الجزائريون يختارون رئيسهم اليوم

mainThumb

17-04-2014 11:03 AM

السوسنة - بدأ الناخبون في الجزائر الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) صباح اليوم الخميس الادلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد من بين ستة مرشحين.

المرشحون الستة هم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء الاسبق علي بن فليس، ورئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي، ورئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين، والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون.

ويصل عدد المقيدين في الجداول الانتخابية الى 22 مليون و880 الف و678 ناخبا وناخبة، فيما تم تخصيص 11765 مركز تصويت و49971 مكتب تصويت منها 167 مكتبا متنقلا.

ويؤطر العملية الانتخابية 460 الف موظف.

وتنص المادة 29 من القانون العضوي للانتخابات على فتح مكاتب التصويت بداية من الساعة الثامنة صباحا لتغلق في السابعة مساء، لكن يمكن لكل وال بعد ترخيص من وزارة الداخلية تعديل توقيت الاقتراع بعد اخطار اللجنة الولائية لمراقبة الانتخابات.

وكان جزائريو الخارج بدأوا في التصويت السبت الماضي، فيما انطلق الاقتراع للبدو الرحل بداية من الاثنين.

وتجري انتخابات الرئاسة هذه المرة وسط احتقان غير مسبوق، خاصة في ظل دعوات المعارضة لمقاطعتها والتراشق اللفظي بين الرئيس المرشح عبد العزيز بوتفليقة ومنافسه القوي علي بن فليس، والمخاوف من انزلاق البلاد نحو العنف مجددا.

واستنفرت الاجهزة الامنية قواتها وقررت تجنيد اكثر من 200 الف فرد منهم 186 الف من عناصر الشرطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد