علاجات طبيعية لتقليل اشتهاء النيكوتين

mainThumb

15-04-2014 09:09 AM

السوسنة - تشكل الرغبة في النيكوتين وعدم القدرة على السيطرة على الدوافع التي تزيد الرغبة في استهلاك منتجاته عقبة في طريق الإقلاع عن التدخين، وبالتالي زيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة. إليك مجموعة من العلاجات المنزلية التي تساعد على تغيير نمط الحياة، وتقلل الأعراض الانسحابية عند الإقلاع عن النيكوتين.

عصير البرتقال. يساعد عصير البرتقال على إزالة النيكوتين من الجسم بسرعة، لأنه يزيد الحمضية في البول، ويزيد عملية التخلص من النيكوتين إذا كنت قد قررت الإقلاع دون الاعتماد على أية أدوية مساعدة. أما إذا كنت تتناول أدوية فالأفضل تجنب عصير البرتقال لأنه قد يستنزف من جسمك كمية النيكوتين اللازمة لتخفيف الأعراض الانسحابية.

الماء والبيكينج صودا. يساعد الماء على إعادة ترطيب الجسم، ويخفف ذلك من الرغبة في النيكوتين، ويجعل تأثيرها السلبي يمر بسرعة. ضع ملعقتين من البيكينج صودا في كوب ماء، وتناول هذا الشراب أثناء أكل الوجبات الرئيسية. في حال الشكوى من قرحة المعدة لا تستخدم هذا الحل.

الماء. يساعد الماء على وقف الرغبة الشديدة في تعاطي النيكوتين. تشجع برامج الإقلاع عن التدخين تناول الماء بكثرة، لأن الماء يساعد الجسم على نسيان نشوة تناول النيكوتين. تناول 8 أكواب من الماء لنسيان تلك الرغبة.

الحلوى الصلبة. ينصح خبراء الصحة في مايو كلينيك باستخدام المصاصة أو الحلوى الصلبة خلال مرحلة الإقلاع عن التدخين، فهي متوفرة بسهولة، ويختصر ذلك الوقت اللازم للعثور على فواكه طبيعية.

وجبات خفيفة مغذية. بحسب توصيات مايو كلينيك تحد الوجبات الخفيفة المغذية من الرغبة في تعاطي النيكوتين، لأنها تجعل الشخص يشعر بتحسن وأنه أفضل. احفظ الفواكه الطازجة في وعاء قريب منك ليمنحك الشعور بالأمن كبديل للسجائر.

كذلك توجد مجموعة من الوجبات الخفيفة المفيدة الأخرى مثل الخضروات المقددة، والمكسرات، والبذور، والفواكه المجففة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد