مبارك لناصر الخوالدة رئاسة العلوم الإسلامية   |   رؤية ثاقبة لفكر جلالة الملك - د . رامي العايد العبادي   |   كويتي طعن خادمته : عنيدة ولا تنفّذ أوامري   |   توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك والضمان الاجتماعي   |   السعودية: هروب مطرب شهير بعد ضبطه بصحبة فتيات   |   بالفيديو .. القاء برلماني اوكراني بالقمامة !   |   الاعتقالات تفجر احتجاجات مسائية في الطفيلة‎   |   اعتقال 3 حراكيين تضامنوا مع الاخوان‎ - فيديو   |   الملك : وضعنا قوي والحمد لله   |   لقاء للحوار اللاهوتي في الاردن لاول مرة   |   اتفاقية بين الملكية الأردنية وطيران الشرق الأوسط   |   الأمانة : إشارات ضوئية على الدواوير   |   قناع الشوفان والعسل للتخلص من البثور في الظهر   |   مؤشر البورصة ينخفض بنسبة 0.08 %   |   الاخوان تطالب بالافراج عن قيادييها   |   بالفيديو - مسحوق داعك : نظافة.. ريحة.. تفجير   |   ميريام فارس وشقيقتها .. ايهما اجمل ؟ صور   |   احالة 8 متهمين لأمن الدولة بتهم الانتماء لداعش   |   باسكال مشعلاني تحتفل .. صورة   |   بالفيديو.. فرحته كادت تحول زفافه إلى جنازته!   |   أرصفة خاصّة لمستخدمي الهواتف في الصين!   |   الـ iOS 8 خلال ايام   |   الصحفيون والمعلمون وضباط الشرطة الأكثر إدمانا للقهوة   |   التنمية تمول 222 مشروعا   |   الطراونة يتسلم وثيقة للشفافية والانفتاح البرلماني   |   مقتل ملكة جمال داعش .. صور   |   مايكروسوفت تكشف عن Windows 9 نهاية سبتمبر   |   موقع لمتابعة رحلات الطيران في الوقت الحقيقي   |   آبل تتراجع عن هديتها وتتيح إلغاءها   |   سامسونغ تعتزم الكشف عن هاتف ذكي بهيكل معدني   |  

اجراءات جديدة للحصول على تأشيرات الدخول الى السعودية

29/05/2013 16:32


السوسنة - أفادت سفارة المملكة العربية السعودية في عمان بأن وزارة خارجية المملكة العربية السعودية تعاقدت مع شركات عالمية متخصصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية (بصمة اليدين وصورة الوجه او غيرهما) لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرين قبل منحهم تأشيرة الدخول الى المملكة.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة السعودية في عمان الاربعاء، فانه من ضمن هذه الشركات شركة " في اف اس تسهيل الدولية " التي ستقوم بتشغيل المراكز في الاردن وستحل محل مكاتب الخدمات الحالية، بحيث سيكون لهذا المركز ادوار رئيسة تتمثل بتسجيل الخصائص الحيوية (بصمة اليدين والوجه) لجميع طالبي التأشيرات، بهدف تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة خاصة الحجاج والمعتمرين وهذا سيكون بعد انتهاء المرحلة التجريبية، وكذلك تحسين اداء وتنظيم مكاتب خدمات التأشيرات وذلك عبر حصول المتقدم على مستوى عال من الخدمة عند التقدم على طلب التأشيرة.

وقال بيان السفارة إن عناوين المراكز في الاردن ستكون على النحو التالي: (عمان: طريق المطار تقاطع جسر البيادر، عمارة بوابة عمان)، (اربد: شارع عمر المختار (الثلاثين) عمارة الروسان، (الكرك: شارع المشير حابس المجالي، مقابل مبنى محافظة الكرك).

وأوضحت السفارة في بيانها الى ان الافتتاح سيتم غدا الخميس على ان يتم تشغيل هذه المراكز واستقبال طلبات التأشيرات اعتبارا من يوم الاحد الموافق 2 حزيران المقبل.

ولفتت السفارة في بيانها إلى انه لن يتم اخذ البصمة خلال الفترة التجريبية.
 



محمد ثبيتي

1
عليكم من الله ما تستحقون

من يدخل الحدود السعودية أو المطارات السعودية يجد سوء الإستقبال وسوء التعامل والبطء المتعمد


غازي

1

كلامك غير دقيق ... والله احنا اللي موكلين مقلب بحالنا


صحيح

2

كلامه صحيح وبتتعامل كانك حرامي جاي تسرق من عندهم وبتفننوا بتجاهلك المقصود ليعوضو النقص المستشري عندهم


صحيح

3

كلامه صحيح وبتتعامل كانك حرامي جاي تسرق من عندهم وبتفننوا بتجاهلك المقصود ليعوضو النقص المستشري عندهم


صحيح

4

كلامه صحيح وبتتعامل كانك حرامي جاي تسرق من عندهم وبتفننوا بتجاهلك المقصود ليعوضو النقص المستشري عندهم


صحيح

5

كلامه صحيح وبتتعامل كانك حرامي جاي تسرق من عندهم وبتفننوا بتجاهلك المقصود ليعوضو النقص المستشري عندهم


شما

2
الله أكبر

جزيرة العرب للعرب وليست للهنود والفلبينيين وطرش البحر الله يرحم البطل صدام حسين


ابوحسن

3
تبينوا

انا اردني في السعودية من 40 عام يؤسفني افتراء البعض حول التاخير المتعمد وسوء المعاملة لان ذلك ادعاءات باطلة ليس لها اساس واحذر ممن يريدون الايقاع بين الشعوب العربية وقد يكون البعض ينقل بحسن نية عمن ارتكبو ا مخالفات واوقعت عليهم جزاءات كما يحصل في العالم كله لكن اشك ان هناك مخابرات وجهات اجنبية تحرضنا على بعضنما اتقوا الله وتبينوا قبل ان تنقلول ولاا تنقلوا الاعن ثقات


القواسمه

4
نعم

يعني دوله يدخلها الملاين بشكل يومي هل براي الغير يفتحو الحدود سبهللي الله يعطيهم العفيه والجميع يعرف ان هناك شعوب في دمها اثارت الفتنه لتصبح بعض الدول بمرجعياتهم وافكارهم البائسه واللهم انصر الاسلام والمسلمين


الحربي

5
ابوحسن

هذا حقد يا أخوي ابو حسن وبسبب الأحقاد صرنا نكره بعضنا البعض


عادل الملكاوي

6
لحظة ليش

يا اخوان انا عشت بالسعودية حوالي ثمانية سنين اثناء دخولي وخروجي بالحدود السعودية ما كنتش انزل من السياره ابدا وكانو يرحبو فيه باسمي وانا فايت وانا طالع برضه يقولولي الله يعطيك العافية وتصل بالسلامة ان شاء الله مافيش داعي تفتروا عخلق الله وانا اردني وداخل الاردن اقلها شيء والحدود والتفتيش بكون فاضي مافيش ناس بقعدونا ساعه اقل اشي وسلامتكم...


مغترب (اجنبي ) غادر السعوديه غير نادم

7
خيرا تعمل شرا تلقى

--دهم ان هذا العربي جاء لينهب فلوسهم ووظائفهم ولا يعلمون انه افنى حياته بتدريبهم وتعليمهم والسهر على خدمتهم ولكن لاحياة لمن تنادي الى ابو حسين اعلاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا خدمت بالسعوديه مايقارب 37 عاما ولا انكر ان وضعي المادي تحسن ولكن العنطزه والرشوه التي يطلبها المعقبين والتي شجعتها الحكومه السعوديه اضرت حتى بثقة الناس بالسعوديه وخاصة المسؤلين بوزارة الداخليه واحتقارهم لكل عربي واعتقا--


الى ابو حسن

8

لويش النفاق انا عملت في السعودية 8 سنوات موظفون الحدود السعودية يشعر بالنشوة والفرحة لما يهين وافد او كما يطلقون علينا اجانب


اردني حر

9
السعوديين من افضل الناس

صار لي ست سنين في السعوديه و الحمد لله عمره ما حد اخطأ بحقي . السعوديين ناس طيبين و بسيطين و يحترموا كل الأردنيين بصراحه الله يرزقهم أكثر و أكثر أرجو الواقعية عند الكتابه


اردني

11

اللهم احفظ بلاد الحرمين بحفظك واغدق عليهم من نعيمك ... وجزاهم الله خير الجزاء لما يقدموه خدمه لدين الله في شتى اصقاع الارض ... وهذا لا ينكره الا حاقد


اردنى إبن الجزيره العربيه

12
حسبنا الله ونعم الوكيل

انا اردني وتركت السعوديه عام 2002 وهسه مقيم بالامارات وفي عام 2009 طلعت بسيارتي مع عائلتى الى الاردن عن طريق الحدود السعوديه وللأسف رفضوا يدخلونى مرور مع العلم عندى تأشيرة مرور والسبب بعد ما اخذوا بصمتى قالولي إنت ممنوع تدخل السعوديه كانت عليك قضيه ومحكوم بيها سنة 1995 . وكانت القضيه هي من كفيلي بأنى اعمل وقت اضافي لدى شركه اخرى وفعلا كنت اعمل ولم انكر فإنحكمت بالسجن شهر ومن ثم خرجت واكملت حياتي طبيعي مع شركه اخرى واتسجلت علي قضيه وفي عام 2002 تركت السعوديه نهائيا والان ممنوع ادخلها ولا مرور باراضيها بسبب قيد او سابقه تافهه لكن مأاقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم متجبر على العباد.


اردنى إبن الجزيره العربيه

13
حسبنا الله ونعم الوكيل

انا اردني وتركت السعوديه عام 2002 وهسه مقيم بالامارات وفي عام 2009 طلعت بسيارتي مع عائلتى الى الاردن عن طريق الحدود السعوديه وللأسف رفضوا يدخلونى مرور مع العلم عندى تأشيرة مرور والسبب بعد ما اخذوا بصمتى قالولي إنت ممنوع تدخل السعوديه كانت عليك قضيه ومحكوم بيها سنة 1995 . وكانت القضيه هي من كفيلي بأنى اعمل وقت اضافي لدى شركه اخرى وفعلا كنت اعمل ولم انكر فإنحكمت بالسجن شهر ومن ثم خرجت واكملت حياتي طبيعي مع شركه اخرى واتسجلت علي قضيه وفي عام 2002 تركت السعوديه نهائيا والان ممنوع ادخلها ولا مرور باراضيها بسبب قيد او سابقه تافهه لكن مأاقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم متجبر على العباد.


اردنى إبن الجزيره العربيه

14
حسبنا الله ونعم الوكيل

انا اردني وتركت السعوديه عام 2002 وهسه مقيم بالامارات وفي عام 2009 طلعت بسيارتي مع عائلتى الى الاردن عن طريق الحدود السعوديه وللأسف رفضوا يدخلونى مرور مع العلم عندى تأشيرة مرور والسبب بعد ما اخذوا بصمتى قالولي إنت ممنوع تدخل السعوديه كانت عليك قضيه ومحكوم بيها سنة 1995 . وكانت القضيه هي من كفيلي بأنى اعمل وقت اضافي لدى شركه اخرى وفعلا كنت اعمل ولم انكر فإنحكمت بالسجن شهر ومن ثم خرجت واكملت حياتي طبيعي مع شركه اخرى واتسجلت علي قضيه وفي عام 2002 تركت السعوديه نهائيا والان ممنوع ادخلها ولا مرور باراضيها بسبب قيد او سابقه تافهه لكن مأاقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم متجبر على العباد.


اردنى إبن الجزيره العربيه

15
حسبنا الله ونعم الوكيل

انا اردني وتركت السعوديه عام 2002 وهسه مقيم بالامارات وفي عام 2009 طلعت بسيارتي مع عائلتى الى الاردن عن طريق الحدود السعوديه وللأسف رفضوا يدخلونى مرور مع العلم عندى تأشيرة مرور والسبب بعد ما اخذوا بصمتى قالولي إنت ممنوع تدخل السعوديه كانت عليك قضيه ومحكوم بيها سنة 1995 . وكانت القضيه هي من كفيلي بأنى اعمل وقت اضافي لدى شركه اخرى وفعلا كنت اعمل ولم انكر فإنحكمت بالسجن شهر ومن ثم خرجت واكملت حياتي طبيعي مع شركه اخرى واتسجلت علي قضيه وفي عام 2002 تركت السعوديه نهائيا والان ممنوع ادخلها ولا مرور باراضيها بسبب قيد او سابقه تافهه لكن مأاقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم متجبر على العباد.


اردنى إبن الجزيره العربيه

16
حسبنا الله ونعم الوكيل

انا اردني وتركت السعوديه عام 2002 وهسه مقيم بالامارات وفي عام 2009 طلعت بسيارتي مع عائلتى الى الاردن عن طريق الحدود السعوديه وللأسف رفضوا يدخلونى مرور مع العلم عندى تأشيرة مرور والسبب بعد ما اخذوا بصمتى قالولي إنت ممنوع تدخل السعوديه كانت عليك قضيه ومحكوم بيها سنة 1995 . وكانت القضيه هي من كفيلي بأنى اعمل وقت اضافي لدى شركه اخرى وفعلا كنت اعمل ولم انكر فإنحكمت بالسجن شهر ومن ثم خرجت واكملت حياتي طبيعي مع شركه اخرى واتسجلت علي قضيه وفي عام 2002 تركت السعوديه نهائيا والان ممنوع ادخلها ولا مرور باراضيها بسبب قيد او سابقه تافهه لكن مأاقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم متجبر على العباد.


اردنى إبن الجزيره العربيه

17
حسبنا الله ونعم الوكيل

انا اردني وتركت السعوديه عام 2002 وهسه مقيم بالامارات وفي عام 2009 طلعت بسيارتي مع عائلتى الى الاردن عن طريق الحدود السعوديه وللأسف رفضوا يدخلونى مرور مع العلم عندى تأشيرة مرور والسبب بعد ما اخذوا بصمتى قالولي إنت ممنوع تدخل السعوديه كانت عليك قضيه ومحكوم بيها سنة 1995 . وكانت القضيه هي من كفيلي بأنى اعمل وقت اضافي لدى شركه اخرى وفعلا كنت اعمل ولم انكر فإنحكمت بالسجن شهر ومن ثم خرجت واكملت حياتي طبيعي مع شركه اخرى واتسجلت علي قضيه وفي عام 2002 تركت السعوديه نهائيا والان ممنوع ادخلها ولا مرور باراضيها بسبب قيد او سابقه تافهه لكن مأاقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم متجبر على العباد.


الدويك

22
عمان

سبحان الله كأن الاماكن المقدسه ملك شخصي


الصخري

23
معان

اجراءات تسهيل ولا اجراءات تعقيد سنحكووو


ملكاوي

24
السعودية

بغض النظر عن بعض الاخطاء لابد من وجود بعض المشاكل قد حصلت مع اشخاص ولكن بشكل عام الله يسعد السعودية واهلها انا مقيم بالسعودية ما بشوف غير الاحترام للاردني الله يجزيهم كل خير


رائد العبدالله

25
بخصوص شركات في اف اس

اللي لاحظتوا انا انا الدول مثل الاردن والامارات مرحبة ومبسوطة بالشركات اللي عم يروجولها مع العلم انو هاي الشركة ستحل محل مئات المكاتب والمؤسسات القائمة على عمل تاشيرة السعودية وسحبها من ايدي العرب واه ياعرب والمسلمين واعطاءها للاجانب وغير المسلمين مقابل مبلغ اعطي لصاحب المنصب بالخارجية السعودية لاتمام العملية واعطاء امن بلد كامل كالسعودية تدخل على كيفها من تريد قال البصمة لدى شركة خارج الدولة ماشاء الله على هيك دولة طيب بدك تخفف الازمة بالمنافذ وظف سعوديين ياابوالسعودة وكثر كاونترات على المنافذ وافرض مبلغ للبصمة ومن دقنوا سقيلوا يلي بتفهموا انتوا وبس بس السعودة على المنابر والتلفزيونات للاسف احنا منقول الله يقطع نسل كل من مشى بهذه العملية للاخير والله يارب بيطلبوا الموت مابيلاقوه لانوا المثل بيقول قطع الاعناق ولاقطع الارزاق


زحل احمد الطاهر

26
السعودية

واللة مافي مثلها ابد انا سودانية وعشت فيها حياتي كولها والحين طلعت للظروف والتغيرات اللي صارت ابوي طلع خروج نهائي بس مع كذا السعودية تظل وطني الثاني واذا ربي عطاني عمر مابي اعيش الا فيها الحين ادرس بلجامعة بس باذن اللة اتخرج وارجع لها حيل اشتقت لها وربي حتى ترابها اعشقة


زحل احمد الطاهر

27
السعودية

واللة مافي مثلها ابد انا سودانية وعشت فيها حياتي كولها والحين طلعت للظروف والتغيرات اللي صارت ابوي طلع خروج نهائي بس مع كذا السعودية تظل وطني الثاني واذا ربي عطاني عمر مابي اعيش الا فيها الحين ادرس بلجامعة بس باذن اللة اتخرج وارجع لها حيل اشتقت لها وربي حتى ترابها اعشقة


زحل احمد الطاهر

28
السعودية

واللة مافي مثلها ابد انا سودانية وعشت فيها حياتي كولها والحين طلعت للظروف والتغيرات اللي صارت ابوي طلع خروج نهائي بس مع كذا السعودية تظل وطني الثاني واذا ربي عطاني عمر مابي اعيش الا فيها الحين ادرس بلجامعة بس باذن اللة اتخرج وارجع لها حيل اشتقت لها وربي حتى ترابها اعشقة


زحل احمد الطاهر

29
السعودية

واللة مافي مثلها ابد انا سودانية وعشت فيها حياتي كولها والحين طلعت للظروف والتغيرات اللي صارت ابوي طلع خروج نهائي بس مع كذا السعودية تظل وطني الثاني واذا ربي عطاني عمر مابي اعيش الا فيها الحين ادرس بلجامعة بس باذن اللة اتخرج وارجع لها حيل اشتقت لها وربي حتى ترابها اعشقة


زحل احمد الطاهر

30
السعودية

واللة مافي مثلها ابد انا سودانية وعشت فيها حياتي كولها والحين طلعت للظروف والتغيرات اللي صارت ابوي طلع خروج نهائي بس مع كذا السعودية تظل وطني الثاني واذا ربي عطاني عمر مابي اعيش الا فيها الحين ادرس بلجامعة بس باذن اللة اتخرج وارجع لها حيل اشتقت لها وربي حتى ترابها اعشقة


أحمد فواز الخضره

31

أوقات دوام المكتب في إربد وهل يوم السبت يوجد دوام


osama

32
الظلم

السلام عليكم اريد الاجابة على السؤال الاتي هل من احد يعلم لماذا دول الخليج قاطبة منعت فيز العمل للسوريين ؟ ارجو الاجابة بموضوعية


اردني وأفتخر

33
المرور عبر السعوديه

انتضرنا على حدود السعوديه من الساعه 11 مساء الى الساعه 9 صباحا مع العلم انه كان مافي ازمه


اردني وأفتخر

34
المرور عبر السعوديه

انتضرنا على حدود السعوديه من الساعه 11 مساء الى الساعه 9 صباحا مع العلم انه كان مافي ازمه


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها