سعود الفيصل: لا وساطة حقيقية مع قطر

mainThumb

16-04-2014 09:21 AM

السوسنة - نفى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، في الرياض الثلاثاء وجود محادثات سرية مع العراق لرأب الصدع، أو مع قطر بشأن عودة السفراء.


وقال وزير الخارجية السعودي، في معرض رده على سؤال حول وجود مباحثات سرية بين الرياض وبغداد لرأب الصدع الذي أحدثه رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، إنه "من الأجدى لرئيس الوزراء أن يخاطب السياسيين العراقيين والشعب العراقي لحل قضايا العراق ولا يرميها على أحد".

وعما إذا كانت هناك أيضا محادثات سرية بين المملكة وقطر حول عودة السفراء، قال وزير الخارجية السعودي: «نحن كل اتصالاتنا معلنة، ودول المجلس مبنية قاعدتها على حرية الدول في سياستها في إطار عدم الإيذاء بمصالح الدول الأخرى، وطالما التزمت الدول بهذا المبدأ فلن تكون هناك مشكلة»، مؤكدا أنه لا توجد وساطة حقيقية بين السعودية وقطر.

وحول الأزمة السورية، شدد الفيصل على أن نظام دمشق «لا يستطيع أن يحقق أهدافه في قمع ثورة الشعب السوري، لا سيما وهو يعتقد أنه سيحقق نصرا عسكريا على الشعب». وأضاف أن «التجاوزات المستمرة لنظام دمشق باتت تستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ إجراء حازم أمام استمرار تحديه للإرادة الدولية والعربية والإسلامية، وخصوصا في ظل التقرير الذي قدمته المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أخيرا لانتهاكات النظام التي ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد