ما هي مخاطر قلة الحركة ؟   |   إسرائيل تخرق التهدئة وتطلق النار على صيادين في رفح   |   كيف تتفادي الغفوة أثناء القيادة ؟   |   اكتشفت خيانته لها.. فأحرقها مع طفلها   |   النصرة تطالب برفعها عن قائمة الإرهاب للافراج عن الجنود الدوليين   |   ما هي فوائد الأكل قبل النوم ؟   |   23 قتيلا في قصف جوي لمدرسة شمال بغداد   |   البوتاس العربية تسلم ثاني دفعة من تبرعها لمركز الحسين للسرطان   |   العراق : أزيديات ينتحرن تفادياً للسبي   |   الطراونة : الاردن اصبح بلدا للاجئين   |   المجلس الطبي : نتائج البورد لم تعتمد   |   لقطة نادرة للفنان عادل امام .. صورة   |   نتائج القبول الموحد تعلن عصر اليوم   |   الفنانة روبي كما لم تشاهدها من قبل ! .. صورة   |   حل جمعية خيرية تلقت تبرعات من جهات خارجية   |   اطلالة ساحرة للفنانة هيفاء وهبي .. صورة   |   رفع سعر الطحين المدعوم المقدم للمخابز   |   الطائرة التي أُسقطت في الجولان إيرانية   |   18 حقيقة لا تعلمها عن عالم الزواج ؟   |   شاهد ماذا فعلت هذه المعجبة في عيد ميلاد محمد عساف .. صورة   |   طفلة تتحدى مرض السرطان على طريقتها .. فيديو   |   يُعذبن صديقتهن لاهتمام الشباب بها!   |   تقرير الحوادث خلال 24 ساعة   |   هل الحب يختلف من شخص لآخر ؟   |   داعش يعلن الحرب على علماء سعوديين   |   رقم قياسي جديد للحارس كاسياس في الدوري الإسباني   |   ساعة سواتش الذكية بالأسواق قريباً   |   غارةُ الترباني على أبي فرج الأصفهاني   |   فيس بوك وتويتر تؤدي الى التعاسة والاكتئاب !!   |   داعش يشن حملة تطهير واعدامات في العراق   |  

توضيح من نقابة المعلمين

01/08/2012 18:59


السوسنة - فيما يلي توضيح من نقابة المعليمين : 

 

 تعقيبا على البيان المنشور على بعض المواقع الالكترونية والتي يهاجم موقف النقابة من نوادي المعلمين ، تبين نقابة المعلمين أن أصحاب البيان ( بعض الهيئات الإدارية للنوادي)   يعارضون انتقال النوادي لتصبح مقرات لنقابة المعلمين ،وقد نجد لهم عذرا لأنهم يدافعون عن مصالحهم  وامتيازاتهم التي  حصلوا عليها ولفترات طويلة بدون وجه حق سوى الحظوة بفعل علاقاتهم المتميزة مع وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم نظرا لوجودهم في نوادي المعلمين من خلال التعيينات التي تجريها الوزارة في الهيئات الإدارية للنوادي  ، ونحن في نقابة المعلمين ننظر إلى الأمور ونقيسها بمقياس المصلحة العامة للمعلمين وليس النظرات المصلحية الشخصية الضيقة ، والتي  وللأسف حصرت دور النوادي وعملها وجهدها في إقامة الاحتفالات وإهداء التذكارات  ، وهي مهمة نعتقد أنها غير ذات جدوى ولا تسهم في مهمة الارتقاء بمهنة التربية والتعليم وخدمة المعلمين ،  وهي المهمة التي لا تستطيع أي جهة كانت أن تقوم بها سوى نقابة المعلمين الأردنيين لأنها  الممثل المهني الشرعي المنخب  الوحيد للمعلمين في المملكة الأردنية الهاشمية، ولذا توضح نقابة المعلمين مواقفها للمعلمين من قضية نوادي المعلمين كما أوضحها مجلس النقابة وسعادة نقيب المعلمين الأستاذ مصطفى الرواشدة في لقائه مع دولة رئيس الوزراء والمنطلقة مما يلي :

أولا: أن نقابة المعلمين بهيئاتها المختلفة هي الممثل المهني والشرعي الوحيد للمعلمين في المملكة الأردنية الهاشمية لأن النقابة وهيئاتها المختلفة جاءت بالانتخاب الحر والمباشر ومن جميع المعلمين وفي القطاعين العام والخاص.
ثانيا: أن عهد التعيينات في الهيئات الممثلة للمعلمين في الأردن قد انتهى دونما رجعة ، ولا قبول لأي هيئات معينة من قبل الوزارة أو غيرها تدعي تمثيل المعلمين أو جزء منهم بوجود نقابة المعلمين الأردنيين.
ثالثا: أن النوادي فقدت مبررات وجودها بوجود نقابة المعلمين الأردنيين، فالنوادي وجدت كبديل عن تغييب النقابة وبوجود النقابة تنتفي الحاجة لوجود نوادي المعلمين.
رابعا: النقابة بحاجة إلى مقرات دائمة تعمل من خلالها وتقدم خدماتها للمعلمين وفي جميع المجالات وبسبب تغييب النقابة لما يزيد عن 55 عاما فإن المسؤولية الوطنية تقتضي من الحكومة مد اليد للنقابة بتوفير مقرات للنقابة وليس أفضل من نوادي المعلمين لتأدية هذه المهمة في ظل انعدام قدرة الحكومة على الدعم المالي المباشر للنقابة.
خامسا: أن هذه النوادي اسمها ( نوادي المعلمين )  جاءت بمكرمة ملكية سامية ، فالمعلمون هم أصحابها والمنتفعون منها ووزارة التربية ليست المالكة لها بل تنحصر مهمتها في إدارة هذه النوادي خدمة للمعلمين ومصالحهم  والمعلمون من يقرر مصيرها ، وللمعلمين وممثلهم المنتخب المهني الشرعي والوحيد  ( نقابة المعلمين ) الحق بوضع هذه النوادي واستخدامها  بالطريقة الأنسب لخدمة المعلم ورسالة التربية والتعليم بعيدا عن نهج الوصاية العرفية والتعيين التي تقوم به وزارة التربية والتعليم في على المعلمين في نواديهم.
سادسا: نظرا لفشل النوادي  في خدمة المعلم والتعليم بصورة حقيقية،  فإن النقابة معنية بتحويلها إلى مقرات للنقابة لإبراز الدور التربوي والوطني الحقيقي للمعلم ولرسالة التعليم  وللعمل على تطوير وتحسين البعد الخدمي للنوادي والحفاظ عليها وتحسينها وتجويدها بما يليق بالمعلم الأردني ورسالته ولتصبح مقرات لجميع المعلمين وليس لفئة محدودة .
سابعا: يعج البيان بالعبارات التي تسيء وتحقر إرادة المعلمين من خلال مهاجمة مجلس النقابة وهيئات فروع النقابة المنتخبة ، وهذا يعطي دلالة واضحة على  العقلية العرفية التي سادت الكثير من نوادي المعلمين ومن يقف خلفها في وزارة التربية والتعليم  في تعاملها مع المعلمين وقضاياهم وعدم  احترامها لإرادة المعلمين في اختيار من يمثلهم في النقابة وهيئاتها المختلفة.  .
ثامنا: كنا تمنينا في نقابة المعلمين حضور  هذا النفس( الثوري الدموي  ) المصطنع في البيان أثناء نضالات المعلمين الوطنية المشرفة وعلى مدى عامين ونيف للمطالبة بنقابتهم وحقوقهم ، حينما أغلقت أكثر النوادي أبوابها بوجوه المعلمين وبالتوجيهات الأمنية والوزارية المباشرة ولم نجد وقتها ومن الكثير ممن  يدعون  الحرص اليوم على النوادي سوى الاستهزاء والسخرية من حراك المعلمين ونضالهم الوطني المشرف وأحيانا التآمر عليه .
تاسعا: تدعو نقابة المعلمين إلى إجراء استفتاء عام بين المعلمين جميعا حول مصير النوادي و تحويلها إلى مقرات لنقابة المعلمين، على أن يجري الاستفتاء تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين الأردنيين.
عاشرا: تميز النقابة بين قسمين من العملين في نوادي المعلمين :  الموظفين في النوادي وهؤلاء سيحافظون على وظائفهم في مقرات النقابة ضمن اختصاصاتهم، وبين الهيئات المعينة  وهي هيئات ينتهي عملها بتحويل النوادي إلى مقرات للنقابة ومن يرغب بالاستمرار في خدمة المعلمين ورسالتهم فالمجال مفتوح من خلال هيئات النقابة المختلفة والتي تجري عليها الانتخابات كل سنتين . 
 إننا في نقابة المعلمين ندرك بأن العمل مستمر ومتواصل  ومن قبل أصحاب الحظوات  والمنتفعين وبعض أصحاب النفوس التي تربت على النظر بدونية إلى معلمنا الأردني لإجهاض مشروع معلمنا الأردني في نقابة قوية وفاعلة وقادرة على مواجهة أصحاب الأجندات الخاصة والشخصية والذين أوردوا التعليم والمعلم الأردني  إلى الدرك الأسفل  ، ولذا نعلن في نقابة المعلمين أننا لن نكون إلا مع حقوق المعلم الأردني ، ندافع عنها بقوة ولن تأخذنا في الله لومة لائم ، فقد انطلق قطار المعلم الأردني إلى الأمام ولن يعود إلى الخلف.
 
 
أيمن العكور
الناطق الإعلامي



معلم

1

الرد يجب ان يكون قوي وواضح. وزير التربية بيلعب بالمعلمين وهو بذلك يلعب بالنار. انصح الوزير يخفف لانه ما رح يلقي من فوق راسه.


,..................

2

................................


الى الناطق الاعلامي

3

قبل ما تتفلسف ممكن اتصرح لنا كم تقبض شهريا من اموالنا لقاء اجتماعاتك وبدل مواصلات وناطق اعلامي اتحداك ان تجاوب الحقيقة وتثبت وتوضح للمعلمين القرار بشأن مخصصاتكم


الى عكور

4

كيف لنا انسمع منك ..................


الى مجلس النقابة

5
اموالنا امانة لماذا

لماذا بعتونا الى البنك الاسلامي وكم قبضتم من مدير اللوجستيات في البنك الاسلامي حتى تجمدوا اموال المعلمين حسبي الله ونعم الوكيل فيكم


بسام

6

يسلم راسك هذا الكلام الصح والله يخليلنا النقابه برجالها الاشاوس الابطال


........

7

............


داود شقيرات / اربد

8

ان كل المنطق في هذا الكلام فنقابة المعلمين هي الاحق في الدعم في هذة الفترة ونوادي المعلمين هي الدعم الواجب توفيرة في هذة الفترة حتى تستطيع النقابة تقديم الدعم الكامل للمعلم في اسرع وقت واتمنى على المعلمون في النوادي وفي كل المواقع الترفع عن المهاترات والتفكير في المصلحة العامة والمستقبلية للمعلم بعيدا عن الشخصنة والمصالح الشخصية والنظر للنقابة كهيئة وبيت لكل المعلمين وعدم الطعن في الاشخاص الذين يديرون النقابة في الفترة الحالية الصعبة جدا عليهم وتقديم الدعم اللوجستي لهم علما بأني اعرف معظمهم وهم من انظف الناس سريرة وعندهم رغبة جامحة في خدمة المعلم بعيدا عن المصالح الشخصية لأنفسهم ولو انهم ارادو المناصب لحصلوا عليها في السابق ولكنهم جاهدو بأموالهم وحياتهم من اجل المعلم وأختارهم المعلمون بانتخابات حرة ونزيهة فواجب على الجمبع تقديم كل الدعم لهم لان دعمهم هو دعم لكينونة النقابة وازدهارها وحفظا لكرامة المعلم ورقية اقولها بكل تجرد واللة الموفق


سامي كنعان /رئيس فرع محافظة اربد

9
نقابة المعلمين لا انديتهم

كلام واضح وصريح ولا يحتاج الى اجتهاد فاليفهم اصحاب المصالح الضيقة ومن خلفهم ازلامهم ان الاندية ستئول الى النقابة اجلا ام عاجلا لانها اندية للمعلمين والنقابة هي الممثل لهم والمدافع عن حقوقهم كفى ايها النفعيون وللابواق الناعقة والمتباكية على الاندية اقول فالترحلوا لان النقابة هي الوريث الشرعي للاندية . هذه الاندية التي تحايلوا عليكم بها لالهائكم عن نقابتكم وها هي الان قد ولدت من جديد ولن يستطيع احد ان يقف في وجهها وسترون قريبا ازالة اخر ما تبقى من اندية المعلمين واستبدال اليافطات من نادي المعلمين الى نقابة المعلمين


معلم حاضر

10

في سياق رده على عضو نقابة المعلمين الفائز عن جماعة الاخوان المسلمون المشرف التربوي الخواطرة الذي تسائل عن اسباب عدم تعاون معالي الوزير مع مجلس نقابة المعلمين ، ليبدأ معالي الوزير بالحديث الذي فاجأ الحضور واثار الاستهجان من تصرفات مجلس النقابة الذي ظهر من خلال طلباتهم المقدمة لمعالي الوزير بانها مطالب شخصية وليست مطالب مطلبية عامة ، ومن تلك المطالب ،1- صرف راتب لعضو النقابة من خزينة الدولة على اسم وزارة التربية دون ادائهم اي عمل في الوزارة -2- صرف بدل مواصلات لاعضاء النقابة من قبل الحكومة -3- التحرك من قبل اعضاء النقابة باستخدام سيارات الحكومة -4- استخدام بريد المدارس لصالح النقابة -5- تخلي وزارة التربية والتعليم عن مقدرات نوادي المعلمين لصالح مجلس النقابة وتحت تصرفهم -6- مطالب شخصية اخرى لم يشأ معالي الوزير بالحديث على الملأ بها لكنه قال كل ماتحدثت به وغيره الكثير من المطالب الشخصية ، موجودة لدي في جلاسور واحتفظ بها عند الحاجة ، وسأعلنها عند الضرورة واكد معالي الوزير حرصه على المصلحة العامة واكد ايضا بان على اعضاء النقابة ان يقرأو القانون جيداً لان عمل النقابة هو عمل تطوعي لاتكسب مادي فيه والذي قدم نفسه الى هذا العمل عليه ان يضحي من وقته وجهده لان المهمة تتطلب ذلك ، وفي نهاية حديثه الذي اعجب به الحضور قال معالي الوزير لم انفذ لهم هذه المطالب ولن انفذ اي مطلب ماحييت يتعارض مع القانون وانا معكم ومع النقابة في رفع سوية المعلمين المهنية والعلمية للوصول الى مخرجات تعليمية مبشرة للوطن ..عضو النقابة لم يجد ما يقوله سوى هز راسه معجبا ومتفاجيء هو ايضا بالمعلومات التي قالها الوزير ....الوزير تحداهم وهم جالسين وكان الحضور من المواطنين والنواب والمسؤولين ووسائل الاعلام يزيد عن 500 شخص وبدأ المعلمون ومدارء المدارس يقولون لهم ردو على الوزير دافعوا عن انفسكم وهم رؤوسهم بالارض ولا صوت لهم للاسف الشديد


المعلم مدحت حسيب من الرصيفة

11
تصريحات الوزير في الرصيفة

معالي وزير التربية والتعليم يدحض ما قاله احد اعضاء مجلس النقابة ظهر يوم الاربعاء الموافق 1-8-2012 في لقاء حاشد مع المجتمع المحلي ومدراء المدارس في الرصيفة في سياق رده على عضو نقابة المعلمين الفائز عن جماعة الاخوان المسلمون المشرف التربوي الخواطرة الذي تسائل عن اسباب عدم تعاون معالي الوزير مع مجلس نقابة المعلمين ، ليبدأ معالي الوزير بالحديث الذي فاجأ الحضور واثار الاستهجان من تصرفات مجلس النقابة الذي ظهر من خلال طلباتهم المقدمة لمعالي الوزير بانها مطالب شخصية وليست مطالب مطلبية عامة ، ومن تلك المطالب ،1- صرف راتب لعضو النقابة من خزينة الدولة على اسم وزارة التربية دون ادائهم اي عمل في الوزارة -2- صرف بدل مواصلات لاعضاء النقابة من قبل الحكومة -3- التحرك من قبل اعضاء النقابة باستخدام سيارات الحكومة -4- استخدام بريد المدارس لصالح النقابة -5- تخلي وزارة التربية والتعليم عن مقدرات نوادي المعلمين لصالح مجلس النقابة وتحت تصرفهم -6- مطالب شخصية اخرى لم يشأ معالي الوزير بالحديث على الملأ بها لكنه قال كل ماتحدثت به وغيره الكثير من المطالب الشخصية ، موجودة لدي في جلاسور واحتفظ بها عند الحاجة ، وسأعلنها عند الضرورة واكد معالي الوزير حرصه على المصلحة العامة واكد ايضا بان على اعضاء النقابة ان يقرأو القانون جيداً لان عمل النقابة هو عمل تطوعي لاتكسب مادي فيه والذي قدم نفسه الى هذا العمل عليه ان يضحي من وقته وجهده لان المهمة تتطلب ذلك ، وفي نهاية حديثه الذي اعجب به الحضور قال معالي الوزير لم انفذ لهم هذه المطالب ولن انفذ اي مطلب ماحييت يتعارض مع القانون وانا معكم ومع النقابة في رفع سوية المعلمين المهنية والعلمية للوصول الى مخرجات تعليمية مبشرة للوطن ..عضو النقابة لم يجد ما يقوله سوى هز راسه معجبا ومتفاجيء هو ايضا بالمعلومات التي قالها الوزير ....الوزير تحداهم وهم جالسين وكان الحضور من المواطنين والنواب والمسؤولين ووسائل الاعلام يزيد عن 500 شخص وبدأ المعلمون ومدارء المدارس يقولون لهم ردو على الوزير دافعوا عن انفسكم وهم رؤوسهم بالارض ولا صوت لهم للاسف الشديد


......

12
....

......


والله كلام صحيح النوادي ضد المعلمين

13

كنا تمنينا في نقابة المعلمين حضور هذا النفس( الثوري الدموي ) المصطنع في البيان أثناء نضالات المعلمين الوطنية المشرفة وعلى مدى عامين ونيف للمطالبة بنقابتهم وحقوقهم ، حينما أغلقت أكثر النوادي أبوابها بوجوه المعلمين وبالتوجيهات الأمنية والوزارية المباشرة ولم نجد وقتها ومن الكثير ممن يدعون الحرص اليوم على النوادي سوى الاستهزاء والسخرية من حراك المعلمين ونضالهم الوطني المشرف وأحيانا التآمر عليه .


صحيح

14

كنا تمنينا في نقابة المعلمين حضور هذا النفس( الثوري الدموي ) المصطنع في البيان أثناء نضالات المعلمين الوطنية المشرفة وعلى مدى عامين ونيف للمطالبة بنقابتهم وحقوقهم ، حينما أغلقت أكثر النوادي أبوابها بوجوه المعلمين وبالتوجيهات الأمنية والوزارية المباشرة ولم نجد وقتها ومن الكثير ممن يدعون الحرص اليوم على النوادي سوى الاستهزاء والسخرية من حراك المعلمين ونضالهم الوطني المشرف وأحيانا التآمر عليه .


علي محمد احمد

15
نقابة المعتمين

يجب على نقابة المعلمين ان تعتمد على ذاتها ماديا , لا ان تكون عبءا على الخكومه والشعب ,فبأي حق تتطلبون الاستيلاء مباني النوادي وهي املاك الشعب ونحن لسنا كلنا معلمين , ولا يجوز لكم المطالبه برواتب ومكافئات وأنتم تمارسون عملا تطوعيا , ولا يحق لكم المطابه بأية امتيازات دون النقابات الاخرى , فهي ايضا نقابات اردنيه تقوم ببناء نفسها بذاتها ولاتقبل ان تكون عالة على الدولة كما انتم تريدون ان تكونون , فاما ان تكونوا أقوياء من البدايه ومستقلين عن دعم الحكومه الذي لا حق لكم فيه أو تكونوا تبعا للحكومه ولن يكون لكم استقلاليه القرار. هذا من جهه , من جهة اخرى اذا دعمتكم الحكومه تحت ضغوطات معينه فلن تسكت بقيه النقابات وهي كثيره وجزء منها لا يزال في طور التأسيس فهي لم تنل اي دعم من الحكومه . خلاصه القول لا تكونوا اتكاليين وأبنوا انفسكم بأيديكم أو افسحوا المجال لغيركم لكي يعمل .


الى سامي كنعان

16

ستئوول الاندية اليك عندما تنتصر انت وبشار الاسد


الى سامي كنعان وكل التقابة

17
اين اموالنا

ابن اموال المعلمين التي يتم اقتطاعها من رواتبنا شهريا واين ذهبت رسوم الانتساب؟؟ هذا يؤكد ان المعلمين تعودوا ع الشحده عيب يا نقابة المعلمين واين المباني التي استأجرتوها واين اموالنا التي اودعتوها البنك الاسلامي لتسدوا دين دعمكم من جماعتهم وبعدين قاعدين تعيبوا ع النوادي وانتو تعملوا نفس عملهم من حفلات وسهرات وصرقيات لجيوبكم وكله غ حساب المعلم فأين المصلحة العامة التي تتكلموا عنها اتقو الله يا من خدعتونا بكلانكم المعسول


الى سامي كنعان وكل التقابة

18
اين اموالنا

ابن اموال المعلمين التي يتم اقتطاعها من رواتبنا شهريا واين ذهبت رسوم الانتساب؟؟ هذا يؤكد ان المعلمين تعودوا ع الشحده عيب يا نقابة المعلمين واين المباني التي استأجرتوها واين اموالنا التي اودعتوها البنك الاسلامي لتسدوا دين دعمكم من جماعتهم وبعدين قاعدين تعيبوا ع النوادي وانتو تعملوا نفس عملهم من حفلات وسهرات وصرقيات لجيوبكم وكله غ حساب المعلم فأين المصلحة العامة التي تتكلموا عنها اتقو الله يا من خدعتونا بكلانكم المعسول


معلم

19

ارجو ينقابة الاعتماد على الذات اصبروا موارد النقابة راح التغطى مشاريعكم باذن الله مع تقادم الايام


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها