الزيود : الاردن قادر على الدفاع عن أمنه واستقراره

mainThumb

13-06-2013 03:02 PM

السوسنة - أكد قائد قوات حرس الحدود العميد حسين الزيود أن الاردن قادر على الدفاع عن أمنه واستقراره حال تعرضه لأي طارئ وليس بحاجة لمساعدة أحد.

ونفى الزيود نشر الاردن قوات عربية واجنبية وبطاريات صواريخ "باتريوت" على الحدود الشمالية مع الجارة سورية، مؤكدا أن المملكة لم تكن يوما غير واضحة في هذا الجانب.

وأوضح الزيود أن ما يحصل من اشتباكات بالقرب من الحدود الاردنية السورية, هو بين أطراف النزاع السوري وليس للجيش الأردني أية صلة بذلك.

وبشأن القذائف التي تصل بين الحين والاخر الى الأراضي الأردنية، أكد الزيود أن هنالك عددا كبيرا من هذه القذائف تصل الى الاراضي الاردنية بعضها بقصد والاخر عشوائيا.

ونوّه الزيود الى الدور الكبير الذي تقوم به قوات حرس الحدود تجاه اللاجئين السوريين من حيث الاستقبال على نقاط العبور والنقل الى مراكز الاستقبال ومنها الى مخيمات اللجوء السوري اوالى المستشفيات بالنسبة للمصابين.

وبين أن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الأراضي الأردنية عبر المنافذ غير الشرعية منذ بداية الأزمة ولغاية الاربعاء, بلغ 374164 لاجئا سوريا منهم 42% اطفال و32% نساء و26% رجال.

واشار الى ان عدد الجرحى الذين تم استقبالهم منذ بداية الازمة السورية ولغاية الاربعاء وصل الى 4346 جريحا ومصابا, تم نقلهم جميعا الى المستشفيات المختصة في مخيم الزعتري ومستشفى المفرق الحكومي.

وأكد الزيود أن أهم التحديات التي تواجه قوات حرس الحدود خلال استقبالهم للاجئين السوريين, هي الظروف الجوية القاسية في المناطق الصحراوية ليلا ونهارا بالاضافة الى وعورة بعض المناطق التي يقدم منها اللاجئين.

ولفت الى أن قوات حرس الحدود لا يمكنها نقل اللاجئين السوريين من خلال الطائرات على الرغم من وعورة بعض مناطق الاستقبال، مؤكدا أن ذلك يعود لاسباب أمنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد