال على هامش المعرض وعقد فعاليات سياحية وثقافية وعلاجية للترويج للسياحة في الاردن من قبل هيئة تنشيط السياحة وفعاليات اخرى للترويج للاستثمار في الاردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد