القبض على 3 شبان تناوبوا على اغتصاب طفلة في اليمن   |   رقص السالسا في الأردن بين الحرية الشخصية والغزو الفكري المدمّر   |   نور الشريف يعود   |   جريح اردني بمشاجرة بين سوريين بالطفيلة‎   |   تهنئة لـ خالد التوبات   |   مغربي يطرد من عمله في امريكا لان اسمه محمد   |   بماذا تهتمّ المرأة أكثر؟   |   السوس لرفع ضغط الدم المنخفض   |   زر القتل جديد هواتف آبل!   |   الطريقة الصحيحة للإفادة من الأوميغا   |   المحليات الاصطناعية تسبب البدانة والسكري   |   موقع تواصل اجتماعي .. للأثرياء فقط!   |   السعودية : طلب آيفون 6 مهراً لشقيقته !   |   قتلت زوجها السعودي .. بمساعدة عشيقها السوري!   |   يوم تدريبي لمجموعة الفرسان   |   الهاشمية واليرموك تفتحان كلية الطب لمن يدفع !   |   الملك وأولاند يؤكدان على مكافحة خطر الارهاب   |   ورقة النقاش الملكية الخامسة   |   تهنئة لـ الدكتور عمر ابو نواس   |   اللواء الرحيمي يتوج أبطال الأمن العام بالعاب القوى   |   النسور يزور المعرض الوظيفي للتشغيل   |   فيلم دليل الحاج .. فيديو   |   الهاشمية تحتفل بتخريج طلبة برامج الدبلوم التدريبي‎   |   منتخبنا النسوي يخسر بنتيجة 12 - 0 امام اليابان   |   النقد الدولي يهنئ النسور على النجاح الاقتصادي   |   قائمة أبناء العشائر لم تتضمن طلبة سوريين   |   منسف يسمم عائلة من 8 أفراد في مأدبا   |   اصابة 3 اطفال بحادث دهس في اربد   |   احتراق 200 مركبة في الهاشمية   |   السفيرة الامريكية : نواجه مع الاردن تهديدات داعش   |  

مقتل العلامة البوطي في تفجير دمشق - فيديو

21/03/2013 20:37


السوسنة - قتل العلامة محمد سعيد رمضان البوطي، رجل الدين السني البارز المؤيد لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، في تفجير استهدف مسجدا في شمال دمشق الخميس، بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي السوري.

 

وقال التلفزيون في شريط عاجل "استهشد العلامة الكبير الاستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي في التفجير الارهابي الانتحاري في جامع الايمان بالمزرعة في (شمال) دمشق".

 

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الانفجار ادى كذلك الى مقتل "ما لا يقل عن 15 مواطنا وعشرات الجرحى".

 

ولاحقا افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان المعلومات الاولية تشير الى سقوط "14 شهيدا واكثر من 40 جريحا بالتفجير الارهابي الانتحاري"، مشيرة الى ان البوطي "استشهد خلال اعطائه درسا دينيا لطلاب العلم" في المسجد.

 

وعرضت قناة "الاخبارية" السورية لقطات من داخل المسجد، ظهر فيها العديد من الجثث على الارض، في حين تولى مسعفون رفع عدد من الجثث الاخرى، بينما تولى آخرون رفع الاشلاء عن الارض ووضعها داخل اكياس رمادية اللون.

 

واظهرت لقطات اخرى عددا من المسعفين وهم ينقلون الجثث الى خارج المسجد الذي اصيبت قاعته الداخلية باضرار كبيرة، في حين انتشرت بقع كبيرة من الدماء على الارض المغطاة بالسجاد.

 

وقال التلفزيون الرسمي ان البوطي "عالم متخصص في العلوم الاسلامية ويعد من اهم المرجعيات الدينية على مستوى العالم الاسلامي"، علما ان القنوات الرسمية السورية كانت تبث خطبه خلال كل صلاة جمعة.

 

وينتمي الشيخ النحيل الى قبيلة كردية ذات انتشار واسع في سوريا وتركيا والعراق، وولد في العام 1929، ونال شهادة الدكتوراه في اصول الشريعة الاسلامية من جامعة الازهر في العام 1965.

 

وتعرض البوطي لانتقادات واسعة في صفوف المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد. ويقول ناشطون معارضون ان البوطي طرد من احد مساجد دمشق في تموز/يوليو 2011 بعد قوله ان "غالبية الناس الذين يخرجون من صلاة الجمعة الى التظاهر، لا يعرفون شيئا عن الصلاة"، في اشارة الى التظاهرات الاسبوعية المعارضة للنظام التي انطلقت منتصف آذار/مارس 2011.

 

 

 

 



سني موحد

1
علماء السلاطين

إلى جهنم وبئس المصير ... هذا أحد علماء السلاطيين يا الله قد قبضت روحه فأره عذابك الآليم. سلمت يد الثوار.


الفار الابيض

1
لكم الويل لكم الويل

من قال ان الشيخ محمد سعيد البوطي عميل اتحداكم تردو على فتواه يامن تجعلون انكم تفهمون الدين يامن جعلتم لكم دقونا وجعلتم امريكا قبلتكم واتخذتماليهود مصلاكم والامه العربيه تعرف ان من اتبع القرضاوي وغيره من دعاةالفتنه الاانه عميل ومتري دوه ليس لله فيه نصره بل تشرون الدنيا باالدين


لاحول ولا قوة الا بالله

2
هذا ماتاتي به الحريات التي يريدونها

رحمة الله عليه خسرت الامة علامة من علمائها...حاول ردع الفتن ...رحمة الله عليه واسكنه فسيح جنانه


نور الهدى

3
الثورة السورية

من قام بالتفجير؟


شهم

4
شهم

نسال الله ان يجازيك شر ما عملت رحمك الله ايها الالباني عندما قلت له اطا الله في عمرك واظهر نفاقك ايها 0000000


رحمة الله على العالم الفضيل ....

5
رحمة الله على العالم الفضيل ....

رحمة الله على العالم الفضيل الشيخ محمد سعيد البوطي واسكنه فسيح جنانهوالهم أهله الصبر والسلوان,,, اللهم أرحم موتانا وموتا المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين يالله. اللهم آمين. سلام


نور الهدى

6
الثورة السورية

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم البوطي كان من أشد مؤيدي النظام و لكن الله أعلم يمكن غصبا عليه


يوسف الخوالده

7
رحم الله اسد اهل السنّة

رحمه الله رحمةً واسعة


م

8
س

الله لا يرحمه اذا كان منافق


سوري أصيل

9
علىأصيله على مقتل العامه.

البوطي شيخ علامه كبير خدم النظام طوال عمره لأكن النظام عندما ينتهي من خادمه يقتله هذا نظام كلبنا العلوي المجوس الشيعي الخائن الذي يقتل شعبه باقي عنده كلب مهم جداً وأبعدكم سوف يقتله عندما ينتهي منه والكلب يا إخواني تعرفو (حسن نصر الوحش). عرفتم من هو الكلب المستور. المدود


سوري أصيل

10
علىأصيله على مقتل العامه.

البوطي شيخ علامه كبير خدم النظام طوال عمره لأكن النظام عندما ينتهي من خادمه يقتله هذا نظام كلبنا العلوي المجوس الشيعي الخائن الذي يقتل شعبه باقي عنده كلب مهم جداً وأبعدكم سوف يقتله عندما ينتهي منه والكلب يا إخواني تعرفو (حسن نصر الوحش). عرفتم من هو الكلب المستور. المدود


زغرتي يا هلالة

11
اما عالم

عامل من ذيلها ابو فلسفة


سوري أصيل

12
مقتل علامه كبير

هاذ حال. نظام ال جحش. يقتل. خادمه. لان انته منهو. حتى. لا يكشف. أسراره. بشار الجحش خادم روسيا وكلب. ايررررررررررررران. وحمار حزب الشييييييييييييييييطان. والله سوف ترون فيهم يوم اسود. انشاء الله. النصر قادم قادم تكبير الله واكبر.تكبير الله واكبرتكبير الله واكبر


حسن محمد

13
كل الاسف

لعن الله من قتل و من شجع و من فرح بمقتل العلامة و المفكر الكبير الدكتور البوطي، فقد كان اماما و داعية و صداعا بقول الحق و مدافعا عن دقيدة المسلمين عبر خمسين عاما امام موجة الكفر و الالحاد والذين يدّعون الاسلام زورا و بهتانا، فقد خسر المسلمون احد اكبر علمائهم عبر الزمان، الاسلاميون المتشددون لم يكونوا يعرفون قدر و قيمة هذا العالم الجليل، فقد لفقوا له كثيرا و اتهموه زورا بدفاعه عن النظام السوري الذي لم يكن كذلك، فقد كان مدافعا عن السلام و الحكمة و استقلال البلاد، رحم الله شيخنا ، و رحم الله سوريا بعد رحيل هذا الشيخ المبارك. انا متأسف كثيرا لوفاته.


أبو طافش

14
النظام المجرم

النظام هو الذي قتله ...وهو عند الله والله أعلم به..وياليته لم يكن يؤيد النظام الظالم البائس....أسأل الله أن ينتقم من الخبيث الأسد ومن معه ومن عاونه


محمود

15
الارهاب

رحمك الله ايها العلامة الكبير و الله يساعد الرئيس بشار و السوريين على المحنة


الهاشمي

16
فتن الوهابيه

الله يعين الامه الاسلاميه سيبكيه الملايين عالم جليل هذه من عمايل التكفيريين او بشار الاسد


العلامة البوطي

17
رحمه الله

لحوم العلماء مسمومه الى جنة الفردوس رحمه الله عالم كبير تغمده الله في رحمته


اسامه

18
الشيخ البوطي

انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه نسال الله له التثبيت عند السؤال هو جميع المسلمين


يوسف

19
مقتل البوظي

من مسلم حم علا الجنة فكيف من يقتل عالما الويل له من النار الاة يرحمك يا يمضان


يوسف

20
مقتل البوظي

من مسلم حم علا الجنة فكيف من يقتل عالما الويل له من النار الاة يرحمك يا يمضان


يوسف

21
مقتل البوطي

حرم علا الجنة من قتل مسلما فكيف اذا كان عالما اللة يرحمك يا شيخ


قط وعنده مجرد وجهة نظر

22
من يقصف

من يقصف المساجد بالصواريخ ومن يجعل المساجد ثكنات عسكريه ومن ينف لحى مشايخ الدين في سوريا ومن يعدم اامة المساجد ويحرقهم وهو نفسه من قتل البوطي والله اعلم


المرأة الحديدية

23
إلى من يسمي نفسه شهم ؟

رحم الله جميع المسلمين .. وفاة عالم شيء صعب على قلبي فبالعلماء يعرف الحلال والحرام وهم من يرشدونا إلى الطريق الصحيح .. خلال فترة الثورة السورية ظل الشيخ رحمه الله في موقف المساند للنظام وهذا مما أطاح بشعبيته إلى الأرض قد يكون الشيخ - والله أعلم - كان يعي ما يفعل فالنظام أحرق الأخضر واليابس ربما لم يكن يريد ما كان من تشرد ودمار وقتل واغتصاب فالعلماء والحكماء والكبار يقدرون العواقب أكثر من الشباب والمتحمسين - وباعتقادي أن العلماء لحومهم مسمومة لكني وإن كنت أفضل أن ينحاز الشيخ إلى الثورة ولو أخيرا وانتظرت فعلا هذا الأمر إلا أنني أحسن الظن بالشيخ ولا أزكي على الله أحدا أدعو له بالرحمة ولسائر أموات المسلمين . ولكني أقول : لو كان الألباني عالما بمعنى الكلمة لم قال عن شيخ يعد ولو علميا أعلى منه مرتبة مثل هذا الكلام .


غريب الدار

24
مفتي النظام

مفتي القتل و الإجرام , مفتي المذابح الأسدية و خادم السلطان السافل الجائر .. البوطي يتمزق على أيدي المخابرات الأسدية إنتهى أخر أدواره و أخر خدماته اعصابة الأسد ..


wa7ed men elnas

25
الشهيد و ليس القتيل

** رحم الله الشهيد العلامة ... الذ يتكلم عنه سفاسف وصغار من يجلسون وراء اجهزتهم و لا يفرقون بين شورة الاخلاص من الفلق.. و لكنه زمن الحهلة القتلة التكفيرين السفلة من العرب المستعربة *** و اقول لشيخنا الحلبي الذي لم يجرؤ لا هو لا محرر السوسنة على نشر تعليقي على مقاله قبل ايام على البوطي و التهديد المبطن له و امر العمليات الذي اصدره التكفيرين من اشكاله الا شلت يداك يا من تدعي الاسلام و هو بريء منك و انزل الله بكم عذاب قوم لوط ان شا الله انتم و من على شاكلتكم ممن تتزينون باللحى **** رحم الله العلامة البوطي و اسكنه فسيح جنانه اللهم امين


فينيــقي

26
ســـوريا

هؤلاء المرتزقة التكفيريين الذين يأتمرون بأوامر أسيادهم من أمريكا والخليج ..هذه هي سياستهم في قتل العلماء والأبرياء ..هذا هو نهجهم الذي يسيرون عليه في القتل والإجرام ..لم تعجبهم آراءه فقتلوه .. رحم الله البوطي وأسكنه فسيح جناته ..


عدنان

27
رحمك الله ياشيخنا الجليل

ان الامة الاسلامة فقدة شيخا جليلا وعلامة في الدين الاسلامي فضيلة الشيخ العلامة محمد سعيد البوطي رحمه الله وادخله فسيح جناته والهم اهله والامة الاسلامية الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون


ابو محمد

28
مقتل البوطي

مستحيل مستحيل ان يكون المجرم مسلم او قد عاش في ارش عربيه ( من هذه الايدي المجرمه التي تعبث بارواح الناس وكأن طفل غاضب يمزق لعبته ) يارب ارحم عبادك يارب وفرجن عن سوريا ماهي فيه من فتن وغم وعجل بخاتمه فرعون بكل عربي متسبب او مدبر او ساكت عن ماا يحدث في ارض العرب .


مغترب

29

رحم الله احياء المسلمين وامواتهم.هذه افعال بشار الخسيس اللهم عجل بنصر اخوتنا في الشام.قولوا آمين.


عدنان

30
اكيد عمل ارهابي

ان عملية التفجير التي استهدفة الشيخ العلامة محمد سعيد البوطي هوا من عمل نظام الاسد اسال الله تعالى ان يرحم الشيخ العلامة البوطي وان يدخله الجنة


مالك المحيسين

31
وا أسفاة على خسارة

الله يحرمك يا محمد البوطي بس أنا بأسف على من شمت بة


..

32

..


أحمد الدوماني

33

الله يرحمك يانور الشام ياشيخ الحق


الأردني المحب

34
البوطي مجدد العصر

إلى رقم (1) و(4) ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح مثقالا منه بدينار رحم الله شيخنا ولا يحبه إلا مؤمن ولا يبعضه إلا كافر ومنافق كفكم أيها الحاقدون أنه مات شهيدا رغم أنوفكم ولعن الله من سبه أو أساء إليه وإلى جنات الخلد يا مجدد القرن الحادي والعشرين


مسلم

35
عليه الرحمة

الله يرحمه ويدخله الجنة من أوسع ابوابها. إنه عالم جليل وموسوعة دينية الله يرحمه


..

36
.

...


عبدالرحمن

37
لإعلامه البوطي

الله يرحمك يا شهيد سوريه ويدخلك فسيح جناته


عبدالرحمن السوري

38
شهيد سوريه الغالي

الله يرحمك ياشهيد سوريه ويدخلك فسيح جناته ونالله ون ايليه راجعون


محمود فاضل الحمود

39
درعا

اللة يحمي الجيش الحر ونشاء اللة عند بشار


محمود فاضل الحمود

40
درعا

اللة يحمي الجيش الحر ونشاء اللة عند بشار


محمود فاضل الحمود

41
درعا

اللة يحمي الجيش الحر ونشاء اللة عند بشار


محمود فاضل الحمود

42
درعا

اللة يحمي الجيش الحر ونشاء اللة عند بشار


عبدالرحمن السوري

43
العلامه البوطي شهيد سوريه

الله يرحمك ياشهيد سوريه الغالي ويدخلك فسيح جناته والله لايوفق الي وراالتفجير لك موحرام بل مسجد الله يعينكككك ياسسسسسورييييييييه


احمد

44

الله يرحمه برحمته


..

45
..

..


عبدالرحمن السوري

46
الشهيد العلامه البوطي

الله يرحمك ياشهيد سوريه ويدخلك فسيح جناته الله لا يوفق لي ورا التفجير لك موحرام بل مسجد والله بكينا عليك ياشيخنا الغالي الله يرحمك ويحمي سوريا يايارب اميييييييييييييين


سوري شريف

47

الله يرحمك ياشيخ العالم


سوري شريف

48

الله يرحمك ياشيخ العالم


جزائري حر

49
مقتل العلامة البوطي

اللهم ارحمه وثبته عند السؤال __ عار عليكم ايها المسلمون كما تزعمون __ من خول لكم التحدث باسم الله _ تدخلون من تشاؤن النار و تحكمون على السرائر التي لايعلمها الا الله _ من اعلمكم ان انسان يشهد ان لا الاه الا الله سيدخل النار _ تتطاولون على الله وانتم لاتسطيعون عمل شئ بسيط ينفع الامة _ اما الكلام فحدث ولا حرج جميعكم يصيح كالديكة _ افيقوا من سباتكم _ الامم تتقدم وانتم تاكلون من بعضكم كالديدان _يلعب بعقولكم البلهاء من القوم ليصلو على اجسادكم للحكم احترموا انفسكم واعملوا لبلدكم واعلمو ان العرب كافة لا تنفع معهم الا العصى


ام وسيم

50
العلامه الكبير البوطي

رحمة الله عليك ايها الشيخ الجليل الذي تعمنا من كتبه الكثير من اين لنا بعالم مثلك الى الجنه ان شاء الله ليس نحن من نقرر كان مع النظام ولا غيره الله اعلم بدواخل الامور والله كان خايف من الفتنه ولا احسن يصير بسوريا هيك تحطم وسكانها يشردوا ونساءهم واطفالهم يناموا بالشوارع والله فتنه وياريت ما صارت


ابو حسين

51
ال جنة الخلد

رحمة الله عليك ايها العلامه وجزاك عنا كل خير


يوسف

52
الاسد

في هاذ الزملن من يقول كلمة حق يقتل عاجلا ام اجلا كل ما يحدث سببه الدول الاجنبية مع عملائها العرب الخليج والعربان اذهبو وحررو فلسطين لو كنتم رجالا


يوسف

53
الاسد

في هاذ الزملن من يقول كلمة حق يقتل عاجلا ام اجلا كل ما يحدث سببه الدول الاجنبية مع عملائها العرب الخليج والعربان اذهبو وحررو فلسطين لو كنتم رجالا


فارس

54
الله يرحمه ويحسن اليه

الله يرحمه ويحسن اليه لماذا قتل الشيوخ يا ترى؟ هذه بداية النهاية لكل ارهابي . كان الرجل ذو علم وهو يرى ان ما يحصل فتنة شيخ وفي لوطنه ويحب سوريا اكثر من الثوار وبشار مجتمعين


ابراهيم الضمور

55
البوطي

هذا ليس بعالم هذا مخرب لقد افتى بوجوب قتل الخارجين عن نظام الطاغية بشار وقتل الارامل والاطفال والشيوخ وكان يقول ان جنود بشار كصحابة الرسول جنود بشار السكارى الذين يتخذون بشار رب لهم من دون الله اصبحوا عند البوطي كصحابة الرسول سوف تعرف يابوطي في قبرك ان بشار فرعون هذا العصر اسأل الله ان يحشرك مع صاحبيك بشار وحسون وويل لك مما صنع لسانك ضد حمزة الخطيب وشعب السنة في بلاد الشام الاسلامية


ابراهيم الضمور

56
البوطي

هذا ليس بعالم هذا مخرب لقد افتى بوجوب قتل الخارجين عن نظام الطاغية بشار وقتل الارامل والاطفال والشيوخ وكان يقول ان جنود بشار كصحابة الرسول جنود بشار السكارى الذين يتخذون بشار رب لهم من دون الله اصبحوا عند البوطي كصحابة الرسول سوف تعرف يابوطي في قبرك ان بشار فرعون هذا العصر اسأل الله ان يحشرك مع صاحبيك بشار وحسون وويل لك مما صنع لسانك ضد حمزة الخطيب وشعب السنة في بلاد الشام الاسلامية


محمد

57
شهيد الامة الاسلامية

الفتن نائمة لعن الله من يوقظها 0 رحمك الله رحمة واسعة دمك في عنق القرضاوي والعرعور وشيوخ النفط والفتن


الليث النزيه

58
الي الجهل

اللهم ارحم الشيخ الجليل واسكنه فسيح جناتك اللهم اذق قاتله ومحرضه حر وبرد الحديد اللهم لاتاخذك باعداء بشار الاسد حفيد القائد اسامة بن زيد لاشفقة ولارحمة والعنهم كما لعنت كل من تخلف عن جيش اسامة بحقك يامن اسمك الحق


العوايشه الكوره

59
الى مشيئة الله وعلمه به

الى رقم واحد وغيره ان وجد ممن يقول بقوله اقول : الا يحتمل انها حسن خاتمة انه مات تفجيرا وهو في المسجد . نعم انه قيل عنه انه كان مع بشار لمن هل تعلم الضروف المحيطة به ونيته ووووو, يا اخي لا تحكم على الناس هذا الى الجنة وهذا الى النار والعياذ بالله من النار , فالامر اولا واخيرا لله فلا يسعنا الا ان نقول عنه وهو اقل القليل افضى الى ما قدم ونسأل الله له الرحمة فكم علم وكم استفاد الناس من علمه والدنيا فتن لا يدري الانسان ما يصيبه منها وكله بقدر الله نسأل الله السلامة وخسن الخاتمه وفهمكم كفاية ولا ننسا ان للعلماء واجب الاحترام فمنذ نعومة اظفارنا ونحن نسمع بالبوطي وبعلمه فاللهم ارحم ضعفه وحاجته اليك اغفرله زلاته ...............


الليث النزيه

60
شيخ الاسلام وليس شيخ الفتن

اللهم العن المحرض والقاتل اللهم لاتاخذك بهم لاشفقة ولارحمة اللهم اذقهم حر وبرد الحديد كما اذقت كل من تخلف عن جيش اسامة اللهم العن التسعة الرهط المفسدين في الدنيا والدين


الاردنييين او?

61

الله يرحمك يارب .....الله ينتقم منكم يا الجيش الكر وين حرمة المساجد.....الله يحميك ياسوريا


الاردنييين او?

62

الله يرحمك يارب .....الله ينتقم منكم يا الجيش الكر وين حرمة المساجد.....الله يحميك ياسوريا


Zzzzzzz

63
يخربون بيوتهم بأيديهم الله اكبر عليك يابشارالكافرا

هذِهِ نهايتكَ ياعدو الله بشارالأسد هذا من عمل الشيطان وين راح تروحو من رب العالمين اللهم انتقم ممن قتل علماء المسلمين وانتقم يارب العالمين من كُلِ كافرومشرك إِنَّكَ أنتَ حسبُنا ونِعمَ الوكيل


بشار وبس

64
بشارقاهر العرب

هذا العمل قمنا به لكي يعلم كل من تسول لهُ نفسهُ بالانشقاق عن قائد العالم بشار الأسد بوحافظ سنجعلهُ عبرةً للناس أجمعين وسيبقى الأسد رغم عن أنف كل وغد السعودية وقطر وتركيا


بدون إسم

65

جهنم وبئس المصير ياخائن الامه ياعلامة السلطان


بدون إسم

66

خلي بشار وأنيسه ينفعوك


طرطوس

67

الله يرحمك


مواطن

68

الله يرحمه.


مواطن

69

الله يرحمه.


Obeidat

70

الجيش الحر يقتحم كتيبة دفاع جوي ... الجيش الحر يزيل الألغام حول موقع المفاعل السوري .. الجيش الحر يهاجم مفرزة على حدود الجولان .... حدا يفهمني مثل هيك شغلات مين بيستفيد منها الشعب السوري أو اسرائيل ... أما البوطي مليون رحمة تنزل عليه يا رب اللي برجلو تسوى الجيش الحر كلو .... وآخر شي بيطلع واحد من حثالة البشر على قناة القطرية يتهم النظام بقتل البوطي


سمسم

71

هل يجوز قتل كبير السن حتى لو كان كافرا واو يهوديا نهى النبي عن قتل كبير السن والنساء والاطفال وعن قطع الاشجار هؤلاء لا بد أنهم من أعوان بشار الذين قتلوه المسلم يعلم حرمة المساجد فلا يعتدي عليها وبوقت الصلاة


ابو عامر

72
البوطي

اطالب الازهر الشريف بأن يقول كلمته بمقتل الشيخ البوطي واذا لم يفعل فاليعلم الجميع ان اكثر من 100000 الف قتيل في سوريا في رقبه الازهر وعلماء المسلمين والرحمه للشيخ البوطي والنصر لسوريا الاسد


..

73
..

..


مواطن

74
انا لله وانا اليه راجعون

الله لايوفق الجيش .الحر........ولاجيش النظام
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم


محمد منصور

75
الاردن

رحم الله البوطي وجميع من كانوا معه في بيت من بيوت الله هل هان الدم المسلم ان يصل حد الاختلاف بالراي الى القتل داخل المساجد انها بيوت الله .الله اكبر على الفكر الوهابي النتن التكفيري ...حسبنا الله على القرضاوي الذي نصب نفسه عزرائيل الامه فيصدر فتواه بقتل من يشاء ..هذا شيخ جليل له فكره ورأيه .وهل الحريه ان تفتك بصاحب الرأي الاخر ..حرية القتل والتفجير والتدمير ..الله ينجي الامه جمعها من تكفير وافكاركم التي عادت بنا الى قروون الفتن ..رحم الله شهداء المسجد ولعن الله من نفذ وفكر ودعم هؤلاء القتله


تعبط شرا

76

حسابه عند ربه.والشماته بالميت حرام ولا انتوا مش مسلمين


متابعة

77
على لسان الشيخ محمد نوح القضاة

توضيحاً لما نُشر بخصوص وفاة الشيخ البوطي: أولاً: هو اجتهاد من فريق الصفحة لما تربوا عليه من محبة العلماء بالإجمال. ثانيا: اعتب على بعض المعلقين ممن تجاوزوا حدود الأدب مع الله و مع القارئين ومع القائمين على الصفحة..فصدرت منهم ألفاظ هي ذات ألفاظ الشبيحة المجرمين ثالثاً: لا نُغفل عذر الشيخ البوطي وقد أفضى لما قدم وحسابه على الله فقد أخبرني حفيده بحضور عدد من مشايخ الاردن ان الشبيحة المجرمون يحتجزون ابنته وبعضاً من حفيداته وأنه يعيش مهدداً إن لم يقل ما يريدون فسينتهك عرضه علانية وتوزع بذلك أشرطة مصورة! وقد قال الشيخ ما قال اعتماداً على فطنة الناس و معرفتهم العميقة به و تعاملهم معه ??عاما من عمره وقد كان يلمح للناس بذلك في خطبه بقول الله تعالى الا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان..فأعذره من عرف حاله ولمح مقاله. رابعاً: لقد حرصت في هذه الصفحة على الابتعاد عن الفتن مع الدعاء ان ينصر الله المظلومين و يحقن الدماء وذلك احتراماً للمشاركين فيها من نقل معلومة تدخل عقولكم و أحاسب عليها عند الله إن لم تكن في محلها. خامساً:بعض التعليقات تبين ان بعض الناس يحبك ان قلت ما يوافق هواه و يبغضك ان وقفت في الطرف المقابل! ولكن الحق لا يخضع لهذه المعادلة سادساً: أنصح إخواني أن يستغفروا الله مما صدر من ألسنتهم فالقران العظيم باق وهو يقول (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) وأخيراً أعتذر للمشتركين و المشتركات المحترمين مما لوّث أنظارهم من بعض التعليقات فكل إناءٍ بما فيه ينضحُ محمد نوح


هاني ماهر

1

نعتذر عن النشر


متابعة

78
على لسان د . محمد نوح

توضيحاً لما نُشر بخصوص وفاة الشيخ البوطي: أولاً: هو اجتهاد من فريق الصفحة لما تربوا عليه من محبة العلماء بالإجمال. ثانيا: اعتب على بعض المعلقين ممن تجاوزوا حدود الأدب مع الله و مع القارئين ومع القائمين على الصفحة..فصدرت منهم ألفاظ هي ذات ألفاظ الشبيحة المجرمين ثالثاً: لا نُغفل عذر الشيخ البوطي وقد أفضى لما قدم وحسابه على الله فقد أخبرني حفيده بحضور عدد من مشايخ الاردن ان الشبيحة المجرمون يحتجزون ابنته وبعضاً من حفيداته وأنه يعيش مهدداً إن لم يقل ما يريدون فسينتهك عرضه علانية وتوزع بذلك أشرطة مصورة! وقد قال الشيخ ما قال اعتماداً على فطنة الناس و معرفتهم العميقة به و تعاملهم معه ??عاما من عمره وقد كان يلمح للناس بذلك في خطبه بقول الله تعالى الا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان..فأعذره من عرف حاله ولمح مقاله. رابعاً: لقد حرصت في هذه الصفحة على الابتعاد عن الفتن مع الدعاء ان ينصر الله المظلومين و يحقن الدماء وذلك احتراماً للمشاركين فيها من نقل معلومة تدخل عقولكم و أحاسب عليها عند الله إن لم تكن في محلها. خامساً:بعض التعليقات تبين ان بعض الناس يحبك ان قلت ما يوافق هواه و يبغضك ان وقفت في الطرف المقابل! ولكن الحق لا يخضع لهذه المعادلة سادساً: أنصح إخواني أن يستغفروا الله مما صدر من ألسنتهم فالقران العظيم باق وهو يقول (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد) محمد نوح


محمد

79
رحم الله الشهيد

القاتل المجرم أعلن عن نفسه وهو يفتخر بجريمته وقد تم تفجير المسجد بمن فيه, هل عقيدتكم تبيح القتل على الرأي, ما الفرق بينكم وبين الشبيحة كلكم مجرمون وكلكم طلاب سلطة ونحن أبرياء منكم ومن بشار وشبيحته, نحن طالبنا بالحرية للجميع كان بشار يسجن من يخالفه الرأي وأنتم تقتلون من يخالفكم الرأي,حسبنا الله ونعم الوكيل


عدنان

80
الله يرحمك

الله يرحمك بس الله الله غضب عليك كتير معروف بشار الاسد الي اتلو السرية قناة لا تكذبي حاج


عدنان

81
حمص العادية

الله يرحمك برحمتو
بس ضليت تدافع وتلك وتعجون


عدنان

82

حسبي الله ونعم الوكيل والله الواحد بيحزن علي بس هوي الي خلا لا حالو


رهف

84
بأي ذنب قتلت ؟؟

باي ذنب قتلت؟؟؟ واي دين حلل قتلك؟؟؟ هل لانك كنت رجل الدين الحقيقي في زمن قل فيه رجال الدين؟؟؟ ام لانك نطقت كلمة الحق في زمن اصبحت كلمة الباطل هي الحقيقة؟؟ رجمة الله عليك يا شيخنا الجليل وعلى جميع شهداء سوريا المدنين والعسكريين سوف نسير على خطا التي رسمتها لنا لن ننساك ولن يضيع دمك هدرا


رهف

85
بأي ذنب قتلت ؟؟

باي ذنب قتلت؟؟؟ واي دين حلل قتلك؟؟؟ هل لانك كنت رجل الدين الحقيقي في زمن قل فيه رجال الدين؟؟؟ ام لانك نطقت كلمة الحق في زمن اصبحت كلمة الباطل هي الحقيقة؟؟ رجمة الله عليك يا شيخنا الجليل وعلى جميع شهداء سوريا المدنين والعسكريين سوف نسير على خطا التي رسمتها لنا لن ننساك ولن يضيع دمك هدرا


..

86
..

..


بنت الخليج

87
مقتل البوطي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل على بشار الاسد اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك يا قوي يا عزيز يا رب العالمين


جزائري N H B K

88
رحم الله شهيد الحق

يقول الله تعالى اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون لكنكم تقتلون اهل الذكر و انتم تعلمون ايا كان من يفعل هذا فهو يخدم اعداء الاسلام اتقو الله في بعضكم والله ان قلوبنا تتمزق لما يجر في سوريا كما يقول المثل الجزائري الرشام حميدة واللعاب حميدة


الجزائر شقيقة سوريا

89
رحم الله ورثة الانبياء -العلماء-

نتقدم الى اشقائنا السوريين بالتعازي الخالصة الى كل من راحو غدرا داعين المولى ان يتغمدهم برحمته الواسعه ويسكنهم فسيح جنانه يا اشقائنا في سوريا باالله عليكم من هو العدو ومن هو المجاهد من هو المرحوم ومن هو الشهيد وكيف تحكمون فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون التفتوا الى عدوكم الحقيقي الذي يزداد قوة بينما انتم تزدادون ضعفا اتقو الله في نفوسكم وشعبكم و وطنكم -ارحموا من في الارض من في السماء


هناء

90
رحمة الله عليك ايها الشيخ العظيم

سبحان الله الانسان يعرف صدق عمله من حسن خاتمته فقد مات هذا الشيخ شهيدا.... رحم الله روحك ايها الشيخ الجليل و اسكنك فسيح جناته


najwan deeb

91

رحمة الله عليك أيها الشيخ الجليل ولعنة الله عليكم يا احفاد بني صهيون


...

92
...

..


نور اسليم

93
إنا لله وإنا غليه راجعون

أحزنني العامل الهندي وأنا أشاهد في هذا مقطع الشيخ بوقوفه وقوله (هادا 100% هادا يجي كتير انديا) أصبح غيرنا له نخوة وغيرة علينا ونحن نكفر بعضنا البعض، لماذا كان يذهب للهند؟ هل للدعاية للنظام السوري هناك؟ أم الدعاية لنظام الهندي؟؟ اللهم ارحم عقولا فُتنت.


بنت الخليج

94
مقتل البوطي

اللهم ارنا في بشار الاسد عجائب قدرتك اللهم ارنا فيه يوما اسودا اللهم حرك فيه ما سكن و سكن فيه ما تحرك اللهم اجعله عبرة لكل طاغي وجبار اللهم الحق بشار بالقذافي يا قوي يا عزيز اللهم صلي وسلم على سيدنا محمدوعلى اله وصحبه وسلم


قط وعنده مجر وجهة نظر

95
هل هذا مبرر

للاخ المتابع والناقل عن الدكتور محمد نوح اولا سيدي الفاضل وهل هذا مبرر بحتجاز بنت البوطي وبعض حفيداته بأن يفتي البوطي ويحلل قتل الاطفال والحرائر وغتصابهم وتقطيع اوصال الشباب والشيوخ وجز اعناقهم بالمناشير الكهربائيه وهدم البيوت والمساجد على روؤس سكانها والمصلين واهلاك الزرع والضرع وقد قال الله تعالى ان فرعون علا في الارض وجعل اهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح ابناءهم ويستحي نساءهم انه كان من المفسدين صدق الله العظيم وبشار فعل اسوء مما فعل فرعون هو اذن والله اعلم اسوء من فرعون ومن ناصره ومن ايديه ومن برر له ومن شبح معه فهم في الفساد سواء ثالثا قال الله تعالى ولا تتبع سبيل المفسدين والبوطي على ما اعتقد اتبع سبيل بشار والله اعلم رابعا لكل من دافع عن بوطي ادعوا ان الله يحشركم مع البوطي وحسون وشريف شحادة كونهم دافعوا عن بشار وربعه وخامسا استغفر الله العلي العظيم


وليد الرجل

96
zhunesat@yahoo.com

لا تأخذكم العاطفة العالم أعرف بالحق أرحمهم بالخلق هل السوريون الذين يقتلون ليل نهار لا يزلزلكم و لا تعطفوا على نسائهم المسلم منصف لا تتكلموا بدون علم وتقذفوا الناس اتقوا الله هذه فتنة لا تصيب البوطي خاصة وهل أنتم منجون وأنتم خاصة الله الله عدل كما ينتقم من الحجاج بنتقم للحجاج هذه نصيحة مسلم غيور على اخوانيه كفوا ألسنتكم


مسلمة

97
الماسونية

قاتل الشيخ هم من لهم المصلحة في تأجيج الفتنة وهم من يجرؤن على انتهاك حرمة بيوت الله انهم الماسونيون الذين ما توانوا في هدم الأمة وتهديد الشعوب الأمنة ،حسبنا الله ونعم الوكيل


مسلمة

98
الماسونية

قاتل الشيخ هم من لهم المصلحة في تأجيج الفتنة وهم من يجرؤن على انتهاك حرمة بيوت الله انهم الماسونيون الذين ما توانوا في هدم الأمة وتهديد الشعوب الأمنة ،حسبنا الله ونعم الوكيل


عراقي

99
كلمة حق

عتبي على القائمين على الموقع فقد شاركت قبل يومين بمشاركة لكنه لم يكتب لها النور هنا لحد الآن مع ان غيرها نشرت وهي متأخرة عنها , ولم أكتب فيها أية اساءة ولم اتجاوز فيها حدود الأدب وعلى أية حال شكرا لكم


مواطن

100

الله يرحمكم برحمته احسن من القيل والقال


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها