مصر: 9 إصابات بانفجار قنبلة أمام جامعة القاهرة   |   إصابات برشق موكب محمد عساف بالحجارة في غزة .. صورة   |   قرارات جديدة لـ مجلس الوزراء   |   الملك يشدد على ضرورة تطوير أجهزة القضاء   |   الملك يدعو المجتمع الدولي تكثيف مساعداته   |   بقعة ضخمة من الشمس تتحول وحشا وتتجه للأرض   |   الرهن العقاري تبيع اصدارها 158 بقيمة 4 مليون دينار   |   قرارات مجلس التعليم العالي   |   السبت المقبل دوام للمجمعات والأسواق التجارية العسكرية   |   السفير الكندي يفتتح معرض صور صغار جداً على الزواج   |   عرض مسرحية ما تخافي ...كلنا معك باليرموك   |   الدخان الأسود يندلع في كافة الأجواء العربية   |   الدكتور ثابت ملكاوي في ذمة الله   |   مذكرة تعاون بين الاردن والسعودية في مجالات العمل   |   السفير الايراني يشيد بموقف الاردن ..   |   ليبيا بعد ثلاثة أعوام من سقوط القذافي: فوضى عارمة وفلتان أمني   |   قتلى وجرحى في اشتباكات بين القوات العراقية وداعش   |   الحبس لمتهمين بالبورصات واسقاط الدعوى عن ثالث   |   اصابة 7 جنود اسرائيليين ..   |   تأجيل محاكمة متهمين بالانتساب لحزب الله   |   جت تنجز نقل الدفعة الثانية من الطلبة الاردنيين للدراسة في هنجاريا   |   1ر1 مليون دينار قروض زراعية لمزارعي الكورة   |   3 مباريات قوية بدوري المحترفين   |   الخارجية تتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفير كازاخستان   |   اعتبار الفيصلي خاسرا امام شباب الاردن   |   منتخبنا للناشئات يلتقي نظيره الهندي   |   محادين : العقبة ستكون عاصمة اقتصادية بالمنطقة   |   وفود مدرسية تزور دائرة المكتبة الوطنية   |   49787 بطاقة انتخابية لانتخابات إربد الثانية   |   تمديد فترة التقدم لشتوية التوجيهي   |  

حديث النسور للتلفزيون : رفع الدعم لن يمس 70 بالمئة من شرائح المجتمع

13/11/2012 23:09


السوسنة -  قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان قرار تحرير المشتقات النفطية لن يمس سبعين بالمئة من شرائح المجتمع الاردني، بل ان التعويض النقدي سيكون اكبر بكثير من اي عبء مالي ستتحمله الفئات الاكثر فقرا في المجتمع.

 

واضاف في حديثه للتلفزيون الاردني مساء الثلاثاء، ان وسائل ايصال الدعم للمواطنين سهلة وسيتم توفير هذه المبالغ لمستحقيها خلال عشرة ايام على الاكثر.
 
وقال ان التعويض النقدي المباشر سيشمل كل اسرة يقل دخلها الشهري عن 800 دينار.
 
واشار ان الحكومة تتخذ القرار المناسب الذي يخدم مصالح الوطن، مؤكدا انها منذ تسلمها سلطاتها الدستورية تعمل على التوفير في النفقات.
 
وقال،" انني ومنذ ان تسلمت عملي كرئيس للوزراء عزمت على دراسة الملفات الكبرى للدولة، مبتدئا بالملف الاقتصادي، لانه الاكثر حساسية وخطورة وتبين لي ولمجلس الوزراء ان الوضع المالي للدولة قد اصابته تأثيرات كبيرة نتيجة الربيع العربي".
 
واضاف،" انه في هذه 18 شهرا من الربيع العربي، خسر الاردن على الاقل ما بين 4 ـ 5 مليارات دولار نتيجة انقطاع النفط وخاصة الغاز المصري، ونتيجة الركود الاقتصادي في العالم كله، والحراكات، وهي حراكات وطنية لا اشكك بها اطلاقا، ولكن كان لها ثمن نتج عنه الوضع المالي والوضع النقدي للدولة.
 
وقال، "ان الحكومة جاءت بهدف اجراء الانتخابات النيابية وكان بامكانها ان لا تدخل في صلب الاشياء، ووجدت ان الامر الاقتصادي الوطني لا يمكن تأجيله. 
 
وقال رئيس الوزراء، في بداية كل سنة توضع موازنة للدولة، ومطلوب ان نقدم الموازنة في 31 /12 بحيث تكون معدة ومرسلة الى مجلس الامة ومقرة من مجلس الوزراء، مشيرا الى اننا وجدنا ان المصاريف في عام 2012 اكثر من الايرادات بنحو ثلاثة مليارات دينار، وهذا يصبح دينا ما يرتب على الشعب الاردني 3 مليارات يذهبن الى دفتر الديون.
 
وبين "ان هناك مشكلة اخرى وهي النفط وهو يمثل للاردن الثقب الاسود في الفلك ومن اخطر ما يكون"، مشيرا الى ان المشتقات النفطية التي يتم شراؤها من محطات البترول وهي الكاز والسولار والبنزين والبنزين السوبر والغاز ، كان الاردن يشتريها من السعودية ويضعها في المصفاة ، ويعطي المصفاة ارباحا والناتج يتم بيعه للمواطنين بسعر ارخص من الكلفة بمقدار 50 بالمئة.
وقال " ان المملكة العربية السعودية التي يجب ان نشكرها لا تعطينا النفط بسعر رخيص ، وانما بسعر الكلفة 
 
وفي عامي 2003 ـ 2004 كانت الحكومة السعودية تعطينا شحنات مجانية ثم توقفوا في اخر عشر سنوات ، ولم تأتنا انبوبة مجانية وندفع بالسعر العالمي، ويتم تحميله من ميناء ينبع السعودي ويتم تنزيله في العقبة ويوضع في خزانات ثم تأتي الصهاريج تنقله الى المصفاة ، وهناك مشكلة في المصفاة حيث ان الياتها قديمة فلا تخرج الكمية بالجودة المطلوبة، وتخرج بعد ذلك الى السوق بنصف السعر فنخسر اكثر من 800 مليون دينار ويتم اضافتهن الى الدين. 
 
وقال رئيس الوزراء " ان الكهرباء تتولد من الغاز او السولار فاذا لم يتوفر الغاز سنضطر الى استخدام السولار ، والغاز يأتي من مصر ويأتي من انبوب غاز جرى نسفه 15 مرة، ففي السنتين الماضيتين كان الغاز المصري يأتي يوما وينقطع شهرا ، وكنا نستخدم السولار وزيت الفيول من السوق العادي باسعار عالية مما يترتب كلفة اضافية، وخسارتنا بسبب انقطاع الغاز المصري مليار و700 مليون دينار، فاصبح لدينا عجز بخمسة مليارات ونصف مليار دينار ، ويكون تعويض هذه الخسائر من الضرائب والمساعدات الخارجية ، ومن الغاء الدعم ، فاصبحت هناك ديون تراكمية عن الاعوام السابقة ". 
 
واضاف ان هناك باخرتين في العقبة محملتين بالسولار وليس معنا اي سيولة لدفع ثمنها ،منوها بان قرار رفع الدعم عن المحروقات كان يجب ان يتخذ منذ سنتين الا ان الحكومات لم تستطع عمل ذلك بسبب الظروف السياسية، ونحن الان غير امنين على موازنة الدولة حتى الانتخابات المقبلة وامانة المسؤولية تحتم علي ان اتخذ القرار المناسب ،وقد اتخذنا اجراءات تقشفية للحد من نفقات الحكومة ".
وقال " اما بالنسبة للرد على من يقول استردوا اموال الفاسدين فهذا كلام غير منطقي لاننا نريد ان نعرف من هم وكم هي الاموال حتى نستطيع تقديمهم الى المحكمة بالادلة ". 
 
وقال الدكتور النسور انه يوجد في الاردن 7 ملايين نسمة منهم مليون ونصف المليون غير اردني وهؤلاء يشترون المشتقات النفطية بالسعر المدعوم.
 
 وقال، "كل الناس في الاردن سيشترون المحروقات بنفس السعر" ، مشيرا الى انه سيتم دعم المواطن الاردني حسب دفتر العائلة بمبلغ سبعين دينارا لكل شخص ولغاية ستة افراد وهذا مدى العمر حتى ينخفض النفط انخفاضا لا يبرر تلك الزيادة.
وقال رئيس الوزراء، "انه سيتم دعم العائلة المكونة من ستة افراد بمبلغ 420 دينارا بدل تعويض النفط ، والسؤال هل هذا المبلغ معقول ام لا ، وهذا المبلغ ليس هو ثمن النفط انما هو ثمن الفرق " .
واضاف، "ان الدراسات تبين ان العبء الذي سيقع على العائلة هو 140 دينارا وتعوض 420 دينارا في السنة، فيكون المواطن اخذ زيادة مقدارها 280 دينارا مشيرا الى ان عدد المستفيدين من الدعم ثلاثة ملايين ونصف المليون ".
وقال " ان الشخص الذي دخله 800 دينار لا يعطى دعما ولا يخصم منه شيء لافتا الى انه سيتم ايصال مبالغ الدعم الى موظفي القطاع الرسمي والبنوك والشركات الكبرى والمتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي خلال عشرة ايام .
اما بخصوص الاسر غير المشمولة والبالغ عددها نحو اربعمائة الف اسرة فتستطيع الذهاب الى دائرة ضريبة الدخل او بنك الاسكان وبنوك اخرى ويقوم بتعبئة نموذج عليه اسمه وعدد افراد اسرته ورقمه الوطني ودخله وخلال اسبوع من ذلك يكون الشيك لديه وتصله رسالة الى تلفونه الخلوي .
وحذر رئيس الوزراء ان هناك اصحاب اجندة سياسة لم يستطيعوا خلال السنة ونصف السنة من الحراك 
من تحقيق اهدافهم .
وقال " ان جمهورية مصر العربية التي يحكمها الرئيس محمد مرسي وهو من حركة الاخوان المسلمين ، قرر امس رفع الدعم عن البنزين ورفع سعر الغاز المنزلي ورفع الجمارك على السيارات وزيادة ضريبة المبيعات 10 بالمائة ووضع ضريبة على الاتصالات والتلفونات والاسمنت وذلك حتى يستطيع ان يخفض الدين للحصول على خمسة مليارات دولار مشيرا الى ان اجراءات الرئيس مرسي صحيحة ".
وقال الدكتور النسور " لكني اقول لجبهة العمل الاسلامي التي حاولت في الاسابيع الاخيرة ان تجيش وتعد لهذا اليوم محمد يرث ومحمد لا يرث ، احرام على بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس ، وانتم يحق لكم الرفع في مصر بطريقة محسوبة ولا يحق لحكومة الاردن ان تراجع الاسعار ، وانا اتوجه الى المواطن الاردني الذكي الذي لا يهتز ببساطة ، وليس غريبا ان تنهار الانظمة من حوله ، وبقي الاردن آمنا مستقرا متماسكا متحدا وراء قيادته التي تضع يدها على نبض الناس" .
وقال " انه اجرى مشاورات مع جميع النقابات والمتقاعدين العسكريين والطلبة حتى نقول لهم ان الرأي لكم اما ان نعطيكم عنقود العنب بدون حب او سليما معافى ، التزم امام الاردنيين ان هذا القرار صحيح وهو احسن ما يمكن ان نأخذه وبعده سيعتدل الاقتصاد ان شاء الله " .
 
وقال رئيس الوزراء ، "بالنسبة للاجراءات التي اتخذتها الحكومة وهذه اول مرة ومنذ حكومة وصفي التل، كان عدد الحكومة عشرين وزيرا وجميع الوزراء لدي لديهم حق تقاعد مسبق،حتى لا اكلف الدولة تقاعدات جديدة".
 
واضاف،" ومنذ ان جاءت هذه الحكومة فقد قمنا بايقاف جميع التعيينات في الوظائف العليا ووضعنا اسسا جديدة بصورة نزيهة ولن يكون في عهد هذه الحكومة لا واسطة ولا محسوبية او جهوية وانا اعتذر عما كنت اقوم به قبل ثلاثين سنة حين كنت وزيرا واقوم بالتعيين وانا اعتذر عن الاخطاء التي ارتكبتها وانا اعترف بذلك لكن الان فوالله لن تكون هناك وظيفة الا بالحق فانا ملتزم اما مواطنينا واما ملكي انني لن اقوم بتعيين ابناء العائلات الكبيرة وابناء الذوات واترك الالاف عاطلين عن العمل".
 
وتابع رئيس الوزراء" سوف نخفض الدعم الى كل الوحدات والهيئات الحكومية المستقلة وقد خفضنا نفقات كثيرة جدا وسأدمج المؤسسات والغي بعضها وسوف اخفض عددها من خلال اصدار قانون حيث يكون هذا القانون مرجعيا لكل الالغاءات وسألغي المؤسسات غير اللازمة مثل الهيئة التنفيذية للتخاصية وننيط مهامها بوزارة المالية ، وسنلغي الهيئة الاردنية لتنمية البيئة الاستثمارية والانشطة الاقتصادية ، وسنلغي المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات وننيط مهامه بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لانها قائمة وموجودة والغاء صندوق ادارة المخاطر الزراعية ونقله الى وزارة الزراعة والغاء هيئة التأمين ونقل مهامها والرقابة الى دائرة مراقبة الشركات وبقية المهام الى وزارة الصناعة، والغاء استقلالية المعهد الدبلوماسي وانيط بوزارة الخارجية وهناك مؤسسات سندمجها لانه هناك ازدواجية في العمل مثل هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي مع هيئة تنظيم قطاع الكهرباء في هيئة واحدة ودمج مؤسسة تشجيع الاستثمار وهيئة المناطق التنموية في هيئة واحدة وسندمج المجلس الاعلى للشباب ومركز اعداد القيادات الشبابية مع وزارة الثقافة مع الشباب ودمج وزارة الثقافة مع الشباب بوزارة تسمى وزارة الثقافة والشباب ودمج وزارة البيئة مع وزارة البلديات فتصبح وزارة واحدة وتدمج وزارة التنمية السياسية ووزارة الشؤون البرلمانية بوزارة واحدة.




1


صخر

2
الموقر

يعين الله بس مو هيك الزياده تكون بمبلغ بصيط على كل الشعب و يتقاسمه


شجرة الزيتون

3

والتلاتين بالمية ششو تعمل بحالها


......

4

ام عدى بتسلم عليك امتا الدعم بدو يجي لانها بدها تغير برادي غرفة الاولاد بس انشاء يغطي .. هههههههههه


تالللبب

5
ىتلالرر


اردني

6

كذابببببببببببببببببببببببببببب لانه شو فارقه معك تقول بدك تبكي على التلفزيون احنا بدنا نحاسبك ونحاسب الفادسين امثالك


والله ضحكتني

7

على مين بتضحك كان صوتك دايما طالع وما في حكومه ما عارضتها وبس صرت رئيس وزراء صرت موالي وكل شي ماشي تمام كلكوا دوارين مناصب اصلا انتا حجبت الثقه عن الحوكمة وبس صرت رئيس رجعتهم كلهم بس بدي اعرف وين المصداقيه بالموضوع


مواطن

8


اردني

9
غير معقول

لو كان صادق بما يقول لعمل دراسه للاردنيين بحيث يستثنوا من رفع الدعم ويبقى الوافد طبق علي قرار رفع الدعم بعدي كيف خلال فتره بصيطه جدا من تشكيل حكومته لحق يعمل دراسه على اوضاع 70 بالميه من الشعب هذا كلام غير معقول وغير صحيح فهذه الدراسه تحتاج الى سنوات لاعدادها ثم انه ال70 بالميه الذي يتحدث عنهم هم سيتأثرون من رفع الدعم بس هو يمكن يقيس الموضوع على نفسه كل اشي اله مجانا هو داري بغيرو


محمد

10

حسبي الله ونعم الوكيل بس



11


احمد

12
صح

أنا شايف كلامك منطقي


احمد

13
صح

أنا شايف كلامك منطقي


مواطن طفران

14

والله ماني عارف شو أسوي وين بدي اروح اسرق الليلة على شان اطعمي عيالي خبز


معارض

15

تبا ... تبا ... انك الان غيابت الجب لقد قلت لغواَ وانت الان في عاداد الموتى


د مازن القرعان

16
قرة اعيننا

مولاي يا قرة عين الاردن ابا الحسين , نرجوا تدخلك لوقف القرار. لقطع الطريق امام كل من يريد الفتنه في هذا البلد.نحن نعلم بصعوبة الوضع الاقتصادي في البلد, ولكن لناقش ممثلون عن الشعب لايصال الرساله قبل اتخاذ القرارات االتي تمس الشعب مباشره. فانت قرة عين الوطن والمواطن. وانت المبتغى بعد الله لهذا الشعب اطال الله في عمرك مولاي


مواطن سياسي مقهور

17
عصيان مدني

هل سعادة النسور يستخف بعقولنا كيف واين هي الدراسات التي تثبت ان العبء المتوقع 280 دينار وان الدعم 420 اذن المواطن يستفيد ب 120 دينار ما هذا التهريج وما هذا الاستخفاف وهل يعلم معاليه ان كيلو الخبز سيزداد ليصبح 50 قرش وبحسبه بسيطه فقط للخبز اذا اعتبرنا ان استهلاك العائلة 2 كيلو خبز


معلم وطن

18

نشكر الدكتور النسور الذي جاء بالربيع العربي ليدمر الأردن


مواطن

19
معقول

1-اليسد الرئيس قال انو في باخرتين مو قادرين يطلعهن من العقبة وبدو يصرف الدعم بعد عشر ايام !!! 2-كيف الدراسات قالت انو 6 مواطنين بصرفو بسنة 140 وبدو يعطيهم 420 يعني بدو يدفع بزيادة!!! 3-بقول انو الفاسدين مو مبينين كيف!! 4-سيدي رئيس الوزراء ياترا بدك تصف سيارة الحكومة وتيجي وتروح بسيارتك طبعا من باب التوفير 5-حسبتو انو واحد عندو بنت وزوجتو راتبو 250 دينار طبعا شركة خاصة من مصاصين الدماء عندو ايجار بيت 110 بصفي معو 140 دينار لما ترفع على هيك مواطن السعر لو تعطيه بسنة 1500 مارح يكفيه 6- واخرا وليسه اخيرا بناشد جلالة سيدنا الاب الحنون على الشعب التدخل لوقف هيك قرار رجاء رجاء رجاء جلالة سيدنا مابدنا تروح البلد على طريق الهاوية


FAROUQ SHBOUL

20
وحدو الله يا عمي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد: سيدي مولاي صاحب الجلاله نحن بحاجه اليك الا الابد ونعز تراب الاردن لا نريد الا الحريه فارجو ان تساعدنا وتلغي هذه القرارات التي لا داعي اليها في هذا الزمن العصيب والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.


اتقو الله

21
اتقو الله

والله يا جماعة يمكن لو واحد فينا مكانه يمكن يعمل نفس الشي ويمكن أكثر بحسبة بسيطة اذا استمرت الامور على ما هي عليه بعد شهور رايح يصير فينا زي اليونان ويمكن ما نلاقي رواتب بالخزينة مشان هيك اتقو الله بالاردن وبشعبه


FAROUQ SHBOUL

22
خاف من ربك

يا نسور خاف من ربك وارحم هذا الشعب المتماسك


والله تفاهة

23

قال بقلك رفع اسعار المحروقات بزعل يا خوان راحت فلسطين وما شفنا الزعل عليها هيك وراحت العراق وكأنها الامور عادية ولسا سورية قاعدة بتروح وعادي بس بزعلو على رفع البنزين 2 دينار ورفع اسطوانة الغاز 3.5 دينار يعني يمكن لو تروح كل الاردن ما يزعلو عليها زي 2 ليرتين يروحن من جيابهم


الاردن بلد النشامى لا الغدارين المترصدين

24
الاردن بلد المثقفين لا المتظاهرين والمخربين

على ?????? ??????? ?? ?????? ?? ??????? ??????????? ???????? ?? ?? ???? ???? ??????? ???? ????? ???? ???? ????????? ?? ?????? ?? ?????? ??? ?????? ???? ??????? ?? ??? ?????? ??? ???? ????? ????? ???? ???? ????? ???? ??????? ????? ???????? ????? ????? ?? ???? ???? ?????? ????? ???? ?????? ?? ????? ???? ??????? ??? ???? ????? ?????? ?? ?????????? ?????????? ?? ?????? ???? ????? ????????? ?????? الشارع الاردني العزيز


حراك اخواني

25

أنا شايف انه الاخوان ما شا الله هم الي قايدين الحملة وبنادو بشعارات : 1 . تطبيق الشريعة 2 . الغاء معاهدة وادي عربة ( السلام) 3. محاسبة الفاسدين 4 . عدم رفع الدعم طيب ما هم استلمو مصر 1- لم يطبقو أحكام الشريعة 2- لم تلغى معاهدة الاستسلام مع اسرائيل 3 - لم يحاسب حسني مبارك الا عن طريق القضاء لم يعدم 4 - البارحة أصدروا قرارا برفع الدعم عن كثير من السلع للحصول على قرض ربوي من صندوق النقد الدولي يعني والله يا حمزة منصور انت وجماعتك لو تستلمو هالبلد غير تودونا عجهنم (وسلامتكو طال عمركو)


أردني

26
الأنتخار هو الحل لك

نتيجة الخيانه والفساد وأنتم تعلمون ذلك


أردني

27
آسف

با أنك أعترفت بذنبك على أيام ماكنت وزير سامحتك ولن اقف ضدك


الاردن ديرة العز لا تخربوه

28
الاردن بلد النشامى لا المخربين

على الجميع يا أخوتي أن يدركو ان الدينار ستنهار قيمته الشرائيه ان لم يتخذ رئيس الحكومه هكذا أجراء وكان حريآ بالخصاونه أو البخيت ان يتخذاه قبلآ لكنهما كانا يتخوفان رد فعل الشارع على حساب مصلحة الوطن فهذا قرارمصيري يحدد أستقرار الوطن اقتصاديآ ولهذا علينا ان ندرك اننا والوطن بخندق واحد للخروج من الآزمه وعنق الزجاجه الى شاطئ الأمان والخوف من المتأسلمين والمعترضين ان يأخذون قشور الأمور ليستغلوها لتأجيج الشارع الأردني العزيز ... يا أخوان هذه بلدنا وما نخون عهودها يكفينا الأمن والأمان وصون أعراضنا فيها وما مخلوق يموت من الجوع ان الله مع الصابرين قرب مجلس النواب وحسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يضمر الشر والتخريب لبلدنا الحبيب .


الاردن ديرة العز

29
لا للتخريب أفهم

على الجميع يا أخوتي أن يدركو ان الدينار ستنهار قيمته الشرائيه ان لم يتخذ رئيس الحكومه هكذا أجراء وكان حريآ بالخصاونه أو البخيت ان يتخذاه قبلآ لكنهما كانا يتخوفان رد فعل الشارع على حساب مصلحة الوطن فهذا قرارمصيري يحدد أستقرار الوطن اقتصاديآ ولهذا علينا ان ندرك اننا والوطن بخندق واحد للخروج من الآزمه وعنق الزجاجه الى شاطئ الأمان والخوف من المتأسلمين والمعترضين ان يأخذون قشور الأمور ليستغلوها لتأجيج الشارع الأردني العزيز ... يا أخوان هذه بلدنا وما نخون عهودها يكفينا الأمن والأمان وصون أعراضنا فيها وما مخلوق يموت من الجوع ان الله مع الصابرين قرب مجلس النواب وحسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يضمر الشر والتخريب لبلدنا الحبيب .


وحدو الله

30
كفى بالوطن

الله يديم سيدنا ابو حسين فوق رؤسنا ومابدنا اشي غير هيك والاردنيين بلد نشامى وان شاالله سيدناابو حسين رايح يلغي القرار ويا رب تبعد الفاسدين عن البلد والشعب يريد سيدنا ابو حسين


رنا

31

لو الزكاه بتندفع من الغنياء لاحنكون مديونين ولا رح نرفع اسعار المحروقات وغيرها لازم الحكومه تاخذ الزكاة مثل ماكان سيدنا عممر بن الخطاب يعمل والله مارح يضل في الاردن محتاج



32



33


ابو غيث

34

كنت اول من يعترض مثل هذه القرارات ... والان ... الكرسي عماك ...


.

35
..

..


sadiq

36
...

...



37


بني مصطفى

38

وين مصاري البورصه يا رئيس الوزراء


.......... لو سمحت

39
.

.


.......

40
.....

.....


ابن الوطن

41

يانسور انت ضد المواطن الاردني. كلامك مش صحيح


سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

42

سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟ على أي أساس تقول بأنه يوجد دعم على المحروقات بوجود ضريبة المبيعات عليها بمقدار 16% بالإضافة لضريبة خاصة على البنزين بمقدار 18%؟ يعني مجموع الضريبة 34% بمعنى انه السعر الحالي يجب ان لا يتجاوز 10 دنانير لتنكة البنزين.


اه يا وطن زااااااااه يا مواطن وعالراس يا قائد هذا

43

انا شايف الحكومه بلمح البصر استطاعت احضار النسور ونفذت طلباتها .. سؤال الى دولة رئيس الوزراء النسور بخصوص البورصه وين مصارينا نحن نطالب القاضي بشقيه والمجالي بشتى انواعه ووووو وكما سمعنا انا هناك الكثيرين من اصحاب القرار له يد بضياع اموالنا بالبورصه نريد توضيح رغم قناعتي بان ؟؟؟ مستحيل يعملها بس .. قال بلا ولكن ليطمئن قلبي واستطيع ان افاتشح من يتهامسون اقسم بانني اعشق الاردن قياده وشعب ووطن ... سيدي حضرة صاحب الجلاله ارجوك تدخل ليسى لهذا الخلل فقط ولكن تدخل من اجل الاردن وابنائه ان وسائل الاعلام قالت بان الذهبي معه مليارات ومع عوض الله مليارات وووووو الى متى سيبقى الفقير هو كبش الفدى اغيثونا سيدي كلنا امل بك يا اب الاردنيين الغلابا اقسم بانه لا حول لنا ولا قوة الا بالله وبك سيدي ....... انا اقترح واخالف الاخوان بتحديد صلاحيات الملك .. انا اطالب سيدي بوضع يدك على كل شيئ وخاصه القررات الحساسه مثل رفع الاسعار والدعم وووو لان كل شيئ تصدره سيدي نعرف بانه من دافع حبك لنا .. اما يخصوص الضرائب يجب ان تكون تصاعديه مثال من معه ما دون الاف دينار يدفع 16% دينار ومن معه اكثر ولغاية خمسة الاف يدفع 20% ومن معه من خمسة الاف اى عشرة الاف يدفع 25% ومن معه من عشرة الاف الى خمسون الف 30% ومن خمسون فما فوق يدفع 35% تخيلو كم يكون التحصيل الضريبي الحقيقي .. كمان رفع الضريبه وسعر المشروبات الروحيه 100% والكستنا ........ نحن كشعب ما بدنا المستحيل بس بدنا الخبز والمحروقات واللحوم والارز والسمك والسكر والشاي وبعض الخضراوات البندوره واللبن والبطاطا ... هل هذا كثير فواكه ما بدنا اللي بحب الفواكه يزرع شجره بارضه او على الرصيف امام بيته وليجعلها صدقه جاريه ولا تنسوا الماء والكهرباء يا رب احمي هذا البلد من الحاقدين والطماعين والجشعين


جواا

44
مواطن

ههههه والله انك بضحك


كمالب

45
كمنتال

طبعا بس الفقراء


سامي عبابنه / جامعة اربد الاهلية

46

الله محييك ومحي اصلك الله يرحم البطن اللي حملك رجل في الاوقات الصعبه يا د عبدالله النسور وطني اصيل


أردني و راسي مرفوع

47

عزيزي نسور إنت مطعم ؟!


فقير ومبسوط

48

انا بصراحه مع قرار رفع الاسعار صحيح الدعم بسيط بس بسوا هالبلد الي يما اعطنا من خيراته وعايشين فيه بأمان انو نسانده وقت الضيق بلاش اربع باكتيات دخان في اليوم بلاش المشواير ما الها داعي بلاش الصرف هون وهون بدون داعي انا برأي انو رئيس الوزراء انسان غير عادي عبقري هاي الامور راح تخلص البلد من ازمه كبيره عنجد رجل اقتصادي بمعنى الكلمه


.

49

...


مغلول

50

الحق مش على رئيس الوزراء المسكين الحق كله على الزهايمر اللـــــــــــــه لا يكسبه هالزهايمر


علاء الزعبي

51

قرفتونا البلد الله جعلها تحترق هي وصحابها


أبو العرب

52

لا بد من الجميع أن يطالب بتحكيم الشريعه الإسلاميه بجديه لأنه هو الحل الوحيد لكل مشاكلنا الإقتصاديه والإجتماعيه والسياسيه أقصد بتحكيم الشريعه الإسلاميه بشموليتها كامله بدون نقصان


اه يا وطن كم احبك

53

انا شايف الحكومه بلمح البصر استطاعت احضار النسور ونفذت طلباتها .. سؤال الى دولة رئيس الوزراء النسور بخصوص البورصه وين مصارينا نحن نطالب القاضي بشقيه والمجالي بشتى انواعه ووووو وكما سمعنا انا هناك الكثيرين من اصحاب القرار له يد بضياع اموالنا بالبورصه نريد توضيح رغم قناعتي بان ؟؟؟ مستحيل يعملها بس .. قال بلا ولكن ليطمئن قلبي واستطيع ان افاتشح من يتهامسون اقسم بانني اعشق الاردن قياده وشعب ووطن ... سيدي حضرة صاحب الجلاله ارجوك تدخل ليسى لهذا الخلل فقط ولكن تدخل من اجل الاردن وابنائه ان وسائل الاعلام قالت بان الذهبي معه مليارات ومع عوض الله مليارات وووووو الى متى سيبقى الفقير هو كبش الفدى اغيثونا سيدي كلنا امل بك يا اب الاردنيين الغلابا اقسم بانه لا حول لنا ولا قوة الا بالله وبك سيدي ....... انا اقترح واخالف الاخوان بتحديد صلاحيات الملك .. انا اطالب سيدي بوضع يدك على كل شيئ وخاصه القررات الحساسه مثل رفع الاسعار والدعم وووو لان كل شيئ تصدره سيدي نعرف بانه من دافع حبك لنا .. اما يخصوص الضرائب يجب ان تكون تصاعديه مثال من معه ما دون الاف دينار يدفع 16% دينار ومن معه اكثر ولغاية خمسة الاف يدفع 20% ومن معه من خمسة الاف اى عشرة الاف يدفع 25% ومن معه من عشرة الاف الى خمسون الف 30% ومن خمسون فما فوق يدفع 35% تخيلو كم يكون التحصيل الضريبي الحقيقي .. كمان رفع الضريبه وسعر المشروبات الروحيه 100% والكستنا ........ نحن كشعب ما بدنا المستحيل بس بدنا الخبز والمحروقات واللحوم والارز والسمك والسكر والشاي وبعض الخضراوات البندوره واللبن والبطاطا ... هل هذا كثير فواكه ما بدنا اللي بحب الفواكه يزرع شجره بارضه او على الرصيف امام بيته وليجعلها صدقه جاريه ولا تنسوا الماء والكهرباء يا رب احمي هذا البلد من الحاقدين والطماعين والجشعين


.

54
.

...


خالد

55

يا جماعة ليش هيك صح القرار صعب بس لازم نحاول نتعايش معه بلاش حركات قرعة


ابو حمزة

56
لا يعلم اولا نعلم

كلام دولة الرئيس جميل ولكن هل قالة عن علم ودراسة ام من اجل تعبئة وقت البرنامج ام مطلوب منه ان يقول ذلك فلو راجعنا ما كان يقوله في مجلس النواب من عشون سنه نجد انه قد تغير كثيرا 180 درجه كما يقولون اي اما كان دعايه انتخابية او انه كان يريد منصب اعلى او لا يعلم بما يحدث ويناقش وبحسبه بسيطه ان اي عائله بحاجه الى 15 اسطوانه غاز من اجل الطبخ على الاقل و 40 اسطوانه من اجل التدفئه اي فقدت على الغاز ما يعادل 200 دينار تقريبا ناهيك عن المواصلات ............الخ لذلك حسبت دولتك بان اي عائله معدل تاثرها 140 دينار لم يعدها لك انسان متخصص


مواطن شريف

57
الى عبدالله النسور

دولة السيد عبدالله النسور المحترم لقد اخطأت برفع الاسعار الان فهو وقت غير مناسب مبدئياً انت على حق الوضع الاقتصادي صعب ويجب رفع الدعم ولاكن يوجد مغرضين لا يهمهم مصلحة البلد فهي فرصه لهم للتخريب فارجو من الحكومه الضرب بيد من حديد لكل شخص يتهاون في مصلحة البلد


عاصم

58

مش صحيح هو بيمس 70 وبيدعم 30


موظف مصفاة

59
احكي الحق

يا دكتور صحيح المصفاة قديمة ولاكن منتجاتها حسب المواصفاة وان كانت غير ذلك فلماذا لا تعطي تصريح للمناصير وتوتل باقامت مصفاة حديثة ولماذا لا توقف المصفاة اليست حكومية ان ارباح المصفاة في غضون تسعة اشهر من العام الماضي كانت ستة وسبعون مليون اين هية شف موضوع اخر احسلك


كادح

60
الباخرتين

والله والله بقدر واحد من العتاوله يدفع ثمن الباخرتين تضحكو علينا خافو الله خافو من يوم تنزلو للحفره ولا قبوركم رخام ايطالي ونحنا من حجر الحلابات


راشد

61

لولا ان دولة رئيس الوزراء الافخم متاكد ان الشعب معا يدفع كان ما رفع لكن دولته بعرف اكثر من الجميع لو ما رفع شو رح يصير اصبر يا شعب وقم بواجبك اتجاه وطنك


.

62
.

....


محمد الهباهبه

63
...

مو ذنبنا احنا يا نسور ندفع الثمن...


عطاالله الحسبان

64
دولة النسور

دولة النسور عندما كنت بصفوف المعارضه كنا نترقب كلماتك التي تمس امن المواطن الاردني وكنا نلتمس بك الابن البار بالوطن لكن يا خسارة بعد توليك منصب الدوله من اولها خربت البلد


عطاالله الحسبان

65
دولة النسور

دولة النسور عندما كنت بصفوف المعارضه كنا نترقب كلماتك التي تمس امن المواطن الاردني وكنا نلتمس بك الابن البار بالوطن لكن يا خسارة بعد توليك منصب الدوله من اولها خربت البلد


عطاالله الحسبان

66
دولة النسور

دولة النسور عندما كنت بصفوف المعارضه كنا نترقب كلماتك التي تمس امن المواطن الاردني وكنا نلتمس بك الابن البار بالوطن لكن يا خسارة بعد توليك منصب الدوله من اولها خربت البلد


يوسف الشمري

67
الحل الامثل

ارجوك لا تواخذني دولة الرئيس يعني بلا معلم عليك لو انا مكانك اول اشي احاسب الكبير والصغير واجمع المصاري اللي معاهم وهاي فتافيت الفلوس اللي يصرقوها الصغار بتجمع قرش على قرش من هون من هون عطائات خلطات سفرات سيارات انا بعرف قضايا وانا شاهد فيها في احد المحاكم دبلجوها والحرامي والمسرقات موجوده يا دولة الرئيس باص السرفيس يلم الاجره شلن بس تالي النهار يجمع 100دينار وسلامة فهمك


Zahi Samardali

68
For your kind attention Sur,

سيدي دولة الرئيس حفظك الله انت تقول سنزيد رسوم الاقامة واصدار التصاريح لمعلوماتك سيدي ان جميع العمال وحراس العمارات من اخواننا المصريين في عمان الغربيه مخالفين و بدون تصاريح عمل و عددهم باالاف و جميع العمال والمزارعين الذين يعملون في مزارع وبيارات لصوص البلد يعملون بدون تصاريح عمل من العقبة - البيارات والمزارع - العقبة.. مما يستدعي محاربة الترهل والفساد في الوزارات قبل الشروع في سن القوانين ليتم تفعيلها...


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها