صحيفة: الغارة الأردنية إستهدفت مسلحين معارضين

mainThumb

19-04-2014 09:07 AM

السوسنة -  قالت صحيفة “وورلد تريبيون” الامريكية إن “الغارة التي شنتها طائرات سلا ح الجو  الأردنية على الحدود مع سوريا استهدفت قافلة من المسلحين المعارضين الذين تدربوا على يد الولايات المتحدة الأميركية، وتحديداً وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية”.


وتشهد الحدود السورية الاردنية حالة من الفوضى بسبب انسحاب معظم القوات النظامية السورية منها، وتواجد الكثير من المسلحين المدعومين من الولايات المتحدة ودول اجنبية وعربية اخرى.


وأضافت الصحيفة أن  الحكومة الأردنية  تخشى من حدوث انفلات امني مثلما تخشى حدوث صدامات مسلحة بين جماعات المعارضة المختلفة، واستغلال مهربين لهذه الفوضى للقيام بأعمال تهريب للمخدرات والاسلحة في الاتجاهين.


وكان الجيش الأردني قد أعلن في وقت سابق الأسبوع الماضي  أن مقاتلات السلاح الجوي دمرت عدداً من السيارات المموهة أثناء محاولتها الدخول عبر التضاريس الوعرة على الحدود الجنوبية لسوريا مع الأردن.


وأوضحت مصادر دبلوماسية للصحيفة أن المقاتلات الجوية الأردنية طاردت العديد من السيارات وآليات البيك أب التي حوت متمردين تدربوا على يد الولايات المتحدة الأميركية .


ولفتت  الصحيفة الأميركية إلى أنه يشتبه باحتواء القافلة التابعة للمسلحين السوريين على كميات من الأسلحة و المخدرات.


 وقد تمكن معظم مقاتلي القافلة من الهرب عند رؤيتهم للطائرة الأردنية.


وكان بيان القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أشار إلى محاولة ” عدد من الآليات المموهة اجتياز الحدود السورية الأردنية، وبطريقة غير مشروعة، وفي منطقة جغرافية صعبة المسالك”.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد