توقيع اتفاقيتي تعاون علمي بين اليرموك واسطنبول التركية

mainThumb

14-04-2014 02:57 PM

السوسنة - استقبل الدكتور عبدالله الموسى رئيس جامعة اليرموك وفدا من جامعة اسطنبول التركية برئاسة الدكتور مرتضى بدر عميد كلية الإلهيات للاطلاع على تجربة اليرموك في مجال التعليم العالي لمراحل البكالوريوس والدراسات العليا, حيث تم بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين وصولا إلى توقيع اتفاقيتي تعاون بين الجانبين إحداهما لبرنامج مولانا المدعوم من الحكومة التركية تنصان على التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة.

وفي بداية اللقاء رحب الموسى بالوفد الضيف, مستعرضاً التطورات التي شهدتها اليرموك مؤخرا وحرصها على تأطير التعاون مع جامعة اسطنبول والتي تعد أولى الجامعات في العالم الإسلامي من خلال إبرام اتفاقية تعاون علمي تعنى بالتبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف التخصصات لاسيما في مجال الطب, بالإضافة إلى تعليم الطلبة الأتراك اللغة العربية في مركز اللغات بالجامعة الذي يحظى بسمعة علمية متميزة على المستويين المحلي والدولي.

ودعا الموسى جامعة اسطنبول إلى إنشاء مركز للغات بحرم جامعة اسطنبول متخصص بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها, لا سيما وان اليرموك تحتضن مركز اللغات الذي يعد من أفضل البرامج الدولية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ويرتبط بالعديد من اتفاقيات التعاون مع مختلف الجامعات الدولية.

من جانبه أشاد بدر بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها اليرموك بين نظيراتها في المنطقة، مستعرضا نشأة جامعة اسطنبول أكبر الجامعات في تركيا والتي تضم 20 كلية, مؤكداً على أهمية تفعيل التعاون العلمي والثقافي مع اليرموك وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وعقد مؤتمرات علمية مشتركة بين الجانبين وإجراء البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وضمن برنامج الزيارة قام الوفد بجولة في مركز اللغات بالجامعة للاطلاع على البرامج والخطط التي يطرحها والأجهزة العلمية الحديثة التي يستخدمها في تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.

 كما التقى الوفد عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور عبدالرؤوف الخرابشة حيث قدم لهم إيجازا عن نشأة وتطور كلية الشريعة وتخصصاتها الأكاديمية وبرامجها للدراسات العليا.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الجراح وعد من المسؤولين بالجامعة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد