وزراء يتفقدون مشروعات وزاراتهم في الضليل

mainThumb

15-06-2014 05:04 PM

السوسنة - استعرض عدد من وزراء الخدمات انشطة وزاراتهم والمشروعات التي يتم تنفيذها لخدمة المواطنين في قضاء الضليل خلال الزيارة التي قام بها وزراء المياه والري المهندس حازم الناصر,والاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة,والتربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات,والصحة الدكتور علي حياصات,ورئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي,مساء امس الى الضليل بدعوة من النائب اكريم العوضات .

وقال الدكتور الناصر ان الحكومة الحالية تختلف عن سابقاتها في انها لا تعد بما لا تستطيع ، موضحا انه تم تحسين الوضع المائي في منطقة الضليل بعد وصول مياه الديسي حيث تم زيادة كميات المياه المخصصة للمنطقة فاصبح الوضع المائي فيها مقبولا ، مبينا ان شبكة المياه في المنطقة تعاني مشكلة التوسع العمراني العشوائي وحاجة الشبكة الى التجديد ,وعدا الناصر بإجراء الدراسات الكاملة في العام المقبل لحاجات المنطقة من شبكات المياه والصرف الصحي حيث تقوم الوزارة بإجراء الدراسات لتوسيع شبكة المياه والصرف الصحي بهدف توفير مياه لتبريد المفاعل النووي المنوي اقامته في السنوات المقبلة .

وأضاف ان الوزارة تدرس حاليا عمل محطة واحدة لاستيعاب حمولات صهاريج النضح بكلفة تصل الى نحو 5 ملايين دولار امريكي وقد يتحقق ذلك مع نهاية العام المقبل .

وقال المهندس هلسة ان المنطقة بحاجة الى اعادة تأهيل مثلث الخالدية وتقاطع المنطقة الحرة وصيانة الطرق واجراء دراسات شامله للتقاطعات الساخنة في المنطقة مؤكدا ان الوزارة ستأخذ مطالب المواطنين بعين الاعتبار .

واعلن الدكتور حياصات عن بدء العمل التجريبي في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد مؤكدا ان المستشفى يعد الاحدث والارقى في مستشفيات المملكة وقد تم تجهيزه بالكامل.

وبين ان عطاء توسعة المركزين الصحيين في الخالدية والضليل سيتم طرحهما في شهر تموز المقبل، واعدا بالاهتمام بحاجات المركزين من الكوادر البشرية .

واكد الدكتور ذنيبات ان الدورة الحالية للثانوية العامة ستكون افضل من مثيلاتها وقال في المجمل ان سير الامتحانات في الدورة الحالية افضل من الدورة الشتوية مؤكدا ان ما سجل من مخالفات في بعض المناطق لا يستحق الذكر ،ومبينا ان اجراء الامتحانات في قاعات مركزية جاء بهدف تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة .

وقال ان مشاريع الحكومة لتنمية المحافظات طموحة حيث بدا بعضها يرى النور على ارض الواقع , مبينا انه تم هذا العام طرح عطاءات لبناء 40 الف متر مربع ابنيه مدرسية في كل مناطق المملكة وان العام المقبل سيشهد طرح عطاءات لمساحات اكبر .

وقال الدكتور المجالي انه سيتم ترميم الملعب الخماسي في البلدة وان المجلس بانتظار اسماء المؤسسين لإنشاء ناد رياضي واستكمال اجراءات استئجار مبنى للشباب .

وكان النائب العوضات عرض في بداية اللقاء لاحتياجات ومطالب المواطنين في المنطقة والتي من ابرزها ترفيع قضاء الضليل الى لواء لاتساع مساحته وعدد سكانه وايجاد محطة امنية ثابتة على مثلث المصانع ومثلث الضليل وتخصيص قطعة الارض المسجلة باسم الامن العام لصالح المركز الصحي لتوسعته واعادة بناء مدرسة ابو عبيدة كونها غير صالحة للتدريس وترفيع الصفوف الدراسية في مدرسة سايح الذياب الى المرحلة الاعدادية وربط منطقة الضليل بالصرف الصحي كون اهالي المنطقة يدفعون فاتورة الصرف الصحي منذ اكثر من 20 سنه وتغيير شبكة المياه وزيادة عدد ساعات دوام المركز الصحي الى 24 ساعة وزيادة اطباء الاختصاص .

وعرض رئيس بلدية الضليل سالم ابو محارب واقع المنطقة التابعة للبلدية داعيل لايلاء الشارع الرئيس الاهتمام من قبل وزارة الاشغال .

كما عرض رئيس بلدية الحلابات خلف هليل العثمان مطالب منطقة الحلابات والتي من ابرزها اعادة انشاء الطريق الرئيس بين الحلابات الشرقي والغربي ووضع العبارات الصندوقية لاستيعاب مياه وادي الركبان وانشاء مركز للشباب ومركز صحي اولي في منطقة الطافح وترفيع المركز الصحي الاولي في الحلابات الشرقي الى شامل وانشاء مدرسة اساسية مختلطة في الحلابات الغربي وفتح وتعبيد طرق زراعيه واعادة تأهيل شبكة المياه التي تخدم حي السبعاوية وايجاد حل جذري للمشاكل البيئية في المنطقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد