تجمع بني حسن للاصلاح يعتصم أمام الديوان الملكي

mainThumb

28-04-2013 09:21 PM

السوسنة - دعت لجنة الأسرى والمفقودين في المعتقلات الصهيونية في تجمع بني حسن للإصلاح وبمشاركة أهالي الأسرى والمفقودين ، إلى اعتصام يوم الإثنين الساعة الحادية عشرة صباحاً، أمام الديوان الملكي.
 
وقال عبدالكريم الغويري رئيس اللجنة "نشارك أهالي أسرانا ومفقودينا غدا مطالبتهم بأبسط حقوق أبنائهم الانسانية، وجاء تنظيمنا للاعتصام  لأننا نتبنى قضية ليست انسانية فقط بل هي قضية وطنية، ومساندة الأسرى والبحث عن مصير المفقودين واجب شرعي وأخلاقي، فهؤلاء ضحوا بدمائهم وأرواحهم وأعمارهم دفاعاً عن الأمة كلها فهم لم يتركوا أموالهم وزوجاتهم وأبنائهم لمصلحتهم بل لصالح كرامة أمة بأكلملها".
 
وتابع الغويري "كلنا كأردنيين مسؤولين عن تحقيق مطالب الأسرى الانسانية حتى تحريرهم، وكذلك معرفة مصير 29 مفقوداً أردنياً منهم من شارك في حرب 67 دفاعاً عن تراب الأردن واهمال قضيتهم شكل من أشكال الفساد التي يجب أن يحاسب عليها المسؤولين" .
 
ويدخل الأسرى الأردنيين الخميس المقبل اضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اهمال الحكومات الأردنية المتعاقبة لملفهم، ومنع أهاليهم من زيارتهم وتوقف السفير الأردني عن زيارتهم والقيام بواجبه نحوهم .
 
ويذكر أن اعتصام الاثنين هو خامس اعتصام  لأهالي الأسرى في أقل من شهر، وقد نفذ أهالي الأسرى اعتصاماتهم دون أن يستقبلهم أحداً من الديوان الملكي .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد