إلى وئام وهاب اذهب والعب في مكان آخر - رائد العزازمة

mainThumb

17-04-2014 05:57 PM

تصريح خطير ومقلق صدر قبل عدة أيام عن الزعيم الدرزي وئام وهاب في ظهوره على تلفزيون NBN اللبناني وهو بالمناسبة محسوب على جماعة 8 آذار قال هذا السيد في تصريحاته بان قراراً صدر عن جماعة الإخوان المسلمين بالقيام بتمرد مسلح في الأردن ولا أدري من أين حصل على هذه المعلومات ولصالح من يريد استثمارها في ظل الأوضاع الأمنية والسياسية الحالية.


اعتقد أن احد أمراء الحرب هذا يمني نفسه بسيناريو مشابه لما يحدث في لبنان ليتكرر هنا في الأردن ولو قرأ التاريخ جيدا لعرف أن جماعة الإخوان صمام أمان لا يمكن الاستغناء عن دوره في الأمن القومي الأردني بالذات لأسباب عديدة منها أن مكون ألإخوان السياسي ناضج فكريا ويعي تماماً ما يدور حوله ويعرف المطبخ السياسي في هذه الجماعة أن الجميع على متن قارب واحد والنجاة المؤكدة في المحافظة على سير هذا القارب بأمان وسلاسة.


ومن المعلوم للجميع أن جماعة الإخوان ترتكز إلى مجلس شورى منتخب في قراراتها وبالتالي فلا ارتجال ولا فردية في اتخاذ أي قرار وهذا يؤكد المقدرة الفذة على اتخاذ قرارات ناضجة لا متسرعة ولا ردود أفعال وهذا يحسب لهذه الجماعة في مثل هذه الظروف القاسية والمؤلمة على الشعوب العربية وما نراه من قتل وتدمير وتناحر بين الجماعات التي تلبس ثوب الإسلام وتدعي شرعية أهدافها وهي تتلقى المساعدات العسكرية والمادية من أمريكا وحلفائها.


أن أبناء جماعة الإخوان من خيرة عشائر ومدن المملكة الأردنية وهذا يعني وبكل تأكيد حرصهم الشديد على امن وأمان البلد ليقينهم أن أي سوء سيحدث لا سمح الله سيطالهم ويطال أبناءهم وان النار إذا اشتعلت لن يسلم من شرها احد وستحرق دون رحمة كما فعلت بغيرنا والشواهد من حولنا كثيرة ومؤلمة.


أنا لا انتمي لهذه الجماعة  لكني احترم واقدر المؤسسية العالية والمنهجية المعتدلة التي يسيرون عليها وما حدث من تشويه لصورتهم ولأفكارهم في الآونة الأخيرة سواء هنا في الأردن أو في مصر أو غيرها من البلدان ما هو إلا محاولة لإبعاد هذه الجماعة عن القرار لإدراك من يرغب في تحييدهم بقوة تأثيرهم في الشارع.


واقول للسيد وئام وهام الأولى أن تحاول إطفاء النار في بلدك لبنان قبل أن تفكر في إشعال النار في البلدان الأخرى ومن ليس له خير في وطنه لن يكون له خير في أوطان الآخرين.

razazmeh@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد