داعش تهدد باغراق بغداد بمياه الفرات

mainThumb

14-04-2014 12:11 PM

السوسنة - بدأت تنظيم " داعش " يطلق تهديدات جدية وفعلية لاغراق  مناطق حيوية بالعاصمة العراقية بغداد بمياه نهر الفرات بعد ان سيطرت على سد حيوي .

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصادر عراقية قولها :أن «المياه التي تدفقت من نهر الفرات باتجاه المناطق المحيطة بقضاء الفلوجة، بعد معاودة إغلاقها من قبل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، من المحتمل أن تصل إلى مشارف العاصمة بغداد خلال اليومين المقبلين».
وقال مصدر أمني طلب عدم الإشارة إلى اسمه إن «مسلحي (داعش) يسيطرون على السدة، وبالتالي فإنهم يغلقون بعض منافذها مرة ويعيدون فتحها ثانية، وهو ما بات يهدد مناطق واسعة في الفلوجة والنواحي والقرى المحيطة بها، وصولا إلى مشارف بغداد، وبالذات مناطق الزيدان وخان ضاري، حتى سجن أبو غريب, بالغرق». وأضاف أن «الهدف الذي يريد المسلحون بلوغه هو فتح جبهة جديدة باتجاه بغداد، عن طريق المياه هذه المرة، في سبيل عرقلة حركة الجيش».

وتحسبا لهذا السيناريو، بدأت القوات العراقية بوضع سدات ترابية غرب بغداد لحماية العاصمة من الفيضانات.
من ناحية ثانية، خيَّر مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، بغداد بين القبول بمبدأ المشاركة الحقيقية بعد الانتخابات النيابية التي من المقرر إجراؤها في الثلاثين من هذا الشهر، و«لجوء الشعب الكردي إلى الاستفتاء لتقرير مصيره».

ونقلت شبكة «روداو» الإعلامية عن بارزاني قوله لقانونيين من محافظة صلاح الدين إن الولايات المتحدة أخطأت، عندما وقفت عائقا أمام الشعب الكردي في إعلان دولته المستقلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد