بالصور .. افتتاح مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم الأول 2014

mainThumb

17-04-2014 02:01 PM

السوسنة - مندوبا عن سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية أفتتح وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط الثلاثاء فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم الاول 2014 الذي نظمته الجمعية الاردنية للحاسبات ، واستمرت على مدار ايام المعرض ورشات عمل متخصصة في مجال التعلم الذكي والتعلم القائم على المشاريع العملية،  بالاضافة لورشة عمل حول تصميم الوسائل التعليمية الرقمية واستخدامها في التعليم، كما اقيمت ورشة عمل حول الروبوت التعليمي وتوظيفة في التعليم.

وقال الدكتور سليط في كلمته التي افتتح  بها المؤتمر ان الحكومة تعمل على الاستفادة من ادوات التكنولوجيا المتعددة خاصة وان الاستخدام المتزايد لتكنولوجيا المعلومات، والتطورات المتسارعة في هذا المجال ادى الى اعتماد الكثير من المؤسسات على التطبيقات التكنولوجية المختلفة في العديد من مجالات عملها، في محاولة منها للارتقاء بأدائها كمًا ونوعا، وتسهيل الإجراءات والتعاملات بين المؤسسات المختلفة.

وقد استعرض الدكتور طلال أبوغزاله في كلمة له بعنوان "تسونامي التعليم الرقمي" اهمية عصر المعلوماتية، مشيرا الى ان قادة المعرفة هم قادة الثروة في العالم .وتحدث عن عصر المواطنة الرقمية وعصر المعرفة مبينا ان العالم يتحرك اليوم بوتيرة أسرع من أي وقت مضى ففي كل دقيقة، تحدث ملايين الأنشطة على شبكة الإنترنت حيث مكنت التقنية الرقمية وتقنية الإنترنت بنموها السريع من اختصار العمليات التي كانت تستغرق سنة كاملة في ثوان قليلة.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية رفيق دعاس ان تنظيم المؤتمر يأتي منسجماً مع رسالة الجمعية التي تهدف الى تطوير قطاع التكنولوجيا والاتصالات والمعلومات، ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، كما أنه ينسجم مع الحاجة المتزايدة لتطوير العملية التعليمية التربوية بالاستفادة مما توفره التكنولوجيا.

وعقد المؤتمرون خلال المؤتمر عدة جلسات عمل حول "تكنولوجيا التعليم في المنطقة-التحديات والفرص ، والريادة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومستقبل التعليم .


وقال الناطق الاعلامي للمؤتمر الدكتور عمر الجراح ان المؤتمر يتيح الفرصة للعاملين في هذا المجال لعرض منتجاتهم وخبراتهم، والتعرف الى الخبرات المتقدمة في الدول المجاورة موضحا أن مواضيع المؤتمر سلطت الضوء على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا في التعليم، وعملت على تحديد ومعالجة المعوقات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع.


وشارك في المؤتمر والمعرض عدد من الجهات المختصة ورجال الأعمال من الأردن وفلسطين والعراق والإمارات ومصر ولبنان والبحرين والسعودية .


يذكر أن المؤتمر والمعرض نظم بمبادرة من الجمعية الأردنية للحاسبات بالتعاون مع مؤسسة الناشر، وبالشراكة مع وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات والتخطيط والتعاون الدولي اضافة الى الجمعية العلمية الملكية والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومنظمة الأسكوا والملتقى التربوي للمدارس الخاصة ومجموعة طلال أبو غزالة وجمعية انتاج .

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد