اسلاميو الاردن يرحبون بالمصالحة الفلسطينية

mainThumb

24-04-2014 06:31 PM

عمان - السوسنة - رحب حزب جبهة العمل الاسلامي باتفاق غزة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة المقاومة الاسلامية حماس على برنامج زمني محدد لتنفيذ المصالحة.

وقال في تصريح صحفي أصدره الخميس إن التصريحات الصادرة عن الطرفين حملت بشريات بانعقاد الإرادة الفلسطينية على تجاوز مرحلة الإنقسام وعلى بدء مرحلة جديدة تتعزز فيها الوحدة الوطنية.

وقال إن نجاح الاتفاق مرتبط بالقدرة على مقاومة الضغوط الصهيونية التي عبرت عن استنكارها لهذا الاتفاق ووضعت السلطة الفلسطينية أمام خيارين إما المصالحة مع حماس وإما المفاوضات مع كل ما يترتب على وقف المفاوضات من آثار.

وأشار إلى أن المصالحة تتوقف أيضا على قدرة النظام الرسمي العربي الذي يعاني من الصراعات الداخلية وتآكل الشرعية والاصطفافات الإقليمية على تأمين متطلبات الشعب الفلسطيني في حال توقف الولايات المتحدة والغرب عن توفيرالموارد المالية اللازمة لتسيير أعمال السلطة.

كما يرتبط بقدرة السلطة ومدى توفر الإرادة لديها لفك الارتباط والتنسيق الامني مع العدو الممعن في ملاحقة نشطاء الشعب الفلسطيني اذ لا معنى للمصالحة في ظل استمرار التنسيق الأمني وتعقب المقاومين.

ولفت الحزب ألى أن الاتفاق يتوقف كذلك على استعداد الموقعين عليه لاحترام إرادة الشعب الفلسطيني عبر انتخابات نزيهة وشفافة وعدم العبث بإرادة الشعب مهما كانت النتائج.

وختم "العمل الإسلامي" بالتأكيد على أنه لم يعد أمام الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة إلا التوحد على برنامج وطني فلسطيني نضالي مقاوم متمسك بالثوابت الوطنية, و"عندها فقط يدرك العدو الصهيوني وحلفاؤه الاستراتيجيون أن القضية الفلسطينية مازال لها أهلها القادرون على أخذ زمام المبادرة ويدرك النظام الرسمي العربي أن القضية الفلسطينية ينبغي أن تظل القضية المركزية للأمة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد