الجامعة العربية تطالب باطلاق سراح العيطان فورا   |   مادبا: براءة سيدة مسجونة منذ عامين من جريمة قتل   |   جودة يجري اتصالات مع سياسيين ليبيين   |   جرش: توجيه اتهامات مختلفة لـ4 مجرمين   |   مسيرة الاستكشاف والمغامرة لثانوية القادسية للبنيين - صور   |   ما هكذا تُورد الابل يا طلبة جامعة الطفيلة - مشهور قطيشات   |   مسؤول صيني يزور قوات الدرك   |   الجامعة الأمريكية في مادبا تحصد جائزة التصميم أ   |   أبرز التعديلات على النظام الداخلي للنواب   |   تعميم للوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية   |   مسؤول ليبي: العيطان كان متعاونا بقضية الدرسي   |   الملك لـ ذوي العيطان : سنبذل الغالي والثمين   |   المومني يحذر اسرائيل   |   بث مباشر كلاسيكو برشلونة و ريال مدريد   |   وزير التربية : الضعف يجب ان ينتهي   |   تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر الاجنبي   |   كفى مناورة وفكوا اسر العيطان   |   غزة بين صرختين: صرخة شمشون وصرخة الكرامة الإنسانية   |   مدراء ومستشارون في التربية الى التقاعد   |   اتصالات غير مباشرة مع خاطفي العيطان   |   افتتاح ملعب قانوني في الشوبك   |   أصغر زوجين في بريطانيا .. الاب 13 عاما والام 12   |   دراسة: الآباء عرضة للاكتئاب في منتصف العشرينات   |   نعي فاضل الحاج هجر صيتان فريد أبو عاشور   |   بالفيديو: يفقد نصف رأسه ويبقى على قيد الحياة   |   الملك: الإصلاح خيار استراتيجي للأردن   |   الحكومة تناقش جريمة خطف العيطان - قرارات   |   فتاة كبرت 14 عاماً في 4 دقائق - فيديو   |   تقديم إقرارات ضريبة الدخل من خلال البنوك   |   الذنيبات في بني كنانة   |  

أحمد عبيدات : رفضت ترؤس الهيئة المستقلة للانتخابات 3 مرات .. صور

21/04/2012 22:33


اربد – السوسنة - من سيف عبيدات -  كشف رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات انه رفض ترؤس الهيئة المستقلة للانتخابات ثلاث مرات .
 
وقال عبيدات في مهرجان خطابي  عقد في مسقط رأسه في بلدة حرتا شمال الاردن مساء السبت ان منصب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات قد عرض عليه 3 مرات ورفضهن جميعا،   مرة بطلب من الملك ومرتين بطلب من رئيس الوزراء .
 
وأضاف عبيدات في كلمته خلال المهرجان الذي اقيم تحت عنوان " الاصلاح في الاردن والربيع العربي " في ملعب نادي حرثا الرياضي وحضره اكثر من 1500 شخص : "ان اسباب التوجه للاصلاح والثورات هو الفساد المالي والاقتصادي والسياسي و  الاستبداد في الحكم وكل اشكاله ،ما حرك الناس وجلبهم الى الشارع هو بسبب شعورهم بالظلم والقهر وتراكم هذا الشعور وايضا تجاهل الحقوق والحريات و تردي الاوضاع المعيشية ". مشيرا الى ان المطلوب من الاصلاح هو اعادة السلطة لمصدر السلطة و هو الشعب .
 
واستعرض واقع الحال في الاردن من تزوير الانتخابات , واستبعاد الكفاءات من كافة الميادين ,وانفراد السلطة التنفيذية وحدها في الميدان و تهميش دور باقي السلطات ، موجها انتقادا لاذعا الى تعيين رئيس السلطة القضائيه من قبل جهات أمنية.
 
وحول التعليم والجامعات قال عبيدات ان " سوء و خراب التعليم هو اخطر الاسباب التي اوصلتنا الى ما نحن فيه الان وان التعليم يفتقر الى الابداع واصبح يتجه الى الربح فقط ".
 
واضاف ان "الجامعات الان اصبحت بحاجة الى اعادة تأهيل كاملة ،وان ما يجري في الجامعات من عنف عشائري هو امر مخزي جدا ".
 
وحول تجربته في دائرة المخابرات العامة قال :" عندما كنت مديرا للمخابرات العامة واجهتني في تلك الحقبة تحديات كبيرة و مع ذلك ضبطت مهام الاجهزة الامنية ولم تتدخل فيما لا يعنيها كما هو الحال الان".مبينا ان اكبر مشكلة في الاردن هي تدخل الاجهزة الامنية و سيطرتها على مجلس الوزراء وعلى رئيس الوزراء .
 
 
وحول عجز الدولة والميزانية قال عبيدات  ان " عجز الموازنة الان 2مليار دينار و ديون الاردن 14 مليار  دينار ،وان الدين العام تجاوز كل السقوف المسموحة "،مشيرا الى ان الاحصائيات تقول ان 14% من الاردنيين يعيشون تحت خط الفقر وان 1% يعيشون بدولار واحد يوميا  .
 
واضاف ان :"القطاع الزراعي بدأ يتلاشى جدا جدا مما ادى الى نقص الانتاج المحلي" .
 
وحول الانفاق العسكري قال " ان المرافق العسكرية في الاردن طالها الفساد و لوحظ تضخم الانفاق العسكري و هو اكبر فساد وقد فاق على الانفاق الصحي والتعليمي،فمنذ عام 2005 و حتى عام 2012 زاد انفاق الاردن العسكري بمبلغ 200 مليون دينار اردني " منتقدا عدم وجود رقابة على الانفاق العسكري .
 
وحول قضية مدير المخابرات السابق محمد الذهبي يقول احمد عبيدات :"ان اكبر دليل على اضطراب الاوضاع وغياب الرقابه عن الاجهزة الامنية هو الزج بمدير المخابرات الاسبق بالسجن " منتقدا  تكاسل مسؤولي الدولة ،وتحداهم انهم لم يقدموا المساعدة والادلة الكافية على خلفية اتهام الذهبي .
 
وفيما يتعلق بأراضي الدولة  قال : ان وجود اراضي غير مملوكة للدولة هذا اكبر دليل ومبرر للفساد والسرقة .
 
وحول اللقاء الاخير مع جلالة الملك قال عبيدات  : لقد تحدثت امام جلالة الملك عن كل التجاوزات والسرقات ومنها شركة موارد و قضيتها .
 
وحول التعديلات الدستورية بين عبيدات  انه من المطلوب الان اصلاحات دستوريه وسياسية , وان التعديلات الدستورية اعطت صلاحيات لرئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان ورئيس مجلس النواب بحق الطعن بهذه التعديلات الدستورية.
 
 
وقال ان الدولة الاردنيه تفككت واصبح هناك 62 مؤسسة حكومية و معظمها فاشلة و يوجد فشل ذريع في ادارة الدولة بما يتعلق بالموارد البشرية ,يجب ان تكون اولويات الحكومة هي الوطن وليس الجيش او القصر الملكي ، متسائلا " اول مرة في حياتي اسمع ان دولة تنشىء وزارة تنمية سياسية فهذا سخرية كبيرة ".  مشيرا الى اننا  بحاجة الى التنمية البشرية واعادة بناء اقتصاد الريف .
 
واكد على ضرورة تجفيف العلاقات الاقتصادية مع العدو الاسرائيلي .مشيرا الى ان جبهة الاصلاح تنحاز للشعب السوري رغم الانقسام في هذا الموقف داخل الجبهة.
 
وحول قانون الانتخاب  قال ان مشروع قانون الانتخاب هو مشروع مشوه ،وكل قوى المعارضة بالاجماع رفضت هذا القانون بعد الاجتماع بالنقابات المهنية في العاصمه عمان .
 
وفيما يتعلق بدول الربيع العربي قال ان الثورات العربية سوف تستقر وتصبح بوضع افضل من الحال التي هي عليه الان .
 
في ختام المهرجان الذي نظمه نادي حرتا الرياضي ممثلا برئيسه محمود عبيدات و هيئة اليرموك الثقافية ممثلة برئيسها سالم عبيدات وبحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والاعلامية والثقافية ، تم تكريم احمد عبيدات بدرع هيئة اليرموك الثقافية.   

 

 

 

 

 




صبحي جباعته

1
لماذا الآن يا عبيدات

لماذ رفضت يا سيادة الرئيس ترأس لجنة الانتخابات , هل لو دعيت الى مظاهره هنا وهناك هل سترفض ؟ لماذا عندما يحتاجك الوطن تتهرب منه؟ هل انت خائف من شيء؟ هل لك علاقة بالفساد من قريب او بعيد؟ هل انت حريص على هذا البلد وامنه ؟ هل انت من الداعمين للخروج على الدولة وعن القانون؟ اجبني اخي العزيز هل يرتاح بالك اذا وصلت البلد الى الهاوية ؟ هل يرتاح بالك اذا تيتم الاطفال ورملت النساء؟ هل يرتاح بالك اذا انتهكت الاعراض؟ اجبني يا سيادة الرئيس الى اين سنهرب اذا ما حل بنا شيء لا قدر الله؟ الى سوريا ؟ ام الى العراق ؟ ام الى مصر ؟ ام الى لبنان؟ ام الى اسرائيل اجبني يا سيادة الرئيس


aljarrah N #1

2
صادق!! صدق حاله

طب وين حضرتك لما كنت رئيس وزراء يا زلمه مفكر الناس مغفلبن ولا بعدك ما شبعت انت وغيرك روح انضب بيتك احسن الك انت وغيرك كفاكم هذيانا


انا انا

3
هي هي

يا شيخ بعد ما شبعيتك طارت بكل المحافظات بسبب الاخوان اجيت هلا تذكرنا وانت بنص عشيرتك العددها يتجاوز 12 ما حضر الا 1000 شخص من اقاربك والاحزاب الخارجيه هذا دليل على وعي الشعب ورفض ابناء العشيره لافكارك بالوقت الحاضر وبعدين كم مليون زياده لميزنيت الجيش خلال 7 سنين مستكثرهن ولا اصبح نهجك اخواني وثوبك عشائري ليش هكذا عهدنا ابن العشير والوطن والحبيب انت بس ارجع لصوابك وليش ما تكون انت على راس الهيئه المشرفه على الانخابات ولا حتى لما تفشل كل الاحزاب يكون الكم عذر وتحكو غش كون رئيس وكشف كل تلاعب حتى تعرف انها الدوله اصدق من عيرها سلام مع عتب كبير على ابن البلد المحبوب


احمد الزعبي

4
استنتاج بريء وليس اتهام ...

عشان تعرفوا انه جلالة الملك هو اول واحد يريد الاصلاح في البلد ويريد هيئات اشراف قوية تدير الانتخابات. ولكن الظاهر انه العبيدات متكبر ومش عاجبه يكون رئيس هيئة مستقلة لخدمة الوطن والمواطن بل يريد منصب اكبر مثل رئيس وزراء أو رئيس مجلس نواب ...!!! عشان تعرفوا انه المعارضين بالاردن مش همهم مصلحة الشعب بل همهم الوحيد هو المناصب والمصالح الشخصية .. فأذا كان هكذت هو حال المعارض العبيدات الشريف والنظيف والذي احبه في الله , فكيف يكون حال الاخوااااااان المسلمون , اعوذ بالله منهم . والله كان غير يقعدونا على خازوق. الله يريحنا منهم بقدرة واحد أحد .


الزعبي

5

الزعبي


الزعبي

6

الزعبي


المومني 22

7
احمد البطل

الكل يعلم بانك من شرفاء هذه البلد وانك من المحبوبين لداء الشعب الاردني ونقر ونعترف بانك رجل مواقف ولكن ما جعل الاردنيين يغيرون حبهم لك وهوا ان تضع يدك الشريفه بيد حمزه منصور وعصابته لانهم يقومون بخراب هذه البلد وانهم يبحثون عن مناصب في الدوله وانهم اصحاب فتنه فكيف يا باشا احمد عبيدات البطل الشريف تضع يدك بيد هولاء الصعاليك نحن معك وعشائر الاردن معك ولكن ليس مع حمزه منصور


ول ول ول

8
ولاااااي

يعني ولا انجاز للملك و للدوله؟؟ فقط انتقادات..؟؟ عيب على الواحد انه يبزق بالصحن اللي بوكل فيه..


Ahmad Ali

9

يطالب بالإصلاح السياسي و يرفض التنميه السياسيه والله مهزله و يتهم الجميع بدون ادله واضح جداً انه يريد ان يصبح رئيس حكومه اذا كنت انسان شريف و تشكي من الفساد اشرف على الانتخابات و فرجي العالم نزاهتك


محمد عبيدات

10

انا ارى ان كاتب التقرير غير دقيف في كثير .........


معقول

11

لاااااااااااااا جد


mnaser

12
لماذا ترفضو

دكتور احمد انتم المعارضه ان جاز التععبير ترفضون المسؤوليه الموكوله اليكم وترفضون المشاركه في وضع القوانين ورفضتم البحث في اي موضوع دعتكم اليه الحكومه وتقولو للمواطنيين نحن عملنا وفعلنا هل وجدتو للمعارضه فقط انت رجل محترم وابن الوطن ولك مني كل احترام


.

13

ارحمنا


مراقب عام

14

ان ما قاله دولة السيد احمد عبيدات هو صحيح 100% والدليل على ترهل الفساد المالي وخاصة في القوات المسلحة هو الكاد بي(KADDB) هذه المؤسسة الفاشلة جدا والتي تستحوذ على اكثر من ثلثي موازنة القيادة العامة والذي اريد ان اعرفه لماذا السكوت عنها والفساد واضح حتى الاعمى يستطبع رؤيته . من هو المستفيد من هذه الؤسسة الفاشلةز


doctor

15

والله دولتك طبقت المثل اللي قال: صامد لا تفلقو ومفلوق لا توكل, و كل حتى تشبع


مواطن بحبك

16

ليش ترفض يا عبيدات الوطن ما بدو تنظير بدو فعل


نشكر الله ونحمده

17
رحم الله امرء عرف قدر نفسه

الحمد لله انك رفضت، وتركت الامر لاهله والخبراء والقانونيين المخضرمين، لاننا فعلا مش ناقصين مصايب وبلاوي تحطها حضرتك في هذا القانون، مع العلم انك منظر ولا تستطيع ان تقوم بأي شيئ تنفيذي، ولو ان لديك حس وطني حقيقي وخبرة تنفيذيه كفؤة لقمت بذلك، ولكنك والحمد لله عرفت انك لا تقدر على هذه المهمة..... والحمد لله


عقباوي

18

حسبي الله ونعم الوكيل ولماذا يكلفوك؟؟ اليس لانهم يعرفوا ماضيك؟


عجلوني

19

أنت رجل والرجال قليل يا عبيدات , أرجوا ان تترجم اقوالك ويؤخذ بها على ارض الواقع قبل ان نلج في الوحل


عمر شديفات المفرق

20

شو هالاحمد عبيدات مش معجبه اشي بيدور على شعبيات عند عشيرته ..............


جهاد الوديان

21

لماذا يا باشا ترفض خلينا نشارك في الانتخابات واحنا مطمئنين باءنه لن يكون هناك تزوير انت قدها وقدود


كركي يحب الكرك

22

والله عيب وانت رجل انتهت صلاحيتك الزم بيتك ودلالك احسن الك الم تك من ا لاشخاص الدين قمعوا الشعب الاردني


الى كركي اللي ما بحب الا الكرك

23

عيب عليك انت هذا الكلام بحق شخص يعد من اشرف واوفى الناس بهذا البلد. والله الاردن لم تنجب سوى وصفي التل واحمد عبيدات وعون الخصاونه هؤلاء هم رجال المواقف الصعبة. ملاحظه: كلهم من اربد الشرف والتضحية والشموخ.


أردني من إربد

24
بارك الله فيك

أهلا وسهلا بك دولة أحمد عبيدات باشا ، وكلامك رائع ويدلل على وعي تام لا يعيه الكثير من الناس ، ونتمنى أن يفهم الجميع ما تقول لأن هناك من الأشخاص لا يستطيعوا أن يترجموا ما تقول ولا يفهموا ما ترمي إليه ، فمصلحة الوطن عندكم مقدم بالدرجة الأولى ، وينبغي على إخوانا القراء أن يتمعنوا جيدا فيما يقول ، بارك الله ورزقك العمر المديد وجعلك من الصالحين .


صادق والله

25
نزاهة عبيدات

انا حدمت مع عبيدات وكان فريق ول انوكركي واربعة منالعبيدات طلبنا للمقابلة معه نقلني انا والكركي واعطي العبيدات كل واحد خمسمائة دينار هذا بتشبهوه بوصفي عيب والله رحم الله وصفي وحمي الاردن ومليكه من امثالك


سامي

26
عيب والله

الصغير مابكبر برفعوك وانت بتنزل تركض ورا حمزه التركماني ياحساره


محمد المومني

27
حفظ الله الاردن

يا عبيدات باشا انا مش عارف شو الي بدك اياه بتطالب باصلاح ومحاربة الفساد والمحسوبية وانت بماسك باذناب الخونة (الاخوان المجرمين ) الي ما بدهم مصلحة الوطن بال مصلحتهم الشخصية والاجندات الخارجية و الدولة كلها وعلى راسها جلالة الملك بيطلب منك ترأس هيئة الانتخابات وانت رافض شو السبب لو انك صادق بتحبك للوطن كما تدعي فهذا الميدان امامك. مع اني بعرف مثل قديم كانوا الختيارية بقولوه الي بجرب لمجرب عقله مخرب


عبيدي

28
جججججج

..........


ابو ليث

29
إلى أربد الشموخ

اعترف بوصفي فقط اما البقية فهم على شاكلتك لان كل وعاء بما به ينضح


أحمد عبيدات

30

اعتقد جازما بما اتي به دوله أحمد عبيدات هو منطقي وسبب اعتذاره عن تولي هذا المنصب واضح لا جدال به انسان شريف ونظيف لا يأبى بأن ينبت على سمعته ولو كلمه واحده كلنا ارجالك يا ابو ثامر تحت المظله الهاشميه الحكيمه


الزعبي

31

بده يخرب البلد العبيدات


الى المدعو ابوليث

32

مين انت لحتى تعطي رأيك او تعترف باحمد عبيدات او لا. هؤلاء الذين قمت انا بذكرهم هم عدد قليل من كم الشخصيات النزيهة والشريفه في اربد العز والشرف والشموخ غصب عنك وعن غيرك من الغيورين الحاقدين.


رامي محمد

33
مداخلة بسيطة

يا معال احمد عبيدات بكفي تفكك


صقر من الجنوب

34
حكي فاضي

مش غريب على عبيدات بعد كل البلبله وعشان يخرب في البلد مجمع حواليه اكم واحد عاطل عن العمل ومش فاهمين اشي وبتفاخر انه رفض طلب من الملك وانه خايف على مصلحه البلد بلش يطلع كم واحد طفران في البلد وقديش بصرف وين كان لما كان احد مسئولين في الحكومه بكفي وخليك في بيتك اشرفلك


jordan the best

35
you are a loser

you just talk.. talk.. talk, and no action,get lost man, we dont want you .we remember what you did when you where a prime minster


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها