ضبط ثلاثة اشخاص امتهنوا سرقة حقائب السيدات‎

mainThumb

16-04-2014 04:42 PM

السوسنة - ضبط العاملون في شعبة بحث جنائي العاصمة ثلاثة أشخاص تورطوا في قضايا خطف حقائب السيدات، وربطهم بعدد من القضايا المسجلة لدى مفارز البحث الجنائي ضمن اختصاص العاصمة عمان .

وقال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الامن العام في تصريح صحفي الاربعاء، إن عددا من جرائم خطف حقائب السيدات ارتكبت خلال الشهر الماضي، وجميعها كانت بأسلوب واحد ، وقد أعطت السيدات اللائي تعرضن لخطف حقائبهن أوصافا متشابهة للأشخاص الذين قاموا بالجريمة، حيث كان الأسلوب باستغلال غفلة السيدة وخطف حقيبتها والفرار واستقلال مركبة تنتظره، أو أن يتم الخطف مباشرة من قبل شخص داخل مركبة متحركة.

ووفقا للمركز الامني كانت التحريات والتحقيقات قد تم تكثيفها وصولا لعدد من المشتبهين الذين تم ضبطهم واعترافهم بارتكاب هذه الجرائم، كما تم ضبط المركبات المستخدمة في ارتكاب عمليات خطف الحقائب، وتعرفت السيدات على هوية أولئك الأشخاص، وأكدن أنهم من قام بخطف حقائبهن.

وجدد المركز الإعلامي الأمني دعوته للحذر والتنبه من هذا الأسلوب، حيث يقع على السيدة جزء كبير من مسئولية الوقاية منه، وذلك من خلال قيامها بتعليق الحقيبة في الكتف، وعلى الذراع من جهة الرصيف وليس الشارع، وعدم وضع أشياء ثمينة وقيمة بداخلها قدر الإمكان.

وأشار إلى أن سرعة التبليغ ودقة الوصف التي قدمتها السيدات ساعد العاملين في البحث الجنائي من كشف مثل هذه الجرائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد