جودة يلتقي نائب وزير الخارجية الياباني   |   متسولة حصيلتها اليومية بين 70 – 90 دينارا ..   |   سم حرباء يقتل طفلا في العاصمة ..   |   ليبيا تتفق على فتح ميناء البريقة   |   16 قتيلا باشتباكات مسلحة في بنغازي ..   |   اتّبع هذه النصائح ..   |   حريق يلتهم شقة في اربد ..   |   نواكشوط : مزاد على شريحة هاتف تماثل رقم الاسير شاؤول ..   |   تسرب نفطي في مياه العقبة ..   |   الانتهاء من تأهيل شارع الوكالات ..   |   مذيع اردني يرد على توفيق عكاشة ..!   |   تأييد اردني بتحقيق بحادث الطائرة الماليزية ..   |   اسرائيل تعترض شحنة اسلحة من الاردن ..   |   بالصور - طائرات الاحتلال تدمر 3 مساجد ...   |   49 اصابة بـ 98 حادثاً ..   |   منتخبنا الاولمبي يتعادل مع نظيره الايراني   |   الاحتلال يعترف بفقدان احد جنوده ..   |   صفارات الانذار تدوي في تل ابيب   |   روسيا تحذر ... !   |   الصين ستطلق قمرا صناعيا لرصد الأرض   |   روسيا تحذر ... !   |   الخارجية الاميريكية تحذر رعاياها بشأن غزة ..   |   منتخبنا للشباب يفوز على اوزبكستان   |   ارتفاع قليل على درجات الحرارة ..   |   عباس يرجئ سفره للقاهرة ويصل عمان ويتوجه للرياض اليوم   |   تفاصيل مقتل أعلى رتبة عسكرية تستهدفها حماس ..   |   مصر ترفض استقبال طائرة مساعدات طبية تونسية لغزة   |   غدا .. يتحدد موعد نتائج التوجيهي   |   الاردن : ارتفاع نسبة التحرش الجنسي ..   |   الوفيات - 22-07-2014   |  

الاسلاميون يحصدون مقاعد المعلمين بفوزهم بـ 184 مقعدا

30/03/2012 20:29


من عمليات الفرز في محافظة عجلون

عمان – السوسنة – سعد ابوعلي - يبدو أن انتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين في الأردن والتي أجريت يوم الخميس، شابهت إلى حد كبير الانتخابات التي أجريت في دول الربيع العربي مؤخرا، حيث حقق الإسلاميون فوزا كاسحا يمكنهم من اختيار أول نقيب للمعلمين في تاريخ المملكة.
 
وأشار مراقبون لانتخابات المعلمين، إن المرشحين التابعين للحركة الإسلامية، حصلوا على نحو 84 مقعدا من أصل 286 يشكلون هيئات الفروع لنقابة المعلمين، فيما تجاوز عدد الفائزين في الانتخابات الذين دعمتهم الحركة الإسلامية المئة معلم.
 
وبالأغلبية الساحقة التي حصل عليها الإسلاميون في هذه الانتخابات، يرى المراقبون، أن الحركة الإسلامية ستتمكن وبكل سهولة من اختيار النقيب الأول للمعملين في المملكة، وهو ما سيتيح لها خدمة مصالحها الحزبية على حساب المصالح المهنية لنقابة المعلمين .
 
ولفت المراقبون إلى القدرات التنظيمية لمرشحي جماعة الإخوان المسلمين خلال عملية الاقتراع، حيث بدا واضحا ذلك، من خلال (المصاريف المالية، المساهمة في نقل الناخبين، جمع الهويات)، وهو ما افتقده الكثير من المرشحين غير الإسلاميين.
 
مرشح قائمة المعلم في الانتخابات ـ التي لم يحالفها الحظ ـ الأستاذ سلطان البطاينة، أبدى تحفظه على إدارة العملية الانتخابية من قبل الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم، مؤكدا وجود سوء تنظيم لـالعرس الديمقراطي مقصودا أو غير ذلك .
 
ونوه البطاينة إلى الدور السلبي لوزارة التربية والتعليم ـ صاحبة الولاية العامة على النقابة ضمنا في القانون ـ بالمحافظة على استقلالية النقابة وتوفير الحماية لها من الاختراق الحزبي، عن طريق دعم المرشحين أو إدارة حملاتهم، بدلا من ـ منعهم من الدعاية الانتخابية. 
 
وقال البطاينة إن الوزارة فتحت الباب أمام الأحزاب التي أرادت التسلق على نقابة المعلمين، وستجد هذه الأحزاب الطريق سالكة للوصول إلى مجلس النقابة والتحكم في إدارة نقابة المعلمين، من خلال بناء النظام الداخلي لها. وأضاف : نحن نشكك في نوايا هذه الجهات الحزبية في رفع سوية المعلم والعملية التربوية، بل ستعمل جاهدة اعتبار هذه النقابة عصا غليظة بيدها من أجل تحقيق طموحات سياسية مستقبلا.
 
وأشار البطاينة إلى إن النسبة العامة للتصويت والتي بلغت 77.9 بالمئة ـ بحسب  رئيس المجلس التأسيسي لنقابة المعلمين الدكتور هاني الجراح ـ كان من الممكن أن تصل إلى مئة بالمئة لولا الإجراءات السلبية التي رافقت العملية الانتخابية.
 
وأوضح أن نقص مركز الاقتراع كان من أبرز المعيقات في العملية الانتخابية، إضافة إلى فتح كافة الصناديق في تمام الساعة العاشرة صباحا وهو ما أدى إلى إقبال شديد استمر حتى الساعة الـ12، بعد ذلك خلت الساحات تماما حتى أصبح الإقبال شبه معدوم .
 
ولم يخف البطاينة شعوره، بأن الفوضى والعشوائية التي رافقت الانتخابات قد تكون موجهة بقصد ضد المعلمين، قائلا : لا يعقل أن تصوت 900 معلمة في مركز واحد، خلال وقت محدود، عدا عن غياب الخلوة للناخبين والناخبات.
 
ورغم عدم فوز الكتلة التي رشح من خلالها البطاينة، إلا أنه أكد على تمسكه بضرورة أن تحافظ النقابة على مهنيتها، مشيرا إلى أنه سيسعى لتشكيل مركز للدفاع عن حريات وحقوق المعلمين حتى تكون هنالك جهة رقابية حقيقية على الأداء المهني لنقابة المعلمين حتى لا تنحرف النقابة عن الهدف السامي الذي سعينا لأجله، وهو رفع مكانة المعلم وتطوير المدرسة كوحدة تعليمية من أجل النهوض بواقع المجتمع الأردني .
 
وقال: "نحن نقدم المعلم كقيادي مجتمعي وسنعمل جاهدين للدفع بهذا الاتجاه سواء كنا داخل النقابة أو خارجها، مع تهانينا لجميع الفائزين وحظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ ".



اردني مسلم

1

اتقوا الله يا سوسنه فإن نقل اخباركم تفوح بالبغضاء حين يتعلق الامر بالاسلاميين. اذا كانت المصادر المالية السبب الرئيس في نجاح الاسلاميين فما بال مرشحي الجهات الامنية والمدعومة من القوى الخارجية في دول الربيع العربي. تقبلوا الواقع ان الناس تثق بالاسلاميين وحسن تنطيمهم شهادة لهم لا سبة عليهم


محمد المومني

2

سهولة من اختيار النقيب الأول للمعملين في المملكة، وهو ما سيتيح لها خدمة مصالحها الحزبية على حساب المصالح المهنية لنقابة المعلمين . هل للمحرر الكريم ان يتحفنا باسماء هؤلاء المراقبين ام انه الغيض من الاسلاميين يا ايها المحرر المحترم دلني على شيء استلمه الاسلاميون وفسد لكن ما هو الشيء الذي استلمته الحكومه وجماعتها ولم يفسد جمعية المركز الاسلامي نموذجا


خارج الربيع

3
ذكريات وتساؤلات

تعود بي الذكريات إلى من عاصر فترة الخمسينيات والستينيات، وقد كان الاتجاه اليساري والناصري هما الرائجين بين النخبة المثقفة في المجتمع الأردني-حيث كان المعلم يمثل الطبقة المثقفة-، وكانت المسيرات المؤيدة لكل اتجاه تخرج من المدارس ويحمل الطلاب الشعارات واللافتات ولا يفقهون معناها، والهتاف بغوغائية دون معرفة مراميها، فهل تعود الأيام بنا إلى تلك الأيام وأحداثها... وبالمناسبة في الانتخابات التكميلية (1983) وما تلتها إلى انتخابات (1989) كان للمعلم تأثير أيضا في ذلك....وكانوا بدون نقابة ..... والآن نقابة واتجاه مدعوم من الإسلام السياسي، وهذا جيد وحسن، ولكن ماذا بعد؟؟؟ والأهم من ذلك هو العملية التعليمية، ما تأثير وجود نقابة على العملية التعليمية، فهل سنرى انحسارا في تراجع مستوى الطلبة، العلمي والثقافي والأخلاقي....؟؟؟؟ أم أن المسألة غير ذلك، وإنما مجرد ديكورات ومكاسب أخرى، أهمها المكاسب المادية، وامتدادت فكرية....؟؟؟؟؟ أو مناورات لاقتسام كعكة الوطن، أو السطو عليها بطريقة شرعية... الأيام ستبدي ما خفي في النفوس، وستنبأ بالخبر اليقين...!!! تساؤل بسيط جدا.... الراتب الذي تم تقاضيه إبان الإضراب حلال أم حرام؟؟؟!!! والله الموفق والحمد لله رب العالمين


خارج الربيع

4
ذكريات وتساؤلات

تعود بي الذكريات إلى من عاصر فترة الخمسينيات والستينيات، وقد كان الاتجاه اليساري والناصري هما الرائجين بين النخبة المثقفة في المجتمع الأردني-حيث كان المعلم يمثل الطبقة المثقفة-، وكانت المسيرات المؤيدة لكل اتجاه تخرج من المدارس ويحمل الطلاب الشعارات واللافتات ولا يفقهون معناها، والهتاف بغوغائية دون معرفة مراميها، فهل تعود الأيام بنا إلى تلك الأيام وأحداثها... وبالمناسبة في الانتخابات التكميلية (1983) وما تلتها إلى انتخابات (1989) كان للمعلم تأثير أيضا في ذلك....وكانوا بدون نقابة ..... والآن نقابة واتجاه مدعوم من الإسلام السياسي، وهذا جيد وحسن، ولكن ماذا بعد؟؟؟ والأهم من ذلك هو العملية التعليمية، ما تأثير وجود نقابة على العملية التعليمية، فهل سنرى انحسارا في تراجع مستوى الطلبة، العلمي والثقافي والأخلاقي....؟؟؟؟ أم أن المسألة غير ذلك، وإنما مجرد ديكورات ومكاسب أخرى، أهمها المكاسب المادية، وامتدادت فكرية....؟؟؟؟؟ أو مناورات لاقتسام كعكة الوطن، أو السطو عليها بطريقة شرعية... الأيام ستبدي ما خفي في النفوس، وستنبأ بالخبر اليقين...!!! تساؤل بسيط جدا.... الراتب الذي تم تقاضيه إبان الإضراب حلال أم حرام؟؟؟!!! والله الموفق والحمد لله رب العالمين


الفارس الفارس

5
المهم

نبارك للاسلاميين على فكره من هم الاسلا ميين ؟؟ هم اتباع محمد صلى الله عليه وسلم نبي الله ..اخي الكريم اعرف من هوا محمد تعرف الاسلاميين ((((هم على نفس الطريق ))))).........نبارك لانفسنا هذا النجاح الكبير


عمر حتاملة الكويت

6
تهانينا

مبارك التفوق المستحق للأخوة الزملاء ونعلن تأييدنا المطلق للكتلة الوطنية والتوجه الأسلامي الرصين الذي يحظى برضا أهل العلم والمعرفة وهنا تخرس الألسنة الطاعنة بهؤلاء الشرفاء. واذكر الأستاذ بطاينة أن يرضى بالنتيجة ولا يطعن أو يشكك لأنها لم تكن على هواه وليطمئن أن الأسلاميين ومناصريهم مهنيون بامتياز وانظر نقاباتهم التي يديرونها كيف هي؟ مبارك للجميع ولطالما حلمنا وتحقق حلمنا بفضل الله ونرجو أن ينظروا إلينا في الاغتراب لننضم إلى نقابتنا عناصر فاعلين ...مبارك والله أكبر ولله الحمد


ناجح

7

هكذا هم الناس إذا رسبوا طعنوا بالآخرين


لا لاخوان اميركا اخوان مستسلمين

8
اخوان الناتو

من الظلم ان يقوم الشعب بالثورات والاسلاميون يحتلون المناصب وهم لم يشاركو اساس بالحراك. في مصر الاسلاميون اخر من تظاهرو ضد مبارك والشباب العادي قام بالثوره واليوم الاسلاميين احتلو البلد!!!


اربداوي

9
هذة هي الديمقراطية

الاخ بطاينة الانتخابات نزيهه 100% ومن يثق بة المعلم تم انتخابه وهذة هي الديمقراطية التي نريد ...............مبروك للفائزين وحظ اوفر للذين لم يحالفهم الحظ


معقول ياناس

10
بطاينة

ولم يخف البطاينة شعوره، بأن الفوضى والعشوائية التي رافقت الانتخابات قد تكون موجهة بقصد ضد المعلمين،


وائل

11

انه زمن الاسلام و كفى


معلم كركي

12

معلومع صغيره للاخ البطاينه اولا انا لست من جبهة الحزب الاسلامي بس حاب اقول الك جيب واحد من الاخوان طلع عليه قضية فساد وخان ممتلكات الدوله ثانيا : هؤلاء فئة تخاف الله فلا نخاف منهم فلا مكان للمراوغين المتكسبين بينهم


معلم كركي

13

معلومع صغيره للاخ البطاينه اولا انا لست من جبهة الحزب الاسلامي بس حاب اقول الك جيب واحد من الاخوان طلع عليه قضية فساد وخان ممتلكات الدوله ثانيا : هؤلاء فئة تخاف الله فلا نخاف منهم فلا مكان للمراوغين المتكسبين بينهم


متابع

14

هذا هو التحالف مع الرئيس من اجل النيابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظاصحو يا ناس


محمد عبدالله جرادات/ مرشح بني كنانه

15
نقابة معلمين مبتورة الأطراف

تبين منذ الاعداد لتأسيس النقابة واصدار قانون النقابة الذي يحوي كثير من المواد التي ستضعف النقابة وبالتالي سيطرة فئة أو أشخاص عليها مستقبلا وكذلك أثناء عملية تسجيل المنتسبين والاعداد لعملية الانتخابات وما تلاها من اجراءات لعملية الترشح وأخيرا أثناء عملية الانتخاب. فمن هذه السلبيات التي سجلت منذ بداية حراك المعلمين لتأسيس نقابة للمعلمين هي تلميع بعض الأشخاص كفصل بعضهم وسجن البعض الآخر ونقل آخرين وبعد ذلك تراجع الحكومة عن قراراتها وبالتالي ظهورهم بمظهر الأبطال .. وكذلك الاجتماع معهم وتركيز الاعلام عليهم مما يوحي لفئة كبيرة من المعلمين بأنهم هم الغيورين على مصلحة المعلمين والطلاب وعملية التعليم مع ما تحوي سير كثير منهم من صفات لا تمت للمعلم الخلوق المنتمي لمهنته وواضح ذلك من خلال عطائهم والتزامهم بأخلاقيات المهنة والتي كنت على اطلاع عليها أثناء خدمتي كمعلم وعضو في قسم الرقابة والتفتيش ومن خلال بعض مدرائهم وزملاء لهم. وظهر ذلك أيضا من ضخ الأموال التي أستخدموها في الاضرابات والاجتماعات ويوم الانتخاب من تجهيز الباصات لمدارس بأكملها وحجزلمئات الهويات في قاعات الانتخاب غير المهيئة لهذه الأعداد التي توافدت على مراكز الاقتراع في وقت واحد في جو ماطر وبارد مما أدى الارباك والفوضى وعودة كثير من الناخبين الى بيوتهم دون أن يقترعوا مما أثر على النتائج، وكذلك منع الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين والسماح بها لآخرين وما رافق ذلك من بعض الأخلاقيات غير الحسنة التي يجب أن لا يتصف بها المعلم القدوة والذي سيدافع عن حقوق المعلمين وقضاياهم مستقبلا من خلال النقابة كالاعلان عن انسحاب بعض المرشحين والاساءة للآخرين وتوهيم بعض المعلمين بأن من ينتخب شخص واحد تشطب ورقة انتخابه والتدخلات الجهوية وبعض اصحاب النفوذ وغيرها من التصرفات التي تنذر بنقابة مبتورة الأطراف لا تقوى على تنفذ البرامج والمشاريع التي يجب يستفيد منها المعلم والطالب وبالتالي المجتمع بأكمله.اضافة لذلك انقطاع الكهرباء في ثلاثة مراكز في مراكز مديرية بني كنانه أثناء الساعة الأخير من عملية الاقتراع لأكثر من نصف ساعة في جو شتوي مظلم وكذلك انقطاع التيار الكهربائي في أحد مراكز الاقتراع أثناء عملية الفرز حيث توقفت عملية الفرز حوالي نصف ساعة في غرفة صفية فيها أكثر من ثلاثين من المعلمات والمعلمين ولجنة الفرز فأصبح الأشخاص يشعلون الخلويات لرؤية بعضهم البعض لحين جاْت الكهرباء، لهذا لم تأخذ الاحتياطات المسبقة لمثل هذه الظروف من تحضير لشواحن الكهرباء والدورات الصحية المجهزة خاصة وأن هناك مرشحات وناخبات ومندوبات نساء. أخيرا أتمنى أن يكون هؤلاء الزملاء بعكس توقعاتي لما سيحدث لهذه النقابة من تسييس وانقضاض جهات أخرى عليها وبالتالي انحرافها عن مسارها الصحيح. لأننا نريد الأردن الأمثل والأقوى بأبنائه ومعلميه ليكون شوكة في حلوق الأعداء لا لقمة سائغة يلنهمها الحيتان، فالمعلم هو من يرسم المستقبل من خلال الأجيال التي يربيها ويخرجها ليقوم كل ذي تخصص في مجال تخصصه ( الرجل المناسب في المكان المناسب). طبعا سيكون الرد على هذا التعليق كبير من بعض ذوي الأجندات الخاصة والمنافقين أم من تهمه مصلحة الأردن فلسوف يأخذ منه مسار يصحح من خلاله بعض ما عشناه خلال السنين وما سنعيشه ان بقينا نزمر ونصفق للمسؤول ولا نقوى على الانتقاد وبيان نقاط الضعف فنقومها ونقاط القوة فنعززها ونقويها. اخيرا أتمنى أن يكون هؤلاء الزملاء الذين فازوا لعضوية نقابة المعلمين عند حسن ظن المعلمين بهم. قال تعالى في سورة الرعد آية17 فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، كذلك يضرب الله الأمثال صدق الله العظيم.


محمد عبدالله جرادات/ مرشح بني كنانه

16
نقابة معلمين مبتورة الأطراف

تبين منذ الاعداد لتأسيس النقابة واصدار قانون النقابة الذي يحوي كثير من المواد التي ستضعف النقابة وبالتالي سيطرة فئة أو أشخاص عليها مستقبلا وكذلك أثناء عملية تسجيل المنتسبين والاعداد لعملية الانتخابات وما تلاها من اجراءات لعملية الترشح وأخيرا أثناء عملية الانتخاب. فمن هذه السلبيات التي سجلت منذ بداية حراك المعلمين لتأسيس نقابة للمعلمين هي تلميع بعض الأشخاص كفصل بعضهم وسجن البعض الآخر ونقل آخرين وبعد ذلك تراجع الحكومة عن قراراتها وبالتالي ظهورهم بمظهر الأبطال .. وكذلك الاجتماع معهم وتركيز الاعلام عليهم مما يوحي لفئة كبيرة من المعلمين بأنهم هم الغيورين على مصلحة المعلمين والطلاب وعملية التعليم مع ما تحوي سير كثير منهم من صفات لا تمت للمعلم الخلوق المنتمي لمهنته وواضح ذلك من خلال عطائهم والتزامهم بأخلاقيات المهنة والتي كنت على اطلاع عليها أثناء خدمتي كمعلم وعضو في قسم الرقابة والتفتيش ومن خلال بعض مدرائهم وزملاء لهم. وظهر ذلك أيضا من ضخ الأموال التي أستخدموها في الاضرابات والاجتماعات ويوم الانتخاب من تجهيز الباصات لمدارس بأكملها وحجزلمئات الهويات في قاعات الانتخاب غير المهيئة لهذه الأعداد التي توافدت على مراكز الاقتراع في وقت واحد في جو ماطر وبارد مما أدى الارباك والفوضى وعودة كثير من الناخبين الى بيوتهم دون أن يقترعوا مما أثر على النتائج، وكذلك منع الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين والسماح بها لآخرين وما رافق ذلك من بعض الأخلاقيات غير الحسنة التي يجب أن لا يتصف بها المعلم القدوة والذي سيدافع عن حقوق المعلمين وقضاياهم مستقبلا من خلال النقابة كالاعلان عن انسحاب بعض المرشحين والاساءة للآخرين وتوهيم بعض المعلمين بأن من ينتخب شخص واحد تشطب ورقة انتخابه والتدخلات الجهوية وبعض اصحاب النفوذ وغيرها من التصرفات التي تنذر بنقابة مبتورة الأطراف لا تقوى على تنفذ البرامج والمشاريع التي يجب يستفيد منها المعلم والطالب وبالتالي المجتمع بأكمله.اضافة لذلك انقطاع الكهرباء في ثلاثة مراكز في مراكز مديرية بني كنانه أثناء الساعة الأخير من عملية الاقتراع لأكثر من نصف ساعة في جو شتوي مظلم وكذلك انقطاع التيار الكهربائي في أحد مراكز الاقتراع أثناء عملية الفرز حيث توقفت عملية الفرز حوالي نصف ساعة في غرفة صفية فيها أكثر من ثلاثين من المعلمات والمعلمين ولجنة الفرز فأصبح الأشخاص يشعلون الخلويات لرؤية بعضهم البعض لحين جاْت الكهرباء، لهذا لم تأخذ الاحتياطات المسبقة لمثل هذه الظروف من تحضير لشواحن الكهرباء والدورات الصحية المجهزة خاصة وأن هناك مرشحات وناخبات ومندوبات نساء. أخيرا أتمنى أن يكون هؤلاء الزملاء بعكس توقعاتي لما سيحدث لهذه النقابة من تسييس وانقضاض جهات أخرى عليها وبالتالي انحرافها عن مسارها الصحيح. لأننا نريد الأردن الأمثل والأقوى بأبنائه ومعلميه ليكون شوكة في حلوق الأعداء لا لقمة سائغة يلنهمها الحيتان، فالمعلم هو من يرسم المستقبل من خلال الأجيال التي يربيها ويخرجها ليقوم كل ذي تخصص في مجال تخصصه ( الرجل المناسب في المكان المناسب). طبعا سيكون الرد على هذا التعليق كبير من بعض ذوي الأجندات الخاصة والمنافقين أم من تهمه مصلحة الأردن فلسوف يأخذ منه مسار يصحح من خلاله بعض ما عشناه خلال السنين وما سنعيشه ان بقينا نزمر ونصفق للمسؤول ولا نقوى على الانتقاد وبيان نقاط الضعف فنقومها ونقاط القوة فنعززها ونقويها. اخيرا أتمنى أن يكون هؤلاء الزملاء الذين فازوا لعضوية نقابة المعلمين عند حسن ظن المعلمين بهم. قال تعالى في سورة الرعد آية17 فأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، كذلك يضرب الله الأمثال صدق الله العظيم.


سلطان هههههههههههههه

17
يرحم ايام كفريوبا

شي بضحك


نعتذر.........

18

نعتذر.........


لمى لمى

19
اخوان الناتو

اخوان الناتو وليسو الاخوان المسلمين. في مصر الاخوان هم من يحاصرون غزه وهم من يرفض التظاهر لاغلاق السفاره الاسرائيليه وفي ليبيا لاداعي للحديث وفي تونس شهر عسل مع فرنسا وفي الاردن اصدقاء للسفاره الامريكيه


بطيني

20
قرابتتي وبعرفه

يشهد الله انه دوار شيخه ومعروف مين وراه وكل قرايبه ما مشو معاه لانه مستشيخ ومش كل هل القد يالله صحتين


مالك هياجنة

21
الى المحرر المحترم

في العنوان العدد184مقعد و في الخبر 84 مقعد ، وين الصحيح .


مومني11

22
تذكروا التهديدات للمحتمع بعد احداث المفرق

اخوان الناتو وليسو الاخوان المسلمين. في مصر الاخوان هم من يحاصرون غزه وهم من يرفض التظاهر لاغلاق السفاره الاسرائيليه وفي ليبيا لاداعي للحديث وفي تونس شهر عسل مع فرنسا وفي الاردن اصدقاء للسفاره الامريكيه


بلال

23

لماذا كل مقالات السوسنة في الفترة الأخيرة ضد الإسلاميين وهل هي متضايقة من وصولهم للسلطة بطريقة ديمقراطية


الرمثا

24

الاسلاميين أفضل من غيرهم بكثير


غريب والله

25

غريب والله كلام البطاينة وكأنه مظلوم مع أن مديرات مدارس الإناث فتحت مجال لكتلته مع المعلمات للدعاية ولم تفتح المجال للجنة الوطنية بل إن بعض المديرات طلبن صراحة من المعلمات التصويت لكتلته. لكن سبحان الله ومع هذا وغيره فازت اللجنة الوطنية صاحبة السبق في الحراك


J.R

26
مع الاسلاميين ومع البطاينه ومع كل من يخدم مصلحة ال

انا لست مع او ضد البطاينه والاخوان المسلمين ،، ولكن حقيقة كانت الانتخابات غير نزيهة حيث لم يكن للناخب اي خصوصية نهائيا فكان اكثر من ناخب يتواجدون بمكان واحد بنفس الوقت وكذلك المندوبين موجودين على رؤوس الناخبين ،، ولم يكن لرئيس القاعه اي سلطه ولم يقم بالتدخل لاعطاء الناخب خصوصيته .. وبجميع الحالات نبارك للفائزين ونتمنى ان يكونوا على قدر المسؤوليه والعمل لما فيه مصلحة المعلم والعملية التربويه باسرها 0


عربي قومي وطني

27
من أين جاءت التسمية

انا الان عمري يقرب الخمسين عاما وللان لا املك جواب على سؤال طالما جال في خاطري,من اين جاءت التسمية بالأسلاميين وهل هم فقط من يمثلون الاسلام ,معظم المملكة تدين بالاسلام ونتبع سنة الرسول العظيم فلماذا التسمية جاءت لفئة فقط,هل لديهم قوانين ومحاكم خاصة بهم وقيادات لا نعلمها.الرجاء التوضيح ممن يملكون جواب فقط ولا اريد تكهنات.


مواطن عادي

28

بسم الله انا مواطن ومتقاعد ولا صلة لي لا باخوان ولا باولاد عم انا عندي ابناء بيدرسو كل واحد بمدرسة انا كا رب اسرة ووالد بيهمني اربي ابني صح واعلمة صح وين الغلط بانة يرجع منهاج التربية الاسلامية واللغة العربية الي كان على دورنا قبل 30سنة وين المشكلة يعرف ابني من هم اعداء الامة؟ وين المشكلة انة الاستاذ يذكر ابني باركان الاسلام ويذكرة بانة الصلاة فرض مش بس يصير عمرك 30سنة!!! يعرف شو معنى الدين الاسلامي انا كوالد علية مسئولية والمدرسة والاستاذ عليهم وبدون مبالغة ممكن اكثر بتمنى كل النقابات تنجح فيها اشي اسمة مسلمون ومابيهمني اخواني سلفي . ياجماعة الخير اطلعو على الكتب الدراسية تبعت اولادكو 1 كلمة جهاد هي مصيبة ممنوعة 2 اسرائيل ولاد عمنا امريكيا يعني خبز واكل وموبايلات وسيارات والباقي عندكو


اخي

29
اكره كلمة اسلامين

اكره كلمة اسلامين لان مابقلبي من اسلام يشبعهم ولو كانو فعلا اسلاميين اجمع عددهم مع عدد مناصرينهم سيصلو الا اكثر من مليونين واذهب لصلاة الفجر لن تلقى 20000 منهم وانا اتحدى


مغايطة الاردن فقط

30

ياللة يارواشدة ويا بقية المدفوعين الاحر لاقو الكم مكان بنقابة المعلمين انتم يا من بعتم وطنكم لاعداؤ الاردن انتم نسيتم ان الاخوان هم نغسهم المنضمات الارهابية حماعة ايلول نفس الهدف لكن الان انتم الواجهة


مغايطة الاردن فقط

31

لكنهم لن يصلو للاردن لان الحيش والامن والمخابرات غير مسموح لهم دخولها ابدا


معايطة الاردن فقط

32

لقد نسي البطايتة لتة تم الدفع لة من قبل الاحزاب لانحاح الاضرابات زاتة لم يكن يدري ات المحصلة للاخوان وورثة احزاب ايلول لقد نسي انه يعمل لهم بدون علم انتم لن يطلع لكم دخول مبنى النقابة الا بامرة همام


اربد

33
الى تعليق 7

انت واحد جاهل


اربد

34
الى لمى صاحبة العمة

والله ان تعليقق تافه


معلم متابع/بني كنانه

35
بني كنانه

الى محمد جرادات: كلامك غير منطقي وغير مدروس لانك كتبتها وانت منفعل على رسوبك بالانتخابات لان من فصل من عمله وضحى لا يحتاج الى تلميع واذا تقصد معلمي بني كنانة فيشهد لهم القاصي والداني بنزاهتهم واخلاصهم جميعا اعطني واحدا منهم ارتشى او لم يكن مخلصا بعمله المهني والاداري . من منهم سعى لمصلحة انانية اتحداك ان تذم واحدا منهم بشيى . والله انهم الاكفاء واختيار زملائهم لهم ينم عن وعي وبعد نظر . مبارك الفوز للزملاء (سامي كنعان ابراهيم العمري علاء الزعبي محمد العكش ) هؤلا هم الرجال الرجال يا محمد جرادات . والسؤال لك هل اضربت معهم ؟ هل اعتصمت معهم ؟ والآن تذمهم !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ابو حدو

36
مبارك

مبارك للمعلمين هذا العرس الوطني وهذه النقابة مبارك للاردن هذه الديقراطية واتمنى على وزارة التربية ان تجعل الامور في المرة القادمة اكثر تنظيما لانه حدث في بداية هذا العرس الوطني بعض الفوضى في مدرسة الأدريسي في ماركا بسب عدم وجود آلية .كل عام والمعلمون بألف خير عاش الاردن ومليكه المفدى


ابو المنذر

37
الاسلاميون يحصدون

حلال عليكوا انتو اهل الخير والبذرة الصالحة في هذا البلد وشو ما طلعت سوالف عليكوا بتظلوا انضاف الفرج واليدين ووانشاء الله عن قريب يكون الاسلام واهله هم اصحاب الكلمة فس هذاالبلد الطيب  


المهندس زياد الخالد/الرياض

38
نقابة المعلمين

مبروك الفوز اما بعد نحن لسنا مختلفين مع الاسلاميين بشيء ونحن اصلا اسلاميين جميعنا يصلي ويصوم ويحج ويزكي وناطق بالشهادة نحن اصلامجتمع اسلامي بثقافتة الموضوع ايها السادة ان الاحزاب الاسلامية قفزت على المشهد فلم يكن لهم اي دور في حراك المعلمين ولم يكن لهم دور في الحوار مع الحكومة بما يخص تحقيق مطالب المعلين لماذا الاحزاب الاسلامية تود التحكم بجميع مفاصل النقابات من مهندسين الى معلمين الى اخرة جميع الناس لهم رؤى يتطلعون الى تطبيقها على ارض الواقع اين كانت الحركات الاسلامية عندما كان المعلم لايملك اجرة الباص اين كانت الحركات الاسلامية عندما قال الدكتور ابراهيم بدران على المعلمين الاعتناء بمظهرهم لماذا الحركات الاسلامية تتحين الفرص وتقفز على اكتاف الناس لتحقيق مصالح شخصية او حزبية لماذا الحركات الاسلامية تهمش بقية الاطياف الاخرى في المجتمع لقد شاركت الاحزاب الاسلامية في كل الانتخابات البرلمانية بصورة غير مباشرة وكانت تقول لن نشارك في الانتخابات وانا على استعداد لتقديم وثائق نحن لانختلف مع الاسلاميين باية قضية تهم الامة او المجتمع وليس من حق اي شخص ان يضع نفسة ممثلا عن الاسلام او المسلمين جميع اطياف المجتمع اسلامية ولكنها تختلف في تطبيق رؤية كل شخص انا اعتقد جازما ان الحركات الاسلامية في البلدان العربية سوف تواجة الفشل الذريع بسبب عدم القدرة على فهم الاخر وعدم القدرة على ادارة اهم مفصل في الدولة المفصل الاقتصادي هاهي تونس تطلب المساعدات من امريكا وبالمناسبة مصر مرشحة بقوية لعدم الاستقرار لعقود طويلة . وهاهي ليبيا المعارك فيها قائمة ويموت فيها المئات يوميا الاسلام هو الحل لجميع المشاكل لكن بشرط ان نفهم الاسلام بطريقة صحيحة وان نكون قادرين على الحوار مع الاخر وقبول الاخر وقبول افكارة وان لاننصب انفسا حماة الاسلام واقصاء الناس المهندس زباد الخالد المملكة العربية السعودية /الرياض


معلم

39
متفائل

ليس المهم من فاز بالانتخابات المهم الهدف الأسمى وهو أن النقابة قد ولدت ونرجو من الفائزين أن لا يسيسوا النقابة لصالح أحد إلا لصالح المعلمين والعملية التعليمية.... وأنا أؤيد ما قاله الأستاذ البطاينة عن عزمه انشاء لجنة لمراقبة أداء مجلس النقابة وهذا حق


ناصر التميمي / اللجنة الوطنية

40
أنشروا الحقيقة فقط

............... نعتذر...........


ابوبادي العزام

41
لقد صح الصحيح

انا لست من الاخوان ولن اكون يوما ..لان اسرتي وعملي اولى بالرعايه . ولكن مهما تكون اجندات الاخوان فلن تصل الى السرقه وبيع الاراضي والمؤسسات وبيع الجواز والجنسيه..وتأجير اراضي الدوله ببلاش لاصحاب القرار.. وفرض الضرائب التراكميه على المواطن والتي تتجاوز مجمل راتبه.. علاوه على الغلاء الفاحش بدون مبرر..؟ اقسم لو حصلت انتخابات نيابيه ستكون اصوات اسرتي كامله لهؤلاء الاشراف مع العلم انني لا اطيق الكثير من تصرفاتهم ولكنهم الاصلح والاكفأ للوطن .


د. ضمور

42
شئء من الموضوعية يا سوسنة

تقولون : أن الحركة الإسلامية ستتمكن وبكل سهولة من اختيار النقيب الأول للمعملين في المملكة، وهو ما سيتيح لها خدمة مصالحها الحزبية على حساب المصالح المهنية لنقابة المعلمين هل هذا الكلام موضوعي وهل كنتم ستقولونه لو فازت الكتل الأخرى المدعومة من قبل الأجهزة وغيرها ..يا جماعة اتقوا الله ولا تحطموا كل شئ جميل في حياتنا ، بسبب أنه يخالف هواكم ، هل تعترفوا بالشعب ؟؟هل تعترفوا بالمعلم ؟؟هل تعترفوا بالصناديق ؟؟؟ الشعب من قرر والمعلم من أكد والصناديق من فرزت ..دعونا من الرجم بالغيب وادعاء علم المستقبل وكونوا مع الصادقين .


يابطاينة مابدنا كتلتك الدفاعية

43
بدنا الالاسلاميين يلهطونا لهط

ياخوي يابطاينة انت ماقصرت وانتهى دورك وخلي الاسلاميين اذا كانو فعلا مستلمينها يلهطونا لهطك احنا راضيين عالاقل عمرو ماواحد فيهم سرق ولا نهب ولا ظلم


معلموا اربد

44
أين أيامك ياعمر حتاملة ؟

والله فقدناك أستاذ عمر حتاملة في عرسنا الديمقراطي ولو كنت بيننا لكان اسمك يلالي فوق كل الأسماء وتستاهل نقيبا لنا هذه كلمة حق وكل من يعرفك يحترمك


د.عدي فريحات

45

دائما وابدا سوف اطالب بابقاء التعليم بعيدا عن السياسه والمحاذاه الحزبيه فوزاره التربه والتعليم هدفها التربيه فاذا تربت اجيلنا علا اهداف حزب معين فهذا تسيس لعقول ابنائنا منذ الصغر


عبد الجليل ابو الخير

46
البطاينه

المعلم البطاينه يفكر بعقلية عرفية ويصدر احكام افتراضية مسبقة وكان لسان حاله يقول بانه سيعمل على افشالالنقابة طالما لم يحالفه الحظ والا لماذا يفترض ان من حالفهم الحظ سيعملوا على تسييس النقابة . والا على راي المثل خريبها لعيبها مثل ما كنا نقول ونحن صغار السن. اما ان تشركوني في اللعبة او بخربها .


حمزة ربيع

47
سيتيح لها خدمة مصالحها الحزبية على حساب المصالح ال

الى السوسنة سوف يتم رفع دعوى عليكم بسب الذم والقدح والتشهير او الاعتذار فورا على صفحتك الرئيسيىة حفظ الله الاردن ونحترم اختيار المعلمين لنا ولن نسمح لاحد ذم الشرفاء المصلحين المختارين من المعلمين المعلمون من الاردن وليسوا من المريخ جهزوا محامي الدفاع


معلم من الميدان

48

قرفتونا طخطخة قسمتوا المعلمين 1000 جزء وصنف عيب أيها الكل أن تصبحوا أجزاء مبعثرة واللة لا أرى منكم جبابرة فكلكم معلميين عادين وعادين جدا سواء من رسبتم أو من نجحتم ولا أريد الزيادة ........... اختصروا كلنا منعرف بعض


الى ................... نعتذر............

49

لا أجد ما يذمك أنت أو غيرك فقضيتك فاشلة وطرحك غير قانونى .......... واذا رغبت بالمحاكم فهى مفتوحة للجميع وهذا شأنك


مش معلم

50

الى المعلق رقم 35 ليش الكبار بعتصمو واين رجالات التربيه الكبار هاذا الي طلع معكو يا بني كنانه


فلاح

51

الى التعليق 35 ليش الكبار بعتصمو هاذا الي طلع مكو وين الكبار في بني كنانه


محمود قاسم

52

الى تعليق 35 بعدك صغير على مثل حيك مواضيع، بس تكبر شوي بتقدر تعلق على أصحاب الفكر والمنطق والرجالات.


خالد

53

و ا..


jordan1

54

واحد يقولي من وين بيجيب ما يسمى بالاسلاميين مصاري الانتخابات: هل هي من لجان الزكاة المنتشرة؟ ام من دم الناس المضطرين للبنك الاسلامي ؟ ام من وجع المواطنين على ابواب المستشفى الاسلامي؟


اربداوي حر

55
نقابه المعلمين

والله لا يجيي يوم ويندم المعلميين على مطالبتهم بانشاء نقابه لانها من اول انتخابات سرقت منهم والحبل على الجرار وتتذكرون العراقيين الذين كانوا ضد صدام اصبحوا الان اكثر ولاء له وهو ميت حيث بداء العراقيين من كل المحافظات بالحج لضريح الشهيد صدام وهذا ما سيحدث للمعلميين عن قريب وسيندمون على كل ما فعلوه لانجاح النقابه


معلم مطلع

56

العدد الصحيح 84 اما من يقول بانة 184 فهو واهم


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها