وحدة تكرير المصفاة ستعمل خلال شهرين   |   وفاة ضابط سوري بالرمثا   |   العمل تعرض برامج الحملة الثالثة للتشغيل   |   رفض حل صندوق ضمان عاملي التربية   |   استطلاع: 67% من الأمريكيين يرون تنظيم داعش تهديدا رئيسيا لبلادهم   |   ترجيح تعليق اضراب المعلمين بعد قليل ..   |   الجزائر: إطلاق سراح دبلوماسيين اثنين اختطفا في مالي قبل عامين   |   السلطان سليمان يفاجيء زوجته بعيد ميلاد أسطوري - صور   |   البيئة : وحدة تكرير المصفاة ستعمل خلال شهرين   |   طلاب مصريون يبتكرون جراباً للهواتف الذكية .. صور   |   الزراعة تسمح باستيراد البطاطا ..   |   أغير.. من ليفربول إلى الدنمارك   |   الإصابة تبعد إنيستا عن مواجهة الغواصات   |   معاناة يونايتد تتفاقم بالتعادل مع بيرنلي   |   تونس تحذر من تهديدات إرهابية للانتخابات   |   حدث غامض لـApple في 9 أيلول   |   روبوت من الورق والبلاستيك لاستكشاف الفضاء!   |   نظارة ذكية تضيء وفق الإشعارات التي تتلقاها!   |   سوار جديد من توشيبا لتتبع النشاط الرياضي   |   أغنية جديدة لفضل شاكر .. لأهل غزة!   |   مقتل 19 شخصا جراء انهيارات في الصين   |   دول الخليج تتوصل إلى حل للخلافات مع قطر   |   الاردن يحتل المركز الثاني بالبطولة العربية للكراتيه   |   الدوري الإنجليزي: معاناة يونايتد مستمرة بعد التعادل مع بيرنلي   |   مشعل: حالة قائد القسام محمد الضيف طيبة   |   الروابدة : الاصلاح لا يتطلب وجود احزاب عقائدية   |   المعلمين تطلب ضمانات مكتوبة مقابل فك الاضراب   |   داعش يبيع 300 امرأة إيزيدية مقابل ألف دولار للواحدة   |   الاردنية في العقبة تطلق برنامجا للتواصل   |   النقابات: الدعم لغزة جزء من دور الشعب الاردني ..   |  

نخلة القرضاوي وعاصفة التشويه

23/03/2012 16:48


الكاتب : عبدالرحمن الدويري

 الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي كابوس الطغاة، وغُصَّة الأنظمة المدّعاة، وكاشف النقاب عن وجه الدّجل والنفاق، وعن أبواق الإعلام المرجف ومؤسسات الارتزاق.

منذ 45 عاما يقبع المسجد الأقصى تحت نير الاحتلال، لم تُقدم له النظم العربية العتيدة في العلن غير الوعود بالرعود، أما في الخفاء فقد بقيت على وئام تام مع إرادة الغرب ورغبة اليهود، ولم تكن قضية زيارته وشد الرحال إليه محل خلاف عند العلماء، وظل الإجماع قائما على عدم جواز ذلك، وذهب الرأي إلى تخوين كل زعيم يجرؤ على مثل هذه الخطوة، ولا أدل على ذلك من زيارة الهالك محمد أنور السادات الذي كان له الفضل في فتح الطريق لقطيع البقر كي يلتحق بالثور على رأي الشاعر أحمد مطر.
لم يأت القرضاوي بجديد في فتواه بعدم جواز زيارة المسجد الأقصى تحت سلطة الاحتلال، إذ سبقه إليها جمهرة من علماء الأمة المعتبرين القدماء والمحدثين على السواء، لكن الجديد في الأمر هو تلك الحملة التي تدور رحاها حول شخص العلامة القرضاوي لا فتواه.
 
إنه منهج العاجز، وأسلوب المخادع، حين يبتعد القوم عن الخوض في لب المسألة، وينحرفون باتجاه تجريح الشخص، واغتيال الشخصية، وابتزاز العاطفة، وتلبيس الحق بالباطل.
لم نرَ أحدا مِمَّن يخالفون القرضاوي في فتواه يقدم دليلا واحدا مقنعا ومعتبرا على طريقة العلماء في تحري الحق، وتتبع أثر الصواب، وكل الذي رايناه، ألسنة طويلة بالأذى، أفواها نافخة على جمر الباطل ليحرق صفحة الحق، ويطيع بعمود خيمة العلم في زمن تزاحمت فيه اللحى والعمائم، على الأبواب التي أبطلت الشريعة, وسرقت الشرعية.
 
ليس القرضاوي معصوما في كل ما أتي به من فتوى، وأفاض به من علم، لكنه عالم العصر بلا منازع وبإجماع أهل العلم في هذا الزمان، وليس الآن مجال التدليل على ذلك بسرد الإنتاج العلمي ومجالات التفوق، والجوائز العلمية التي حصدها الرجل، لكن مَن كان له رأي في الأمر فليقدم دليله على منهج أهل العلم، وليلبس لباس الأدب، وليقصد الحق في مسعاه، وليقف عند حدّه إن اتضح له الصواب، وانكشف له وجه الحق.
 
لست مفتيا، ولا ينتظر القرضاوي أن ينتصر له أمثالي، لكنها الغيرة تشتعل في النفس المؤمنة عندما ترى الجهل يتبجح، والرعونة تنتفش، تلك الغيرة التي أعادتني إلى عاطر الذكر، وعبرة الفكر من مسيرة خير القرون:
ففي الحديبية بعث النبي عثمان بن عفان ليفاوض قريشا، ويستطلع خبرهم، فأقام بمكة ثلاثا يدعو أهلها، فلما فرغ قالوا له: إن شئت أن تطوف بالبيت فطف - وهو محرم-فقال: ما كنت لأفعل حتى يطوف رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان بعض المسلمين قال قبل أن يرجع عثمان: خلص عثمان مِن بيننا إلى البيت فطاف به، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما أظنه طاف بالبيت ونحن محصورون”، قالوا: وما يمنعه يا رسول الله وقد خلص إليه؟ قال: “ذلك ظني به ألاّ يطوف بالكعبة حتى نطوف”، فلما رجع قال المسلمون له: اشتفيت من البيت يا أبا عبدالله؟ فقال عثمان: بئس ما ظننتم بي، فوالذي نفسي بيده لو مكثت مقيما بها سنة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم مقيم بالحديبية ما طفت حتى يطوف رسول الله صلى الله عليه وسلم.
 
كان البيت الحرام يومها بيت قريش، وكان سادتها يتنافسون في شرف خدمته، ولم تكن قريش من وجهة نظر دولية محتلة له أو معتدية عليه، وكان مقدم النبيّ الكريم وصحبه الكرام لزيارته خطوة دبلوماسية رائدة لانتزاع اعتراف من سلطة قريش بسلطة الكيان الإسلامي الجديد، وحملها على الاعتراف به، ومن هنا لم يبح عثمان لنفسه أن ينفرد بالطواف بالبيت؛ لأنه بذلك يؤكد لقريش انفرادها بالمسؤولية عن البيت الحرام، ويعترف  بسلطتها المطلقة عليه، ويفرغ تحرك المسلمين من مضمونه.
لقد كان عثمان عند ظن زعيمه صلى الله عليه وسلم: “ذلك ظني به ألاّ يطوف بالكعبة حتى نطوف”،  فما حجة الناعقين على القرضاوي وهو يقول: إن الأقصى معمور بأهله، وليس بحاجة إلى أفواج من المعترفين لليهود بالشرعية، يأخذون إذنها بالعبور والمغادرة؟!!
 
ما حجة الناعقين اليوم؟!! والقدس بيد محتل غاشم، يبذل جهودا جبارة لانتزاع اعتراف الشعوب الإسلامية بشرعية وجوده، بعد أن اعترفت به نظم العمالة، ويقيم الدنيا ولا يقعدها في وجه حماس والفصائل المجاهدة لأنها تصرّ على عدم الاعتراف بشرعية وجوده.
 
كفاكم أثما أيها المجنّدون بأيدي نظم العار العربي، وكفاكم دجلا ووقاحة.
 
لا تتعبوا أنفسكم، فقد أذن الله للحق أن تتجلى صورته وتبصرها عيون التائهين، ولن تستطيع كل قوى الظلام على حجبها من جيد.
 
ارحموا أنفسكم ولا تكثروا على الشيخ، فنخلته ثابتة بما ترتكز عليه من الحق، وأشفقوا على أنفسكم، فلو اجتمع لكم كل ذباب الأرض وبغاث الطير في صعيد واحد، واجتهدت بأجنحتها لتثير عاصفة تقتلع نخلة الحق، أو تهز أركانها، فلن تستطيع، وستنتحر جميعا في محاولاتها البائسة دون أن تقطع عذقا منها، أو تحرك سعفه.



الئرضاوي

1

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


يوسف الكوفحي

2
أبدعت

بارك الله فيك أيها الأستاذ الفاضل، ما جئت به إنما هو الحق المبين، فالقرضاوي في هذه الآونة يتعرض لهجمة شرسة ليس لشخصه فحسب، وإنما لرمزيته بوصفه المرجع الرئيس لفتاوى المسلمين. اللهم اجعل هذه المقالة شفيعة لكاتبها يوم الحساب، إنك سميع مجيب.


محمد المومني

3

نعم ان القرضاوي بارك الله في علمع وعمره نخلة باسقه ويبقى في عداد البشر ولا يجوز للجهلة الدهماء بالتطاول على الجهابذة من العلماء وجزا اله الكاتب الكريم كل خير


مقرضه

4
القرضاوى

وهل من تشبيه بين عثمان رضى الله عنه وزمنه ؟ والقرضاوى وكل يوم بفتوى لدرجه اننا اصبحنا فى زمن تختلط علينا الامور


عمر محمد الحوراني

5
القرضاوي ياقوتة في تاج العلم

صح لسانك يا محق ووالله ما قلت إلا كل خير ونحن طلاب علم في أردن الخير نقر لهذا الأمام إمامته على علماء هذا العصر حفظ الله شيخنا العلامة الأمام يوسف القرضاوي وشل الله أركان من يتناوله بسوء عاجلا غير آجل


د غسان مقابله

6

على راى الشوام حارتنا ضيقه وعارفين بعضنا انت من كتم وانا من بليلا واعلم انك انخرطت بحزب الاخوان لتصبح نائبا ولن ولم تصل لانك فى دائرة حيتان ومن هم اقدر منكوتوهمك بان كل من يطلق ذقنا نائب خاطئ ولا تدافع عن المنقرض بعون الله القرضاوى وانت تعلم وانا كذلك انه زعيم الاخوان عالميا ومفتى الناتو وتعلم ان كل فتوى يقبض عليها 75الف دولاروكل ضهور له على الجزيره مدفوع الثمن لانه رخيص كعلمه فما اجراه على الفتوى فى الثورات العربيه واجبنه واتحداك انت وهو ان يفتى ويدعو للجهاد ضد اسرائيل لا ان يسوغ تهويد القدس ويخدم اسرائيل بعدم زيارة الاقصى فهذا ما تبحثعنه من تفريغ للاقصى والقدس لتهويدها فهو خدم اسرائيل وزليس الاسلام ثم ما هذا التشبيه الاحمق اتشبهه بعثمان رضى الله عنه هيهات بين الثرى والثريا تادب يا هذا فانتم عاله على الاسلام واساتم له


محمد الشياب

7

كلام جميل يا استاذ عبد الرحمن ......


الراجح

8
القرضاوي فاسد ومرتشي

الاخ الكاتب الكريم كلنا ايد فتوه القرضاوي وغيره بعدم زياره القدس تحت الاحتلال ولكن ماذا عن سقوط القرضاوي المخجل و اين فتاويه يا اخي الكاتب من تدنيس القران الكريم في افغاستان وقتل البشر وحرق جثثهم وثم وجوده المشبوه في محميه قطر وسكوته او مشاركته بسفك الدماء الابرياء بسوريا وفتواه بقتل العقيد المرحوم معمر القذافي وتشجيعه لغزو لبييا من اعداء الامه اخي القرضاوي شيخ ضلاله وارهاب واسالك بالله ماذا تسمي صمته في هدر اموال الامه ودفع مليارات لاجل استضافه كاس العالم الاخ الكاتب ارجع لضميرك وانسانيتك فهذا الرجل صخر علمه لمافعه الشخصيه ولك كل تحياتي


لما النابلسي

9
فتوى مشبوهه لتبيض صفحته

طيب القرضاوي افتي بعدم جواز زيارة الاقصي. فلماذا لم يفتي لحكام الخليج بعدم جواز زيارة تل ابيب؟؟؟؟؟


متسائل

10
إلى د.غسان

بس من وين جبت رقم 75 ألف لكل فتوى؟ شو بتحاسبه حضرتك؟ ولا تفكره من جماعة 5 ليرات من أمثالك و إنته غيران منه؟


مصطفى

11
وقفة عفلانية

أحيانا الواحد بستغرب إنه فيه بعد ناس بتتبجح بوقاحة على الحق و بيطلقوا سيل الاتهامات المغلوطة التي ليس لها أساس من الصحة ....... ويستخدموا الأسلوب الرجعي المتخلف من مواجهة الطرف الآخر من خلال فقط كيل الاتهامات بالعميل و الخائن كما فعلت الأقوام السابقة مع أنبيائها... فبدلا من قبول الحق و المحاورة المنطقية العقلانية .... وصفوهم بالسحرة والمجانين. فهل استند أحد من أعدائه أو متهمية إلي حجج منطقية؟؟؟؟ الجواب: لأ. فقط الاتهام. وللملاحظة فقط. ليس القرضاوي أو جماعة الإخوان من سلم فلسطين والأقصى و مقدرات الأمة على طبق من ذهب وبعبودية كاملة لليهود والغرب.... الذي سلمها هم حكومات وزعماء العرب المتوالين.


د عليان

12

لا اتفق معك


الدويري عبدالرحمن

13
امتنان

شكري عميق لكل المعلقين بالإيجاب أو السلب أو الحياد، والله يتولي السرائر ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور


مود

14

لا اله الا الله وحدهخ لا شريك له اللهم اقصم كل جبار متكبر مخادع


محمديّة

15

أمرنا الله تعالى بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعلمنا أكابر الصحابة أن الحق لا يعرف بالرجال ولكن الرجال يعرفون بالحق ومن هذا الباب أقول القرضاوي له الكثير الكثير من الفتاوى والكلام الذي يخالف الدين يخالف كلام اهل السنّة والجماعة من ذلك أنّه أحل مصافحة المرأة الأجنبيّة ويزعم أنّ النبي يخطىء في التشريع ويقول القرضاوي بفناء النار وكل هذا وغيره نحن رأيناه وسمعناه وهذه أمور لا تخفى على عوام المسلمين فمن أراد الحق فلا يتعصب للشخص ولا يحكم ميله وهواه بل يحكم الشرع وأنا مسؤولة عن كل كلمة قلتها وللذي يريد البيان فأنا مستعدة لذلك


السلطان

16
شيخ السلطان

عن ماذا تتحدث يا شيخ القرضاوي يجلس في قصور قطر ويصدر فتاوية بناءا على المبلغ المستلم وعندما يأذن له العم سام فانت وشيخك القرضاوي لاترون اكثرمن اخمس قدميكما هناك مؤامره على العالم العربي والاسلامي وأحد المروجين لهذة المؤامره القرضاوي


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها