معان : قتيل واعمال شغب

mainThumb

22-04-2014 10:44 PM

السوسنة - أسفرت الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في مدينة معان جنوبي الاردن، مساء الثلاثاء، عن مقتل شاب وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين، وإحراق برج اتصالات، وتكسير سبع مركبات.

وأكد شهود عيان لـ"السوسنة"، إن الشاب الذي توفي يبلغ من العمر (20) عاما، تواجد بالصدفة في منطقة الاشتباك بالقرب من (دوار اسماء الله الحسنى)، حيث أصيب بعدة عيارات نارية نقل على اثرها الى مستشفى الملكة رانيا قبل أن يفارق الحياة.

وقام ابناء عشيرة الشاب الذي قضى خلال الاحداث باغلاق الطرق وحرق الاطارات في الشوارع احتجاجا على وفاته، ولا تزال اجواء التوتر تخيم على مدينة معان.

وأشار الشهود الى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بالرصاص ونقلوا الى مستشفى معان الحكومي لتلقي العلاج اللازم.

وعلمت السوسنة أن الأجهزة الأمنية اعتقلت سبعة من أبناء المدينة، خلال حملة المداهمات التي نفذتها قوة أمنية بدعم واسناد من قوات الدرك بدء من الاثنين.

وذكر شهود عيان لـ"السوسنة"، أن بناية لاحد المستثمرين بالقرب من سكن الجامعة القديم تم استهدافه بالرصاص، كما تم الاعتداء على سبع مركبات، وإحراق برج اتصالات.

وقال الناشط الدكتور اكرم كريشان، "تم عقد اجتماع طارئ لائتلاف شباب الاصلاح والتغيير في معان، لمناقشة الأوضاع الأمنية في المدينة التي لا تسر عدو ولا صديق، حيث تم الاتفاق على اصدار بيان شديد اللهجة بملابسات الحادثة".

 

واصدرت الحكومة التصريح الرسمي الاتي :

صرح مصدر أمني مسؤول، أنه وفي حوالي الساعة السادسة من مساء الثلاثاء، وأثناء قيام بعض الدوريات الأمنية بالواجب الرسمي في وسط مدينة معان ، عمد عدد من الأشخاص بإغلاق الطريق العام حيث تعاملت القوة الأمنية معهم من أجل فتح الطريق امام المارة، وفي تلك الأثناء بادر أشخاص بإطلاق النار من اسلحة كانت بحوزتهم باتجاه القوة الأمنية من مركبة كانوا يستقلونها، ما اضطر القوة للرد بالمثل على مصادر تلك النيران.
وتابع المصدر؛ "نتج عن الحادثة إصابة أحد الأشخاص بعيار ناري وجرى إسعافه إلى المستشفى وما لبث أن فارق الحياة"، كما القي القبض على عدد من الأشخاص ممن تورطوا في تلك الحادثة، وجرى ضبط المركبة التي شارك من بداخلها بالاعتداء، وضبط بداخلها على سلاح ناري، وبوشرت التحقيقات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد